×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

82 ألف موظف اتحادي استفادوا من بوابة التعلم الإلكتروني "المورد" و42 ألفاً حصلوا على شهادات مشاركة

الأحد، 17 يناير 2021

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن قرابة 82 ألف موظف في الحكومة الاتحادية استفادوا من الدورات والورش التدريبية التي تقدمها بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، وذلك منذ إطلاقها أواخر العام 2019 وحتى نهاية 2020.

وفي هذا الصدد أوضحت السيدة مريم الزرعوني مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن منصة "المورد" هي المنصة الرسمية الأولى للتدريب والتعلم الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استفاد قرابة 82 ألف موظف يعملون في الوزارات والجهات الاتحادية من قائمة البرامج التدريبية المتاحة عبر المنصة، كما بلغ إجمالي عدد الساعات التدريبية المطروحة ضمنها حوالي 105 آلاف ساعة تدريبية.

وأشارت إلى عدد الشهادات الإلكترونية الصادرة عن منصة المورد منذ تدشينها وحتى نهاية العام المنصرم بلغ قرابة 42 ألف شهادة مشاركة، كما تجاوز عدد الورش والدورات التدريبية المتاحة على البوابة حاجز الـ 750 دورة تدريبية تخصصية وعامة، في مختلف المجالات، يمكن للوزارات والجهات الاتحادية تنسيب موظفيها للاستفادة منها، كل حسب اختصاصه.

وذكرت مريم الزرعوني أن مواضيع الورش المطروحة عبر بوابة "المورد" تنوعت ما بين عامة وتخصصية، وباللغتين العربية والإنجليزية، ومنها على سبيل المثال: (إدارة التغيير، والضغط الإداري في العمل، وقوة الإيجابية، والتخطيط المالي الشخصي، وتحديث المعايير المحاسبية، وإدارة الفرق الافتراضية، والقيادة من خلال الذكاء العاطفي، وكتابة التقارير باللغة الإنجليزية، وأسس تحليل البيانات، وكيفية تطوير مهارات العرض والتقديم).

من جانبها لفتت نورة الملا تنفيذي سياسات التدريب والتعليم المستمر  في الهيئة إلى أن "المورد" تعد منصة تدريب ذكية متطورة، تخدم موظفي الحكومة الاتحادية، وتنمي مهاراتهم السلوكية والتخصصية، وتقدم لهم برامج ودورات تدريبية إلكترونية عامة وتخصصية، مجانية وأخرى بأسعار تفضيلية، تراعي احتياجاتهم، وتعزز قدراتهم، وتمكنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل، في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

وبينت أن بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، تشكل بديلاً مهماً لطرق التدريب والتعلم التقليدية القائمة على الحضور الفعلي للورش والدورات التدريبية، والتواصل بين المدرب والمتدربين الباحثين عن المعرفة.

وأشارت نورة الملا إلى أنه منذ إطلاق "المورد، نجحت "الهيئة" في التعاون مع نخبة من الجامعات والمؤسسات التعليمية، وبيوت الخبرة والشركات العالمية الرائدة في مجال التدريب والتطوير الإلكتروني، لتقديم شهادات تخصصية، ودورات وبرامج تدريبية إلكترونية، ومواد تعليمية لموظفي الحكومة الاتحادية مجاناً وبأسعار تنافسية.

وجاء إطلاق "المورد" تماشياً مع توجهات الحكومة الاتحادية نحو الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مهارات وقدرات موظفي الحكومة الاتحادية، وضمان التعلم المستمر، وتقديم أفضل وأحدث أنواع التدريب لهم، باستثمار التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات.

وترمي "الهيئة" من مبادرة "المورد" إلى مساعدة موظفي الحكومة الاتحادية على التعلم المستمر، وتطوير معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم، وتمكينهم من مواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل العالمي، التي تتسم بالتغير المتسارع، وذلك من خلال ضمان حصولهم على تدريب إلكتروني موثوق الجودة، في أي وقت، ومن أي مكان في العالم.

المزيد من الأخبار

للأعلى