×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تقدم 1876 استشارة قانونية لموظفي الحكومة الاتحادية خلال 9 أشهر

الأحد، 22 أكتوبر 2017

ردت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية منذ مطلع العام 2017 وحتى نهاية سبتمبر الماضي على 1876 استشارة واستفساراً قانونياً، واردة من الوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها والجهات المحلية والخاصة والجمهور، بخصوص سياسات وتشريعات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة في الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة.

وفي هذا الصدد أوضح حمد بو عميم مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية بالإنابة في الهيئة أن فريق الاستشارات القانونية في الهيئة تعامل مع 1876 استشارة واستفساراً قانونياً، واردة من الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة والجهات المحلية والخاصة والجمهور خلال 9 أشهر مقارنة بـ 1020 استشارة قانونية خلال الفترة نفسها من العام 2016.

47% من الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني لفريق الاستشارات

وبين بو عميم أن 47% من الاستشارات القانونية الواردة إلى الهيئة خلال الأشهر التسعة الماضية وصلت عبر البريد الإلكتروني الخاص بفريق الاستشارات القانونية، بواقع 887 استشارة، في حين استقبل فريق الاستشارات القانونية في الهيئة 449 استفساراً عبر مكتب خدمة الدعم الإلكتروني، و393 استفساراً عبر الهاتف.

ولفت إلى أن الاستفسارات تركزت في مجملها حول مواضيع (التعيين، والعقود، والعلاوات والبدلات، والنقل والندب والإعارة، والترقيات، والإجازات بأنواعها، والمخالفات الوظيفية، وساعات الدوام الرسمي، والإيفاد ، وإنهاء الخدمة، وغيرها).

وذكر أن الإجازات استأثرت بـ 29% من إجمالي عدد استفسارات موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، وأن 21% من الاستفسارات تركزت حول العلاوات والبدلات في الحكومة الاتحادية، في حين أن 6% من الاستفسارات كانت من نصيب العقود.

 

"الصحة" و"التربية" الأكثر استفادةً من خدمة الاستشارات

وأشار بو عميم إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تصدرت الوزارات الأكثر استفادةً من خدمة الاستشارات القانونية خلال الفترة الماضية بواقع 219 استفساراً، تلتها وزارة التربية والتعليم بــ 164 استفساراً، في حين حلت وزارة العدل في المركز الثالث بـ 100 استفسار.

آلية الرد على الاستشارات القانونية

وأوضح أن الفريق يقوم وبشكل يومي بدراسة الاستفسارات الواردة إلى الهيئة بخصوص قوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، والقرارات الوزارية واللوائح والأنظمة الصادرة في هذا الشأن ويهدف الفريق إلى توحيد الآراء القانونية في كافة المسائل المعروضة على الهيئة، وتوثيق المبادئ القانونية لتوحيد وتسهيل إجراءات العمل في المستقبل.

ولفتت إلى أن الهيئة عقدت خلال العام 2017 سلسلة اجتماعات وورش تخصصية للوزارات والجهات الاتحادية التي اتضح من خلال التقارير الشهرية للعام 2016 أنها الأكثر استفسارا وطلبا لخدمة الاستشارات القانونية.

35 ملتقى موارد بشرية للجهات الاتحادية خلال 9 أشهر

وبين أن الهيئة وضعت خطة متكاملة لعقد سلسلة من ملتقيات الموارد البشرية التوعوية خلال العام 2017 في 56 وزارة وجهة اتحادية، بحيث ينظم فريق من الهيئة زيارة رسمية إلى كل وزارة وجهة اتحادية على حدة، وترمي هذه الملتقيات إلى توعية وتثقيف موظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية بقوانين وتشريعات وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، لا سيما مواد وأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 17 لسنة 2016، وضمان التطبيق السليم لها، فضلاً عن توعيتهم بأنظمة ومتطلبات الموارد البشرية كبطاقة الأداء المتوازن، منوهاً إلى أن الهيئة عقدت منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر المنصرم 35 ملتقى توعوياً.

12 قناة تواصل مع فريق الاستشارات القانونية

وأكد مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة الحرص على تسهيل آلية تواصل الوزارات والجهات الاتحادية الراغبة في الحصول على الاستشارات القانونية مع فريق الاستشارات القانونية، حيث عمدت إلى تخصيص أكثر من 12 قناة تواصل ومنها: الموقع الإلكتروني للهيئة (www.fahr.gov.ae)، والبريد الإلكتروني، والتطبيقات الذكية، ونظام الريميدي (Remedy)، ونظام أتمتة سياسات الموارد البشرية (OPA)، ووسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" وإنستغرام و"لينكدإن"، والمراسلات الرسمية، والرسائل التوعوية (تغريدات)، والعيادات القانونية، والمحادثات الفورية (Live Chat) الهادفة للتواصل المباشر مع كافة المتعاملين والرد الفوري والسريع على استفساراتهم، والرقم المجاني 600525524 والفاكس 2953444/04.

فريق الاستشارات القانونية

وكانت الهيئة قد شكلت فريق الاستشارات القانونية أواخر العام 2010 انطلاقاً من حرصها على خلق ثقافة قانونية سليمة حول تشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الرد على استفسارات وأسئلة الوزارات والجهات الاتحادية والموظفين.

المزيد من الأخبار

للأعلى