المشاركة بجلسة “الابتكار لتحقيق رؤية الإمارات 2031” في ختام هاكاثون الإمارات

27 مايو 2024

شاركت الهيئة في منتدى “تحديات اليوم حلول الغد”، الذي عقدته هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية “تدرا” @TDRA مؤخراً، في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة، ضمن فعاليات الحفل الختامي للنسخة السابعة من هاكاثون الإمارات 2024.

المشاركة بجلسة “الابتكار لتحقيق رؤية الإمارات 2031” في ختام هاكاثون الإمارات

ومثلت ميثاء أحمد كلثوم مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل “الهيئة” خلال جلسة حوارية، بعنوان “الابتكار كحافز لتحقيق رؤية الإمارات 2031″، إلى جانب عدد من المختصين المتحدثين من شركات عالمية ومؤسسات محلية.

وفي مداخلتها استعرضت توجهات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية نحو الابتكار، وتوظيف الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، في خدمة منظومة الموارد البشرية الحكومية، قائلة إن المرونة والابتكار هما المحرك الرئيسي لرحلة التطوير الشامل لأنظمة وتشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

وتطرقت ميثاء إلى عدد من المبادرات الاستراتيجية والتحولية للهيئة، والتي من شأنها تعزيز جاهزية المواهب الحكومية وتمكينها بمهارات المستقبل، مثل منصة “جاهز” الرقمية لمستقبل المواهب الحكومية، التي تركز على تنمية أربع مهارات رئيسية، هي: (المهارات الرقمية، ومهارات البيانات والذكاء الاصطناعي، ومهارات الاقتصاد الجديد، ومهارات 10X).

وأكدت حرص الهيئة على أتمتة جميع أنظمة وتشريعات الموارد البشرية، ومنح الجهات الاتحادية المرونة الكافية، للإبداع والابتكار، عند تطبيق سياسات الموارد البشرية، وحرصها على الأخذ بمرئياتهم التطويرية لخدماتها بشكل دائم.

وذكرت أن الهيئة تراعي تجربة المستخدم لدى تطوير الأنظمة الإلكترونية، وتبني أفضل التقنيات الحديثة، وتستثمر بالذكاء الاصطناعي التوليدي، لا سيما في تطبيقها الذكي، ونظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية “بياناتي”، حيث تتسم الأنظمة الإلكترونية بالمرونة الكافية، والقدرة على تخصيصها، وفق متطلبات الجهات الاتحادية، والموظفين.
وأقيم الاحتفال بختام هاكاثون الإمارات بحضور الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والمهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وممثلي الجهات الحكومية وشركاء تدرا الاستراتيجيين في الجهات الحكومية والأكاديمية والخاصة.

هل وصلت إلى المعلومات المطلوبة بسهولة؟

أرسل لنا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

اقترح
دردش معنا
قيم تجربتك
البحث