×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تطلق برنامجاً للحصول على شهادة مهنية في الموارد البشرية بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للموارد البشرية SHRM

الأحد، 21 يونيو 2020

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عن إطلاق البرنامج التدريبيٍ المتخصص لتأهيل مسؤولي الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، بهدف تطوير وتحسين مهارات موظفي الحكومة الاتحادية وقدراتهم وإمكانياتهم، وكفاءاتهم التخصصية والفنية، وذلك بالشراكة مع جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM، في إطار التعاون القائم بين الهيئة والجمعية، بموجب مذكرة التفاهم الموقعة، مؤخراً، بين الطرفين.

وفي هذا الصدد أوضحت الهيئة أن البرنامج التدريبي يهدف في المقام الأول إلى تعزيز قدرات موظفي الحكومة الاتحادية، وتعزيز كفاءة وتنافسية المسؤولين والعاملين في إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية مع نظرائهم على مستوى العالم، من خلال منظومة عالمية لتأهيل ممارسي الموارد البشرية، وتمكينهم من الحصول على شهادات مهنية عالمية.

 ويهدف هذا البرنامج التدريبي المتكامل إلى تحقيق الاستفادة القصوى من المنظومة الرقمية للتدريب الحديث، لمواصلة التعلم، وتحفيز موظفي الموارد البشرية على رفع مستوى مهاراتهم وكفاءاتهم التخصصية وصقل مهاراتهم بشكل مستمر، وتنمية معارفهم بموضوعات إدارة الموارد البشرية وكل ما هو جديد في هذا المجال، بما يسهم في تطوير منظومة العمل الحكومية، وخلق بيئة عمل ديناميكية جاذبة لأصحاب المواهب والكفاءات وذلك استجابة للمستجدات على صعيد إدارة رأس المال البشري الحكومي  في مرحلة ما بعد كوفيد 19.

و يعد البرنامج من البرامج المهنية المهمة، والتي تتمتع بمصداقية وسمعة عالمية في مجال الموارد البشرية، حيث ينفذ بالشراكة مع SHRM التي تعد من أهم الجمعيات المعنية برأس المال البشري حول العالم، وذلك باستخدام تقنيات التعلم الذاتي والتدريب الإلكتروني الرقمي للمنتسبين بالإضافة الى الاختبارات.

  و سيركز البرنامج التدريبي على تأهيل مسؤولي الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية للحصول على شهادة مهنية في الموارد البشرية SHRM-CP، حيث سيتضمن عدداً من ورش العمل الافتراضية المتخصصة باللغة الإنجليزية، والتي سيتم عقدها عبر تقنيات البث المباشر Webinar، حيث أنه ينبغي على الموظفين المشاركين إتمام 66 ساعة تدريب افتراضية، خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2020؛ لإتمام متطلبات التقدم لاختبارات الحصول على الشهادة.

 وأكدت الهيئة أن عقد الورش التدريبية للبرنامج سيكون بطريقة افتراضية تفاعلية، انطلاقاً من حرصها على الحفاظ على صحة وسلامة موظفي الحكومة الاتحادية، لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها العالم، بسبب تفشي جائحة كوفيد- 19، ورغبةً منها في إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من مسؤولي الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية للمشاركة في هذا البرنامج النوعي.

واعتبرت الهيئة برنامج تأهيل مسؤولي الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية جزءاً من المنظومة المتكاملة للتدريب والتطوير في الحكومة الاتحادية، وامتداداً لسلسة المبادرات النوعية التي أطلقتها الهيئة في سبيل تطوير قدرات موظفي الحكومة الاتحادية وتعزيز مهاراتهم وكفاءاتهم؛ لمواكبة التوجهات الحكومية استناداً إلى أفضل الممارسات الحديثة التي تم تطويرها عالمياً لتحسين أداء إدارات الموارد البشرية والمختصين فيها.

وذكرت الهيئة أن برنامج الشهادات التخصصية في الموارد البشرية يستند إلى عدة مرتكزات تطويرية للكفاءات التخصصية في الموارد البشرية لتلبية الاحتياجات الحكومية أبرزها (التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، وإدارة أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية، وتطوير الأنظمة والسياسات والبرامج، والتعليم المستمر والتدريب والتطوير، والمعرفة بالهياكل التنظيمية في الجهات، والكفاءات التخصصية والمستقبلية في الموارد البشرية).

وبينت الهيئة أن البرنامج يركز على تطوير كفاءة مسؤولي الموارد البشرية وفق منهجية تعليمية، تستند إلى دمج المعارف وأساليب التعلم المختلفة، وفلسفة التدريب القائم على استدامة عملية التعلم المستمر؛ لتنمية المعرفة والمهارات التخصصية المتعلقة بمجال الموارد البشرية، وتحسين الأداء وجودة العمل، ودعم فرص التطوير والتعاقب الوظيفي.

 معايير اختيار المرشحين للبرنامج

 وكانت الهيئة قد أعلنت عن فتح باب الترشيح للبرنامج الذي تنفذه جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM، حتى تاريخ 9 يوليو المقبل، وأنه سيتم تقييم قدرات المرشحين للبرنامج وخبراتهم وفق مجموعة من المعايير ومنها: (الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال/ الموارد البشرية أو أي تخصص ذي صلة، وإجادة اللغة الإنجليزية وامتلاك القدرة على مواكبة التطبيقات التكنولوجية لإدارة المشاريع والمهام المتعلقة بالموارد البشرية، والإلمام بتحليل البيانات ذات الصلة بشكل فعال).

وأوضحت الهيئة أنه سيتم منح مسؤولي الموارد البشرية الذين سيجتازون البرنامج التدريبي بنجاح، عضوية جمعية إدارة الموارد البشريةSHRM  لمدة عامين، وسيحصلون على فرصة المشاركة في شبكات متخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية، كما سيتم إدراجهم ضمن البوابة الإلكترونية لبنك المهارات الحكومية، التي أطلقتها الهيئة في العام 2019، وتقوم فكرتها على الاستفادة من الخبراء وأصحاب المهارات والكفاءات من موظفي الحكومة الاتحادية وتبادل المعرفة بينهم وبين الجهات الاتحادية كافة، وتوثيق ذلك عبر الموقع الإلكتروني للبوابة skillsbank.fahr.gov.ae.

وترمي الهيئة من مشروع بنك المهارات الحكومية إلى مساعدة وتمكين الجهات الاتحادية على الاستفادة من الخبراء والاختصاصيين وأصحاب الكفاءات لديها في مختلف المجالات والتخصصات ذات الصلة بعمل الجهة الاتحادية، وتوظيف إمكانياتهم في تطوير منظومة العمل المؤسسي في الحكومة الاتحادية، وترسيخ ثقافة إدارة المعرفة فيها، حيث يعد المشروع بمثابة حاضنة لخبراء المجال المختصين في الوزارات والجهات الاتحادية.

المزيد من الأخبار

للأعلى