×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

د. عبدالرحمن العور: ملتقى "معارف" يجسد ثقافة العمل التطوعي التخصصي

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017

أكد سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن ملتقى "معارف" السنوي للتدريب والتطوير 2017، الذي نظمته الهيئة في مقر قرية دبي للمعرفة بدبي، بمشاركة المئات من مختصي التدريب والتقييم والتعلم والموارد البشرية، يجسد ثقافة العمل التطوعي التخصصي، حيث قدم عدد من مراكز التدريب المنضوية تحت مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية قرابة 30 ندوة وبرنامجاً تدريبياً متخصصاً مجاناً، استفاد منها المئات من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية.

وأشار سعادته إلى أن المشاركة الكبيرة لمزودي التدريب ضمن مبادرة "معارف" تعكس مدى الحس العالي بالمسؤولية المجتمعية الذي تتمتع به هذه المؤسسات، شاكراً إياهم على جهودهم ومساهماتهم في إنجاح هذا الحدث، كما توجه بالشكر والتقدير لقرية دبي للمعرفة على استضافتها فعاليات الملتقى.

وذكر أن ملتقى معارف للتدريب والتطوير 2017 الذي اختتم فعالياته اليوم الأربعاء، يصب في خدمة رؤية الإمارات 2021، ويدعم بشكل كبير تنفيذ استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، لجهة تطوير رأس مالها البشري وتنميته وتمكينه، وضمان حصول كافة موظفي الوزارات والجهات الاتحادية على تدريب مبتكر وموثوق الجودة، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في هذا الإطار، فضلاً عن تغطية احتياجات الحكومة الاتحادية من التدريب المتخصص، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية.

وأوضح سعادة الدكتور عبد الرحمن العور أن الملتقى يأتي انسجاماً مع توجهات الهيئة، ومساعيها الحثيثة على صعيد المسؤولية المجتمعية، ويعزز جهودها ومبادراتها الرائدة في مجال العمل التطوعي، ومنها: (إطلاق الدليل الاسترشادي للتطوع في بيئة العمل للجهات الاتحادية، وتنفيذ قرابة 40 مبادرة مجتمعية وتطوعية منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر المنصرم ضمن مبادرات الهيئة في عام الخير، بإشراك الآلاف من موظفي الحكومة الاتحادية).

ليلى السويدي: الملتقى منصة مثالية لاستعراض أحدث حلول تدريب وتطوير الموارد البشرية

من جهتها بينت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن الملتقى يعد منصة مثالية لاستعراض أحدث حلول تدريب وتطوير الموارد البشرية، وأحد أهم مخرجات مبادرة "معارف"، حيث يوفر برامج ودورات تدريبية مجانية متخصصة تدعم تطوير كفاءات ومهارات موظفي الحكومة، وتسهم في رفد الوزارات والجهات الاتحادية برأس مال بشري مؤهل، قادر على تحقيق رؤية الإمارات وأجندتها الوطنية.

وقالت إن المعرض المصاحب لملتقى "معارف" شكل فرصة أمام الوزارات والجهات الاتحادية والمعنيين للاطلاع على حلول التدريب المبتكرة، وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، ومحطة تواصل مع أفضل مزودي التدريب والتقييم في الدولة، للتعرف على خدماتهم وبرامجهم التدريبية، التي تنمي رأس المال البشري وتمكنه.

ولفتت ليلى السويدي إلى أنه وبالتزامن مع الملتقى تم عقد سلسلة من الندوات والبرامج والدورات التدريبية التخصصية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، وفي أكثر من مجال، موزعة على إمارتي أبوظبي ودبي، مشيرةً إلى أن هذه البرامج ستستمر حتى السابع من نوفمبر المقبل، حيث سيتم منح المشاركين شهادات تخصصية في الموضوعات المطروحة.

وتناولت الدورات التدريبية التي أشرف عليها خبراء في مجالاتهم، موضوعات عدة منها: (معادلة السعادة في بيئة العمل، ومفاتيح الإنتاجية، والدورة المالية لموظفي الموارد البشرية، ومقاييس الموارد البشرية، وإدارة المهام وتخطيط المشاريع، والأمن الرقمي، والتناغم الوظيفي، ومعايير تطوير المهن والمسارات الوظيفية، والتحليل النفسي، وبناء القدرات التسويقية، وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي).

ومن البرامج والدورات التدريبية المقدمة ضمن فعاليات أسبوع "معارف": (تحقيق التميز من خلال الابتكار، والاتجاهات الحديثة في التدريب والتطوير، والتدرب على العصف الذهني، والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات، واستشراف المستقبل، والتميز والتركيز على نقاط القوة).

نبذة عن مبادرة "معارف"

وتهدف مبادرة "معارف" إلى خلق شراكة قائمة على المسؤولية المجتمعية والمنفعة المتبادلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وضمان تدريب موثوق الجودة لكافة موظفي الحكومة الاتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً.  

المزيد من الأخبار

للأعلى