×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

77 ألف إجراء موارد بشرية عبر تطبيق FAHR الذكي منذ إطلاقه

الأحد، 11 فبراير 2018

أوضحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن تطبيقها الذكي FAHR الذي يضم 27 خدمة ما بين رئيسية وفرعية، تفيد موظفي 61 وزارة وجهة اتحادية، وتساعدهم في إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، يشهد تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية والجمهور، حيث تم تحميله أكثر من 36 ألف مرة منذ إطلاقه في أكتوبر 2014 وحتى نهاية العام 2017.

وتفصيلاً ذكرت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أنه منذ إطلاق تطبيق الهيئة الذكي في أكتوبر من العام 2014 وحتى نهاية العام الماضي تم تحميله أكثر من 36 ألف مرة، لافتةً إلى أن عدد معاملات وإجراءات الموارد البشرية التي نفذها موظفو الوزارات والجهات الاتحادية عبره بلغ 77 ألفاً و179 إجراء، 24993 منها خلال العام 2017 وحده، في حين سجل التطبيق 17150 طلب إجازة وإذن خروج من موظفي الحكومة الاتحادية.

وبينت أن موظفي الحكومة الاتحادية تبادلوا 38613 بطاقة "ما قصرت" -بطاقة شكر وتقدير إلكترونية يتبادلها موظفو الحكومة الاتحادية فيما بينهم- عبر تطبيق FAHR منذ إطلاقه، منها 9810 بطاقات خلال العام الماضي وحده، مبينةً أن موظفي وزارة الموارد البشرية والتوطين تصدروا قائمة موظفي الوزارات والجهات الاتحادية الأكثر إرسالاً واستقبالاً لبطاقة ما قصرت خلال العام الماضي بواقع 1156 بطاقة، تلاهم موظفو وزارة التغير المناخي والبيئة بــ1040 بطاقة، في حين حل موظفو وزارة الثقافة وتنمية المجتمع في المرتبة الثالثة بـ917 بطاقة.

وأشارت شيماء العوضي إلى أن التطبيق يقدم حزمة من الخدمات لموظفي الحكومة الاتحادية ومنها: (الاستشارات القانونية حيث يمكن للمستخدم الاستفسار عن قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية الاتحادية، أو التقدم بطلب اعتراض إلى لجنة الاعتراضات الاتحادية، والاستفادة من العروض التي يقدمها برنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية، والاطلاع على آخر أخبار الهيئة وأجندة فعالياتها المستقبلية، ومعرفة المزيد عن الهيئة ومبادراتها الاستراتيجية).

وبالنسبة لخدمات "بياناتي" المتاحة عبر تطبيق الهيئة الذكي، بينت العوضي أنها تشمل: (التسجيل للمشاركة في دورات تدريبية من خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني، والاستعلام عن وظيفة معينة في الحكومة الاتحادية، من خلال نظام التوظيف الإلكتروني، والتقدم بطلب وظيفة، وتوفير لوحة مؤشرات الموظف، وتوفير لوحة مؤشرات المسؤول المباشر التي تمكنه من متابعة كافة إنجازات موظفيه، واعتماد الطلبات المقدمة إليه من قبلهم إلكترونياً).

ويتيح التطبيق الذكي إمكانية التواصل المباشر مع قيادة الهيئة، وخاصية ترشيح الموظفين لنظام المكافآت والحوافز في الحكومة الاتحادية، ومعرفة رصيد الإجازات، وطلب الإجازة، وتتبع اعتمادها، وطلب رسالة رسمية مثل خطاب لمن يهمه الأمر، والاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، والاستعلام عن المراكز الطبية الخاصة بتأمين الموظف، وتحديث بيانات الموظف الشخصية).

تقييم أداء الموظفين عبر التطبيق

وتتيح النسخة المطورة من تطبيق FAHR الذكي خاصية إنجاز كافة مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني والخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، حيث بات بإمكانهم إتمام كافة مراحل النظام الثلاث (تخطيط الأداء، والمراجعة المرحلية، والتقييم النهائي للأداء السنوي).

لوحة مؤشرات للموظفين والمسؤولين

ويوفر تطبيق FAHR الذكي لوحة مؤشرات ذكية لموظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية، ومن المؤشرات التي يتيحها التطبيق لعموم الموظفين: (إجمالي رصيد الإجازات، وعدد الشهادات التي تم طلبها وإصدارها، والإجازات المعتمدة، وعدد التعويضات والجوائز، ودرجة التقييم السنوي، وعدد بطاقات "ما قصرت" المرسلة والمستلمة، وعدد الغيابات غير المعتمدة، والوثائق المنتهية صلاحيتها، وعدد سنوات الخدمة، ونسبة استخدام التطبيق الذكي مقارنة بنظام الخدمة الذاتية عبر نظام "بياناتي").

أما بالنسبة للوحة مؤشرات المسؤول المباشر فتتضمن: (عدد الموظفين المتغيبين، والمتأخرين، وعدد طلبات الإجازات المعلقة، وأوقات حضور وانصراف الموظفين، والموظفين المبتكرين، وعدد الطلبات المقدمة للتدريب، ونسبة استكمال مراحل التقييم السنوي، وعدد الموظفين الذين انتهوا من إعداد خطة التطوير الفردية، ومتوسط ساعات تدريب الموظفين، وعدد الموظفين في فترة الاختبار، وعدد الموظفين الحاصلين على مكافآت ضمن نظام المكافآت والحوافز في الحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى نسبة الموظفين المكتملة بياناتهم في نظام "بياناتي").

المزيد من الأخبار

للأعلى