×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

رئيس الهيئة

معالي / عهود بنت خلفان الرومي
وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

معالي عهود بنت خلفان الرومي

وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل

تشغل معالي عهود بنت خلفان الرومي منصب وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، في حكومة دولة الإمارات، التي يرأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وهو ملف وزاري تم استحداثه؛ بهدف دفع عجلة التطوير الحكومي والاستعداد والتخطيط لمستقبل حكومة دولة الإمارات.

وتتمتع معالي عهود الرومي بخبرات قيادية واسعة في مجالات التطوير الحكومي والاقتصاد والإدارة، وتشرف معالي الوزيرة على مكتب رئاسة مجلس الوزراء، والعديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية المنضوية تحته، أهمها تطوير مئوية الإمارات 2071 وتنسيق ومتابعة تنفيذ رؤية الإمارات 2021، بالإضافة إلى الإشراف على استراتيجيات الابتكار الحكومي، وبرامج تطوير الخدمات الحكومية، وبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، ونظام إدارة الأداء الحكومي، ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات.

وتشغل معالي عهود الرومي أيضاً منصب رئيس الهيئة الإتحادية للموارد البشرية منذ يوليو 2020، وهي الجهة الحكومية الاتحادية المنوطة بها مسؤولية تنمية وتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تشغل معاليها أيضاً منصب نائب رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، ونائب رئيس المعهد الدولي للتسامح، وأمين عام لجنة الاستعداد للخمسين، وعضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، ومجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل.

وتم اختيار معالي عهود الرومي لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة عام 2015، لتكون أول شخصيّة عربيّة تحصل على هذه العضوية، كما أنها عضو مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" منذ عام 2012، واختارتها مجلة "فورتشن" ضمن قائمة أهم 50 شخصية قيادية على مستوى العالم في العام 2017، لتكون الشخصية العربية الوحيدة في القائمة، وذلك تقديراً للإنجازات الريادية التي حققتها.

وشغلت معالي عهود الرومي منصب وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة لمدة خمس سنوات تقريباً، وكان أوّل منصب وزاري على مستوى العالم، تم استحداثه في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، في العام 2016؛ لمواءمة الخطط والبرامج والمبادرات الحكومية لتحقيق السعادة، وتعزيز جودة حياة مجتمع دولة الإمارات.

كما شغلت سابقاً منصب مدير السياسات الاقتصادية في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، ومدير بحوث الأعمال في غرفة تجارة وصناعة دبي، إضافة إلى قيادة عدّة فرق عمل؛ لتطوير الاستراتيجيات الحكومية، منها فريق عمل القطاع الاقتصادي لاستراتيجية حكومة دبي واستراتيجية الحكومة الاتحادية.

تحمل معالي عهود الرومي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة، وهي خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

للأعلى