1
×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

وفد حكومة أوزبكستان يطلع على تجربة الإمارات في التحديث الحكومي وتطوير الكوادر البشرية

الأحد، 10 نوفمبر 2019

استقبلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بالتنسيق مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، مؤخراً، وفداً رسمياً من جمهورية أوزبكستان، ممثلاً عن عدة جهات حكومية، زار دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في تحديث العمل الحكومي، للتعرف على أفضل التجارب والممارسات التي تتبناها حكومة الإمارات في تنمية وتمكين رأس مالها البشري، وتهيئة بيئة عمل جاذبة لأصحاب المهارات والمواهب والكفاءات.

وشملت الزيارة التي تواصلت على مدى أسبوع، تعريف الوفد الأوزبكي بأبرز الإنجازات التي حققتها حكومة دولة الإمارات في مجال تعزيز كفاءة العمل الحكومي، وتطوير وتطبيق منظومة إلكترونية ذكية متكاملة لإدارة رأس المال البشري.

د. عبد الرحمن العور: مشاركة التجارب الناجحة

وأكد سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة أن هذه الزيارة تأتي في إطار منظومة الشراكة الاستراتيجية بين الدولة وجمهورية أوزبكستان، انطلاقاً من حرص الجانبين على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في العديد من المجالات، لا سيما في مجال تطوير العمل الحكومي.

وذكر سعادته أن حكومة دولة الإمارات حققت إنجازات نوعية لافتة في مجال إدارة وتنمية وتطوير رأس مالها البشري، حيث تبنت أفضل الممارسات والتجارب العالمية في هذا الشأن، ووظفت التكنولوجيا الحديثة في إدارة منظومة الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية.

ولفت إلى أن تشريعات وسياسات وأنظمة ومبادرات الموارد البشرية التي تطلقها الدولة تباعاً على مستوى الحكومة الاتحادية من خلال الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أسهمت في تطوير منظومة العمل المؤسسي في الوزارات والجهات الاتحادية، وتعزيز جاذبية بيئة العمل فيها، حتى باتت مقصداً لأصحاب المواهب والكفاءات والخبرات.

وأكد سعادة الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة حرص الهيئة على تبادل المعارف والتجارب الناجحة مع العديد من الحكومات والمؤسسات وبيوت الخبرة العالمية في مجال الموارد البشرية، التي تقصد الهيئة وتزورها باستمرار؛ للتعرف على تجربة حكومة دولة الإمارات المميزة في مجال تنمية وتطوير وتمكين الموارد البشرية الحكومية.

ياسر النقبي: تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الحكومية المتميزة

من جهته، أكد الدكتور ياسر النقبي مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن الجولات المعرفية التي تنفذها حكومتا دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان تأتي في إطار تفعيل محاور الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي، وتهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المتميزة في العمل الحكومي.

وقال النقبي إن حكومة دولة الإمارات حريصة على مشاركة ما تتبناه من ممارسات، والنموذج الحكومي المتميز الذي طورته على مدى السنوات الماضية، الذي أسهم في دفع عجلة التطوير والتحديث في الكثير من القطاعات الحيوية في دولة الإمارات، خصوصاً في مجال تمكين القدرات الوطنية وتوظيف الطاقات والموارد البشرية بطريقة فعالة.

التعريف بمبادرات وخبرات الإمارات في تنمية العنصر البشري 

وتعرف وفد جمهورية أوزبكستان خلال الزيارة على أبرز إنجازات ومبادرات الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ومشروعاتها الاستراتيجية على مستوى الحكومة الاتحادية، والتي ترمي من خلالها إلى تعزيز الكفاءة الحكومية للوزارات والجهات الاتحادية، وتمكين كوادرها البشرية، وتطوير قدراتها، وخلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة للموظفين، وجاذبة للعقول والكفاءات المهنية على اختلافها وتنوعها.

وكان في استقبال الوفد الزائر إلى جانب سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة كلٌ من: سعادة عائشة خليفة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية، وسعادة ليلى عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وعدد من مدراء القطاعات والإدارات في الهيئة.

قياس نضج إدارات الموارد البشرية

واستعرضت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة الآلية المطبقة في الحكومة الاتحادية لقياس مستوى تطور ونضج كفاءة إدارات الموارد البشرية وممارساتها، وذلك وفق مؤشرات ونماذج عالمية معدةٍ لهذا الغرض، تم تطويرها بما يتناسب وطبيعة عمل الجهات الاتحادية.

وأكدت أن نتائج هذه الآلية تستند إلى مؤشرات ونتائج الوزارات والجهات الاتحادية في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" ونظام التقارير الذكية التابع له، لافتةً إلى أن آلية قياس مستوى تطور إدارات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، تتيح تقييم الوزارات والجهات الاتحادية، وفق أربعة محاور أساسية هي: (الحوكمة، وكفاءة التوظيف، والدمج والإشراك، ومحور التطوير).

التحول الرقمي لمنظومة الموارد البشرية الحكومية

واستمع الوفد الأوزبكي من سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة لشرح حول التحول الرقمي الذي شهدته منظومة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية من خلال إطلاق نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي".

كما تعرف على أبرز أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المنضوية تحت نظام "بياناتي" ومنها: نظام التوظيف الإلكتروني، ونظام معلومات الموارد البشرية ، ونظام تقييم وتوصيف الوظائف الإلكتروني، والنظام الالكتروني لتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في الحكومة الاتحادية، ونظام التقارير الإحصائية الذكية، وبنك البرامج التدريبية، وبنك الأهداف الذكية.

كما اطلع الوفد الأوزبكي على ممكنات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ونظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير الخاصين بموظفي الحكومة الاتحادية، وأبرز مبادرات التدريب التي أطلقتها الهيئة على مستوى الحكومة الاتحادية، وبوابة التدريب الإلكتروني "المورد".

وزار الوفد مركز إسعاد المتعاملين التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في منطقة البرشاء بدبي، حيث اطلع على أبرز الخدمات المقدمة للمتعاملين، وأقسام المركز وآليات العمل، ومبادرات إسعاد المتعاملين.

إركن موكيتدينوف: مكانة إماراتية رائدة عالمياً

وأكد سعادة إركن موكيتدينوف النائب الأول لوزير التوظيف وعلاقات العاملين في حكومة جمهورية أوزبكستان أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت مكانة رائدة عالمياً في العديد من القطاعات والمجالات، لا سيما في العمل الحكومي، وتوظيف التكنولوجيا في تقديم الخدمات الحكومية، مشيراً إلى أن حكومة دولة الإمارات تنافس حكومات العالم المتقدمة، وتتفوق عليها في العديد من المجالات.

وشدد على أن القفزات النوعية المتسارعة والإنجازات التي تشهدها الدولة يوماً بعد الآخر هي حصيلة عمل متواصل وجهود دؤوبة من القيادة، مشيداً بتجربة حكومة دولة الإمارات في تنمية وتطوير وتمكين رأس مالها البشري، ومنوهاً باهتمام الدولة بالمرأة العاملة في الحكومة، وحرصها الكبير على تمكينها في شتى المجالات والميادين.

وقال موكيتدينوف: "نتطلع إلى تعزيز آفاق التعاون مع الهيئة والاستفادة من تجاربها المميزة في مجال تطوير منظومة العمل الحكومي، وتدريب الموارد البشرية والارتقاء بقدراتها، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات الذكية".

المزيد من الأخبار

للأعلى