تخطي قائمة التنقل

لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمجلس الوطني تناقش جهود رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي

11 أكتوبر 2024

بحضور مدير عام الهيئة سعادة ليلى عبيد السويدي ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع خاص، عقد برئاسة سعادة مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، موضوع سياسة الحكومة في شأن رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي.

لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمجلس الوطني تناقش جهود رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: شيخة سعيد الكعبي مقررة اللجنة، وأحمد مير هاشم خوري، وسالم راشد المفتول، ومنى راشد طحنون، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، بحضور عدد من قيادات الهيئة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة (أهمية التشريعات ومدى مواءمتها مع التطورات الحديثة في مجال التدريب والتطوير، وتعزيز الابتكار المؤسسي والكفاءة الوظيفية، وجاهزية الموارد البشرية لوظائف المستقبل، ومدى الحاجة إلى ربط مخرجات التعليم بوظائف سوق العمل المستقبلية، والحاجة إلى التوجيه والإرشاد المهني للخريجين الجدد، ومدى مراعاة برامج التطوير والتدريب لاحتياجات أصحاب الهمم ورفع كفاءتهم الوظيفية، واستقطاب واستبقاء المواهب).

وناقشت اللجنة موضوع سياسة الحكومة في رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي، ضمن محورين هما: تفعيل التشريعات ومواءمتها للتطورات الحديثة في مجال التدريب والتطوير، وسياسات واستراتيجيات التدريب والتعليم وأثرها في تنمية ومهارات المستقبل.

هل وصلت إلى المعلومات المطلوبة بسهولة؟

أرسل لنا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

اقترح
دردش معنا
قيم تجربتك
البحث

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على موقعنا. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على جمع البيانات كما هو موضح في سياسة الخصوصية.

قبول