×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

نادي الموارد البشرية يتناول دور التكنولوجيا في تعزيز الإنتاجية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020

نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، جلسة افتراضية لنادي الموارد البشرية، باستخدام تقنية البث المباشر Webex، بعنوان "كيف يمكن تعزيز إنتاجية الموظفين من خلال تطبيق تقنيات أتمتة العمليات الروبوتية؟"، تابعها قرابة 200 منتسب ومهتم من داخل الدولة وخارجها.

وسلطت الجلسة الضوء على العديد من المواضيع المهمة مثل: (مساعدة المؤسسات على استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات بإنتاجية عالية، وكيفية تسهيل الأعمال الروتينية للموظفين وتحقيق نتائج ذات قيمة أعلى، وكيف يمكن لـتقنيات أتمتة العمليات الروبوتية مساعدة المؤسسات فى تحويل تركيزها إلى العمل عن بُعد في ظل الظروف الطارئة التي يشهدها العالم بسبب تفشي جائحة كوفيد 19). 

وفي هذا الصدد أكدت سلوى عبدالله مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة أن أكثر من 200 شخص تابع فعاليات الجلسة، التي عقدتها الهيئة عبر تقنية البث المباشر، مشيرةً إلى أن الهيئة عقدت منذ بداية العام الجاري 10 جلسات افتراضية لنادي الموارد البشرية، تفاعل معها أكثر من 25 ألف منتسب ومهتم.

ولفتت إلى أن جلسات نادي الموارد البشرية باتت تحظى باهتمام وتفاعل أكبر منذ تدشين الهيئة لتقنية البث المباشر أواخر العام 2019، والتي لعبت دوراً في تمكين النادي من الوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور، وبالتالي تحقيق الأهداف التي أنشئ لأجلها، مبينةً أنه بات يشكل نافذة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمختصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة.

واستضافت الجلسة السيد سوميت باثاك المتحدث الرسمي في "أوتوميشن أني وير" عن التحول الرقمي والقوى العاملة الرقمية، والسيد علاء السرخي مدير قسم الأتمتة واستشارات الأعمال لدى "سكوير ون" للتكنولوجيا.

وفي بداية الجلسة أكد سوميت باثاك أن المؤسسات الكبيرة باتت تنتهج خلال السنوات القليلة الماضية جملة من الأساليب والآليات التي تمكنها من تعزيز تنافسيتها في السوق، ومواكبة كافة المتغيرات والمستجدات محلياً وإقليمياً وعالمياً، ومن أبرز هذه الأساليب: (الاستثمار في المجال الرقمي من خلال إتاحة معظم خدماتها عبر المنصات الرقمية، والتسريع من وتيرة أتمتة العمليات والخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين، وتعزيز إنتاجية الموظفين، والتركيز بشكل كبير على تطوير قدرات القوى العاملة لديها، وتأهيلها للتعامل مع كل ما هو جديد في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة).

وأوضح أن العديد من المؤسسات حول العالم نجحت في زيادة إنتاجية الموظفين من خلال تطبيق تقنيات أتمتة العمليات الروبوتية، والتي أسهمت بدورها في ضمان دقة وجودة المهام التي ينفذها الموظفون، وتخفيض النفقات على المؤسسات بشكل كبير، وزيادة عائداتها وأرباحها، لافتاً إلى المنافسة بلغت أشدها بين المؤسسات لاستقطاب أصحاب المواهب والخبرات في مجال التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وذكر سوميت باثاك المتحدث الرسمي في "أوتوميشن أني وير" عن التحول الرقمي والقوى العاملة الرقمية أن جائحة كوفيد 19 رسمت ملامح جديدة لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفرضت على المؤسسات إعادة ترتيب أجندة أولوياتها، حيث اضطرت العديد من المؤسسات لتخفيض كلفة عملياتها التشغيلية، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز مرونة الأعمال، والاعتماد بشكل متزايد على التكنولوجيا والقنوات الإلكترونية والرقمية في تقديم خدماتها للمتعاملين.

من جانبه أوضح السيد علاء السرخي مدير قسم الأتمتة واستشارات الأعمال لدى "سكوير ون" للتكنولوجيا أن العائد على الاستثمار في التكنولوجيا كبير جداً بالنسبة للمؤسسات، حيث وظفت هذه التقنيات في تقديم الخدمات للمتعاملين، وإتمام إجراءات ومعاملات الموارد البشرية البسيطة والمعقدة التي تستغرق وقتاً طويلاً حال إنجازها بشكل يدوي كالتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في المؤسسة على المديين المتوسط والطويل، واستقطاب الموظفين، وتعيين أنسب المرشحين للوظائف الشاغرة، الأمر الذي منح المؤسسة بشكل عام، وإدارات الموارد البشرية على وجه الخصوص، فرصة التركيز على أمور أكثر أهمية واستراتيجية.

ودعا المؤسسات الراغبة في أتمتة خدماتها إلى التريث قبل اتخاذ قرار الأتمتة، والتفكير في نوعية الخدمات التي تعتزم أتمتتها، ومدى القيمة المضافة التي ستمنحها هذه الخدمات للمتعاملين في حال تم أتمتتها، مشدداً على أهمية استماع المؤسسات في هذه المرحلة إلى آراء المتعاملين ومقترحاتهم، وأخذ التغذية الراجعة منهم قبل المضي قدما في تحويل الخدمات إلى إلكترونية أو رقمية.

نادي الموارد البشرية

يعتبر نادي الموارد البشرية الذي تجاوز عدد منتسبيه حاجز الـ 12 ألف منتسب، منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

يذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي  (HRClub@fahr.gov.ae).

المزيد من الأخبار

للأعلى