1
×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

الاستفسار عن تشريعات الموارد البشرية

 

الخدمة معنية بإيجاد الحلول القانونية للإشكاليات التي تصادف التطبيق العملي لقانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية واللوائح والقرارات المكملة له.

جميع فئات المتعاملين (الأولوية لموظفي الجهات الاتحادية)

فرعية

مجانية

الوثائق المطلوبة للخدمة: 

  • 1. المستندات الثبوتية للحالة المعروضة.
  • 2. أو خطاب رسمي يحتوي: (الموضوع - الاسم - الجهة - البريد الإلكتروني - الجنسية).

خطوات الحصول على الخدمة من الموقع الهيئة الإلكتروني: 

  • 1. الدخول على موقع الهيئة الإلكتروني ومن ثم اختيار خدمات الهيئة.
  • 2. ثم الاستفسار عن قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ولائحته التنفيذية.
  • 3. ثم النقر على أيقونة (ابدأ الخدمة).
  • 4. تعبئة النموذج بإدخال البيانات المطلوبة بدقة.
  • 5. ثم الضغط على إرسال.
  • 6. سيتم إرسال بريد إلكتروني للمتعامل باستلام الطلب.

خطوات سير العمل الداخلية:

  • 1. استلام الطلب عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالاستشارات القانونية.
  • 2. يقوم فريق الاستشارات القانونية بالنظر إلى الطلبات الواردة.
  • 3. اعتماد الرد من الإدارة العليا.
  • 4. إرسال الرد للمتعامل.

خطوات الحصول على الخدمة من نظام اسعاد المتعاملين CHS:

  • 1. الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع الهيئة الإلكتروني.
  • 2. ثم النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • 3. النقر على المشورة القانونية.
  • 4. النقر على الاستفسار عن تشريعات الموارد البشرية.
  • 5. إدخال اسم المستخدم والرقم السري (مستخدم بياناتي).
  • 6. أو القيام بالتسجيل في حال كان طالب الخدمة (غير مستخدم لنظام بياناتي).
  • 7. الرد على المتعامل عن طريق نظام إسعاد المتعاملين CHS.

خطوات الحصول على الخدمة من التطبيق الذكي للهيئة:

  • 1. تنزيل تطبيق الهيئة FAHR من متاجر الهواتف الذكية.
  • 2. اختيار خدمات قانونية.
  • 3. تعبئة النموذج.
  • 4. إرسال بريد إلكتروني للمتعامل باستلام الطلب.


تعبئة كافة الخانات الإجبارية في النظام وإرفاق المستندات الثبوتية للحالة المعروضة أو خطاب رسمي يحتوي:  

(الموضوع - الاسم - الجهة - البريد الإلكتروني - الجنسية)

تصنيف الخدمة

معلوماتية

خدمة ذات أولوية

لا

إلزامية الحصول على الخدمة

اختيارية

معدّل الوقت اللازم للحصول على الخدمة

5 أيام عمل : الاستفسارات المتكررة

15 يوم عمل : الاستفسارات الجديدة

اللغات المتوفرة بها الخدمة

اللغة العربية / اللغة الإنجليزية

عدد مستخدمي / متصفحي الخدمة

متصفحي الخدمة : 23537

مستخدمي الخدمة الفعليين : 8771

قنوات طلب الحصول على الخدمة

الموقع الإلكتروني للهيئة
نظام إسعاد المتعاملين CHS 
التطبيق الذكي للهيئة
اسأل الخبير القانوني (نظام OPA)
الخطابات الرسمية
الملتقيات
مركز الاتصال : 600525524
ساعات الاستفسار الهاتفي : من الساعة 7.30ص – 2.30م
 

تقييم الخدمة

للأعلى