×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تركز على الجوانب الإنسانية في الابتكار

الأربعاء، 13 فبراير 2019

نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مجموعة فعاليات وأنشطة متنوعة لموظفيها ضمن فعالياتها المختلفة في شهر الإمارات للابتكار، التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تحت شعار "الابتكار يبدأ بك".

وعقدت الهيئة جلسة تفاعلية لموظفيها بعنوان "الجانب الإنساني في الابتكار"، تحدث خلالها السيد شريف باجو المدير العام لمركز The Innovation Point Consulting حول العلاقة بين الابتكار وسعادة الموظفين، وتأثيرات الذكاء الاصطناعي على المهن الحالية والمستقبلية، مؤكداً أن المهن والوظائف التي تحتاج إلى إبداع وابتكار لن تتأثر كثيراً بالمتغيرات والتطورات العالمية المتلاحقة في مجالي الذكاء الاصطناعي والثورة التكنولوجية.

وأشار إلى أن قائد المؤسسة يلعب دوراً مهماً في تعزيز ريادتها وتنافسيتها، وهو قدوة وأنموذج لموظفيه، وهو ملهمهم ومحفزهم لبذل المزيد من العطاء والجهد، وعليه أن يحدد أولوياته الشخصية والمهنية، وأن تكون لديه رؤية واضحة، وأهداف ذكية، وخطة عمل واضحة المعالم لتحقيق تلك الأهداف، مشدداً على ضرورة اهتمام قادة المؤسسات بجوانب الصحة والسلامة المهنية فيها؛ لما لهذا الأمر من تأثير كبير على إنتاجية الموظفين وسعادتهم الوظيفية.

كما عقدت الهيئة جلسة أخرى بالتعاون مع شركتي "مايكروسوفت" و"برين وير"، تعرف من خلالها موظفو الهيئة على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المطبقة في كبريات المؤسسات والشركات العالمية في تسجيل حضور الموظفين في أماكن العمل، وتحليل الانفعالات والمستويات العمرية باستخدام تقنيات التعرف على الوجه.

وتخلل الجلسة إجراء تجربة حية لعمل المؤشر الذكي للسعادة لقياس سعادة الموظفين ورضاهم، حيث يعمل المؤشر باستخدام كاميرا ذكية مزودة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومن خلال الرؤية الحاسوبية وآلية تحليل تعابير الوجه، يتم قياس مستوى سعادة الموظفين بشكل فوري ودقيق.

وفي فعالية أخرى بعنوان "الابتكار باستخدام تقنيات الليجو" تعرف الموظفون على آلية الابتكار باستخدام منهجية الليجو، التي باتت تستخدم الآن في كبريات الشركات والمؤسسات العالمية، وتقوم على قدرة الخيال، وتحويل الأفكار المجردة والأشياء غير الملموسة إلى تشكيلات ثلاثية الأبعاد وواضحة المعالم، تنطق بما لا تقوله الكلمات. 

كما عقدت الهيئة مختبر مقاييس القدرة الإبداعية الذي هدف إلى تمكين الموظفين من قياس قدراتهم الإبداعية، وتحفيز الإبداع والابتكار لديهم، بما يحقق رؤية المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية، ويسهم في خلق بيئة عمل محفزة ومبتكرة.

وفي دورة تدريبية بعنوان "أرض الابتكار باستخدام الكتب المصورة"، حضرها عدد من موظفي الهيئة والوزارات والجهات الاتحادية، تعرف المشاركون على أنواع ابتكارات الأعمال الأربعة وهي: (الابتكار المتزايد "التدريجي" ويسعى إلى تحسين النظم الموجودة بالفعل، مما يجعلها أفضل وأسرع وأرخص، و"الابتكار الخدمي" وهو الذي يركز على الخدمة المقدمة للمتعاملين من خلال تطوير قناة تواصل تفاعلية مبتكرة معهم، و"ابتكار نموذج العمل" وتقوم فكرته على إنشاء أو إعادة اختراع الأعمال نفسها، والنوع الرابع والأخير "الابتكار المقتصد" ويمكن تلخيصه في القيام بعمل أكثر بموارد أقل).

المزيد من الأخبار

للأعلى