1
×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"بياناتي" يربط الإجازات المرضية في الحكومة الاتحادية تلقائياً مع نظام "صحة أبوظبي"

الأحد، 14 أبريل 2019

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها فعلت، مؤخراً، الربط الإلكتروني للإجازات المرضية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، مع النظام الإلكتروني للإجازات المرضية الخاص بدائرة الصحة بأبوظبي من خلال ناقل الخدمات المؤسسية للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وفي التفاصيل أوضحت سعادة ليلى عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة، أن الهيئة ودائرة الصحة بأبوظبي، دشنتا، مؤخراً، مشروع الربط  الإلكتروني بين نظام "بياناتي" والنظام الإلكتروني للإجازات المرضية التابع لدائرة الصحة بأبوظبي، حيث يتم إدخال وتسجيل الإجازات المرضية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام "بياناتي" تلقائياً في النظام بمجرد إصدارها وتصديقها من النظام الإلكتروني لدائرة الصحة.

وبينت أنه لن يكون هناك أي تدخل بشري من الموظف، فيما يخص إدخال الإجازات المرضية في "بياناتي"، حيث سيتم مقارنة رقم الهوية الوطنية واسم الموظف المريض للتحقق من هويته، ومن ثم يتم اعتماد الإجازة المرضية في نظام "بياناتي" وفق الإجراءات المتبعة في كل جهة.

وأشارت سعادة ليلى السويدي إلى أن هذا المشروع يأتي استكمالاً للجهود التي بذلتها الهيئة على مدار أكثر من عام، لربط نظام "بياناتي" بأنظمة الجهات المختصة والمعنية بإصدار شهادات الإجازات المرضية على مستوى الدولة، حيث طورت مطلع العام 2018 آلية لربط نظام "بياناتي" مع المستشفيات الخاصة التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع عبر نظام وريد، بغية إدخال وتسجيل الإجازات المرضية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام "بياناتي" تلقائيا في النظام فور إصدارها وتصديقها من "وريد".

كما نجحت "الهيئة" (بداية الربع الثاني من العام 2018) في تفعيل الربط الإلكتروني بين نظام "بياناتي"، ونظامي "سلامة و"شريان" الإلكترونيين الخاصين بهيئة الصحة في دبي، حيث يعنى الأول بالمستشفيات والعيادات الحكومية التابعة لهيئة الصحة بدبي، في حين يعنى الثاني بالمستشفيات والعيادات الخاصة التي تعمل تحت مظلة الهيئة.

 

تسريع عملية تقديم الإجازات

من جانبها ذكرت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن الآلية الجديدة في إدخال الإجازات المرضية تفيد 42 وزارة وجهة اتحادية، وأنها ستسهم في تقليص عدد الخطوات اللازمة لتقديم الإجازات المرضية في نظام "بياناتي" من 6 خطوات إلى 3 خطوات، بما يسرع الإجراءات ويبسطها ويضمن دقتها، ويحافظ على البيئة، فضلاً عن أنها ستضمن التخلص من الممارسات غير القانونية، كإرفاق إجازة غير مصدقة.

وأكدت أن نظام "بياناتي" يحظى بأهمية قصوى، نظراً لحيوية المشروع ومكانته الاستراتيجية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعزز من تنافسيتها، ويشكل مرجعا ومصدراً رئيساً لبيانات وإحصاءات ومؤشرات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ويساعد في أتمتة جميع إجراءات الموارد البشرية والأجور والرواتب ويحولها إلى خدمات ذاتية، ما يوفر الوقت والجهد والمال والموارد البشرية.

المزيد من الأخبار

للأعلى