×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

ملتقى "معارف" للتدريب يغطي إمارات الدولة ويستهدف المئات من موظفي الحكومة

الأحد، 15 ديسمبر 2019

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن فعاليات الدورة السابعة من ملتقى "معارف" السنوي للتدريب والتطوير 2019، التي ما زالت مستمرة تجوب إمارات الدولة، تمكنت من تدريب أكثر من 700 موظف يعملون في 67 وزارة وجهة اتحادية ومحلية على مستوى الدولة.

وفي هذا الصدد أكدت سعادة ليلى عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن الملتقى الذي تنظمه "الهيئة" ضمن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، عقد 25 دورة وبرنامجاً تدريبياً مجانياً، قدمها أفضل مزودي خدمات التدريب على مستوى الدولة.

وأوضحت أن ملتقى "معارف" لهذا العام تميز عن سابقاته من الملتقيات، بأن فعالياته تمتد على مدار أربعة أشهر، وتجوب كافة إمارات الدولة؛ لإفادة أكبر عدد ممكن من موظفي الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، مشيرةً إلى أن التوجه الجديد لملتقى "معارف" السنوي يعد أحد مخرجات الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، التي أوصت بتعميم عدد من مبادرات الموارد البشرية الاتحادية على مستوى الدولة، وتوسيع رقعة الاستفادة منها، مثل مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، ونادي الموارد البشرية، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة "امتيازات".

وشددت على أهمية تدريب وتأهيل وتمكين الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، الأمر الذي من شأنه أن يمكنهم من تحقيق رؤى وخطط حكومة دولة الإمارات، وتلبية تطلعات وتوجهات قيادتها الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبينت أن حكومة دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً على صعيد إعداد وتأهيل مواردها البشرية الحكومية، وتعزيز الخبرات والمعارف والمهارات النوعية التي تمتلكها، لا سيما المهارات والمعارف التقنية والتكنولوجية، لافتةً إلى أن الدولة سباقة في تبني واستحداث وسائل وأساليب تدريب مبتكرة قادرة على مواكبة المتغيرات العالمية المتسارعة التي يشهدها سوق العمل الحالي والمستقبلي.

وذكرت سعادة ليلى السويدي أن ملتقى "معارف" السنوي للتدريب والتطوير يشكل فرصة مثالية لاستعراض أحدث حلول تدريب وتطوير الموارد البشرية، مبينةً أن الملتقى يدعم تطوير كفاءات ومهارات موظفي الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، ويسهم في رفد المؤسسات الحكومية برأس مال بشري مؤهل قادر على تحقيق رؤية الإمارات وأجندتها الوطنية.

من جانبها أوضحت لولوة المرزوقي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في "الهيئة" أن ملتقى "معارف" استهل فعالياته في أغسطس الماضي بعقد سلسلة دورات وبرامج تدريبية لموظفي الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في إمارة دبي، قائلةً: "سيتخلل الملتقى برامج ودورات تدريبية مجانية عامة ومتخصصة، يشرف عليها خبراء في مجالاتهم، ومنها: (الأمن الرقمي للموظفين، والتواصل الفعال وإدارة فرق العمل، وإدارة ضغوط المرأة العاملة، والمفاهيم الأساسية في إدارة الموارد البشرية، ومهارات إعداد الخطط التشغيلية، والمهارات القيادية لمدراء الموارد البشرية، ومهارات قياس أثر العائد من التدريب).

وأشارت إلى أن "الهيئة" تعقد فعاليات الدورة السابعة من ملتقى "معارف" للتدريب والتطوير بالتعاون مع قرابة 17 شريك ومزود تدريب مدرجين ضمن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، مبينةً أن مبادرة "معارف" التي أطلقتها "الهيئة" في العام 2013، تعد الأولى من نوعها على مستوى الحكومة الاتحادية، حيث إعداد قائمة بأفضل مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من برامجها التدريبية بأسعار تنافسية.

وذكرت لولوة المرزوقي أن مبادرة "معارف" تهدف إلى خلق شراكة قائمة على المسؤولية المجتمعية والمنفعة المتبادلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وضمان تدريب موثوق الجودة لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً.

المزيد من الأخبار

للأعلى