×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

نادي الموارد البشرية يناقش أهمية البيانات وبيئة العمل وإشراك الموظفين لتطوير المؤسسات

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019

نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، جلسة بث مباشر مفتوحة لنادي الموارد البشرية، وذلك باستخدام تقنية البث المباشر عبر الإنترنت، في تجربة هي الثانية من نوعها للنادي، الذي يعد منصة مجانية للتواصل الفكري والمعرفي بين المختصين والمهتمين بالموارد البشرية من كافة قطاعات العمل بالدولة.

وناقشت الجلسة التي شاهدها أكثر من 500 شخص من منتسبي نادي الموارد البشرية والمهتمين من الدولة وخارجها، موضوع العلاقة بين إدارة الموارد البشرية وإدارة الأفراد، وكيفية استفادة إدارات الموارد البشرية في المؤسسات من البيانات التي تمتلكها، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، والاستفادة من تجارب الموظفين في وضع السياسات والخطط التطويرية للمؤسسة، حيث تحدث فيها المدير التنفيذي للجمعية الأمريكية لإدارة الموارد البشرية SHRM في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا براد بويسون.

وأكد بويسون أن إدارات الموارد البشرية شهدت تحولات كبيرة لجهة الأدوار التي تلعبها في أي مؤسسة، فبعد أن كانت تكتفي بلعب أدوار ثانوية، وتنفيذ إجراءات الموارد البشرية التقليدية للموظفين، أصبح دورها محورياً للغاية، وباتت مسؤولة بشكل كبير عن إنجاح المؤسسة ورسم وتنفيذ خططها وأهدافها الاستراتيجية، فهي الإدارة المعنية بتطوير قدرات الموظفين وتعزيز كفاءاتهم، وإثراء تجربتهم في المؤسسة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أدائهم وأداء المؤسسة وإنتاجيتها بشكل عام.

وقال: "إن إدارات الموارد البشرية الناجحة هي التي تتبنى أساليب مبتكرة لإشراك الموظفين في بيئة العمل، وتمنحهم الفرصة للمساهمة في اتخاذ القرارات الاستراتيجية للمؤسسة"، لافتاً إلى أن تصميم بيئة العمل في أي مؤسسة يكون من صلب اختصاصات إدارة الموارد البشرية، وعليها أن تراعي ضرورة أن يكون التصميم صديقاً للبيئة، ومحفزاً للموظفين، وملهماً لهم، وأن يفجر الإبداع لديهم، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز جاذبية بيئة العمل في تلك المؤسسات، ويجعلها وجهة للكفاءات وأصحاب الخبرات والمهارات.

 

وتطرق للحديث عن تجربة شركة "أبل" في تصميم المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي كلف الشركة 5 مليارات دولار، ويعد تحفة تقنية متطورة تحفز على الإبداع.

وشدد على أهمية البيانات والإحصاءات في عملية اتخاذ القرارات بوصفها عاملاً حيوياً لرسم سياسات الحكومات بشكل عام والمؤسسات على وجه الخصوص، معتبراً أن البيانات هي النفط الجديد في وقتنا الحالي، فعلى حد تعبيره لا يمكن لأي مؤسسة أن تحقق رؤيتها وخططها الاستراتيجية إذا لم تكن تمتلك قاعدة كبيرة ومتنوعة من البيانات، أو لا تقوم بإجراء تحليل منطقي وعلمي لهذه البيانات؛ لتوظيفها في خدمة أهدافها ورؤاها.

وبين المدير التنفيذي للجمعية الأمريكية لإدارة الموارد البشرية SHRM في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا براد بويسون أن تقنيات الذكاء الاصطناعي لعبت دوراً بارزاً في تعزيز تجارب الموظفين، وتطوير إنتاجية المؤسسات إلى حد كبير، حتى أصبحت جزءاً لا يتجزأ من منظومة عمل العديد من كبريات المؤسسات حول العالم.

 

نادي الموارد البشرية

يشكل نادي الموارد البشرية فرصة هامة وكبيرة للتعاون بين كافة المعنيين بتنمية وتطوير رأس المال البشري، ويتيح الفرصة لطرح مواضيع مرتبطة بأبرز التحديات التي تواجهها المؤسسات والجهات والحكومات، فيما يتعلق بتنمية رأس المال البشري، واستعراض أبرز الحلول لمعالجة مثل هذه التحديات ومواكبة المتغيرات في هذا المجال.

ويعد النادي منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

يذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي  (HRClub@fahr.gov.ae).

 

 

 

المزيد من الأخبار

للأعلى