×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

انطلاق فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الدولي الثامن غداً الاثنين في دبي

الأحد، 15 أبريل 2018

تنطلق بعد غد الاثنين فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر الموارد البشرية الدولي، الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالتعاون مع شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، على مدار يومين، في فندق جميرا أبراج الإمارات بدبي، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبحضور قرابة 500 خبير ومختص ومهتم في مجال الموارد البشرية.

وفي هذا السياق أوضحت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن المؤتمر الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، يُعد من أبرز المؤتمرات التخصصية على مستوى المنطقة لجهة المحتوى والمتحدثين والمشاركين والمواضيع المطروحة، مؤكدة أنه يعد منصة رائدة لتبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز القضايا المرتبطة به، والوقوف على أهم التحديات التي تواجهه، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

وأشارت إلى أن ما يميِّز مؤتمر الموارد البشرية الدولي لهذا العام – والذي يحمل شعار "مستقبل الموارد البشرية يبدأ اليوم" – أنه يمثِّل استشرافاً حقيقياً لمستقبل الموارد البشرية، كونه يسلِّط الضوء على أحدث وأفضل الحلول والممارسات والتجارب العالمية المستخدمة في إدارة وتنمية رأس المال البشري اليوم.

وذكرت أن المؤتمر سيستضيف حوالي 500 خبير ومتخصص وأكثر من 20 متحدثا وحوالي 10 مؤسسات عالمية متخصصة في مجال الموارد البشرية، مشيرة إلى أن جدول أعمال المؤتمر حافل بموضوعات وجلسات متخصصة يقدمها مجموعة من الخبراء الدوليين، حيث سيستعرضون أفضل الحلول والممارسات والخبرات والتجارب العالمية الناجحة في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري وتمكينه، كما سيقدمون رؤاهم وتصوراتهم المستقبلية فيما يتعلق بتطوير مهنة الموارد البشرية.

 

تكريم الفائزين بجائزة الهيئة لأفضل بحث علمي في مجال الموارد البشرية ثاني أيام المؤتمر

وسيتخلل مؤتمر الموارد البشرية الدولي حفل تكريم الفائزين بالدورة الأولى من جائزة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية لأفضل بحث علمي في مجال الموارد البشرية، التي أطلقتها الهيئة أواخر العام الماضي، واستهدفت الطلبة والهيئة التدريسية في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا، وترمي إلى تعزيز دور الشباب في تطوير العمل الحكومي، وترسيخ ثقافة الابتكار في عمل الموارد البشرية، باستخدام أساليب البحث العلمي والتكنولوجيا، وتشجيع البحث العلمي المتخصص، ورفع مستوى مخرجاته في سبيل تمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري.

وتهدف الجائزة التي يبلغ إجمالي جوائزها 120 ألف درهم إماراتي إلى تحفيز الشباب؛ لمواصلة مبادراتهم البحثية، ودراسة واقع العمل وتحدياته ومستقبل الموارد البشرية، بالإضافة إلى عكس الدور الحيوي للموارد البشرية في التميز، ورفع مستوى الإنتاجية، وتعزيز العمل المجتمعي على مستوى الحكومة الاتحادية، وإشراك الجامعات – مدرسين وطلبة-؛ للنهوض بمستوى الموارد البشرية، وربطهم بالواقع المهني والعملي.

 

من جهته قال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة: "تلعب هذه المؤتمرات دوراً رئيسياً في تبادل المهارات وإثراء المعرفة ومواكبة أحدث التطورات العلمية في مجال الموارد البشرية وتبدي أهمية برأس المال البشري والعمل على تنميته وتطويره. ونحن نحرص على دعم هذا المؤتمر وأي ملتقيات علمية مماثلة تدعم التقدم والازدهار وخاصة في مجال إدارة الموارد البشرية."

وستتناول أجندة المؤتمر مواضيع تشمل ما يلي: الموارد البشرية التحويلية ومتغيرات عالم الأعمال، واستشراف المستقبل في تطوير استراتيجية رأس المال البشري، وفهم اختبارات القياس النفسية وطرائق التقييم الحديثة، وابتكارات عالمية في أماكن العمل، وغيرها من مواضيع تنمية المهارات القيادية. كما سيبحث المؤتمر عناصر تهيئة أماكن العمل، وما وراء التحول الرقمي، والفوائد التي تجنيها الشركات والمديرون من إتاحة المشاركة للموظفين في أماكن العمل، والاقتصاد التشاركي المبني على تقاسُم الموارد البشرية والمادية. وتهدف هذه المواضيع بمجموعها إلى تنمية رأس المال البشري استناداً إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية المطبقة في هذا المجال لتحقيق الأداء المؤسسي المتميز وخلق بيئة عمل سعيدة ومحفزة لرأس المال البشري وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي وتحقيق التناغم الوظيفي.

وسيطرح المعرض المصاحب للمؤتمر أحدث المنتجات والحلول والخدمات التي تقدمها شركات ومؤسسات تقديم خدمات الموارد البشرية المبتكرة الرائدة، فهو منصة مثالية للارتقاء بروّاد القطاع وكبار مختصي الموارد البشرية والتواصل معهم.

المزيد من الأخبار

للأعلى