1
×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تصدر العدد العاشر من مجلة صدى الموارد البشرية

الأحد، 14 أبريل 2019

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية العدد العاشر من مجلة صدى الموارد البشرية المتخصصة، التي تصدرها بشكل نصف سنوي، باللغتين العربية والإنجليزية، بالشراكة مع جامعات ومؤسسات عالمية رائدة في مجال الموارد البشرية مثل: (جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM، والمعهد البريطاني العالي للموارد البشرية CIPD، ومجموعة بوسطن الاستشارية BCG، وجامعة موناش الأسترالية Monash، ومنظمة "جالوب" Gallup، وجمعية الإدارة العامة الدولية للموارد البشرية IPMA، وباحثين ومختصين في مجال إدارة وتطوير رأس المال البشري في مختلف أنحاء العالم).

وفي هذا الصدد أوضحت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أن مجلة صدى الموارد البشرية باتت منبراً مثالياً ونافذة هامة لتسليط الضوء على كافة القضايا والمستجدات المحلية والإقليمية والعالمية المتعلقة بتنمية وتطوير رأس المال البشري، منوهة بالمستوى الذي وصلت إليه مجلة صدى الموارد البشرية، وكيف أضحت خلال بضع سنوات مجلة متخصصة في مجال الموارد البشرية، قادرة على مواكبة كل جديد، فيما يتعلق بتمكين وتطوير الموارد البشرية، من تجارب وأبحاث وممارسات عالمية.

 

وذكرت أن "الهيئة" تمكنت على مدار السنوات الماضية من الوصول بالمجلة إلى قاعدة قراء واسعة، من المختصين والمهتمين، وتأسيس شبكة عالمية من الشركاء، وامتدت مساحة التعاون والشراكة لتشمل دولاً عديدة منها: الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، والهند، وأوروبا الغربية؛ لإصدار مجلة غنية بالمعلومات والتجارب، ثنائية اللغة، حيث كان من بين الشركاء جامعات عالمية، ومؤسسات وبيوت خبرة متخصصة في مجال الموارد البشرية.

ولفتت سعادة عائشة السويدي إلى أن العدد العاشر من مجلة صدى الموارد البشرية، يصدر تزامناً مع مؤتمر الموارد البشرية الدولي السنوي، بدورته التاسعة، الذي تعقده الهيئة، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مبينةً أن موضوعات هذا العدد تتمحور حول عنوان المؤتمر، الذي يركز على "تحديات رأس المال البشري في ظل الثورة الصناعية الرابعة"، التي تلقي بظلالها على كافة قطاعات العمل عالمياً، في نظمها الإدارية، وأدواتها ورأس مالها البشري.

وقالت: "لقد جاء هذا العدد حافلاً بالمقالات والملخصات البحثية التخصصية، لمؤسسات وبيوت خبرة عالمية، وكُتاب مرموقين يضعون عصارة أفكارهم وتجاربهم في موضوعات هذا العدد، حيث الحديث عن العلاقة بين الوظائف والتكنولوجيا الرقمية، وتأثيرها على المهارات، والمواهب، وطبيعة أماكن العمل وطرقه".

وأضافت: "ومن بين المواضيع التي تناولها العدد، ولا تقل أهمية عن سابقاتها: (الموظفون المستقلون الجدد الذين يشكلون ما يسمى بـ "اقتصاد العمل الذاتي المستقل" بما لهم وما عليهم، وكيفية استفادة المؤسسات من المواهب المتاحة ضمن هذا النمط من العمل، كمصدر للخبرات والكفاءات بتكلفة أقل، وكذلك موضوع التوازن بين الحياة العملية والأسرية الاجتماعية، والنصائح المقدمة للموظفين والمؤسسات في هذا الجانب، كما تسلط "صدى" الضوء على التوجه المستقبلي لإدارة الموارد البشرية، وأهمية العلاقات الاجتماعية في مكان العمل في خلق بيئة جاذبة محفزة فكرياً واجتماعياً)".

المزيد من الأخبار

للأعلى