×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تؤمن برامج تدريبية بأسعار تنافسية لـ 3200 موظف اتحادي

الإثنين، 23 يوليو 2018

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، التي أطلقتها الهيئة في العام 2013 بغية بناء شراكات مع أفضل مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات، وأتاحتهم للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من برامجهم التدريبية بأسعار مجانية وتنافسية عقدت 154 برنامجاً تدريبياً خلال النصف الأول من العام 2018.

وتفصيلاً أشارت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن الهيئة عقدت بالتعاون مع شركائها من مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن مبادرة "معارف" حوالي 154 دورةً تدريبية مجانية ومشتركة، خلال النصف الأول من العام الجاري، لافتةً إلى أن عدد المستفيدين من هذه الدورات من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بلغ قرابة 3200 موظفاً يعملون في الوزارات والجهات الاتحادية.

وذكرت أن هذه الورش والبرامج التدريبية تأتي ضمن سلسلة من المبادرات المجتمعية التي أطلقتها الهيئة خلال العام الجاري تجاوباً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2018 عام زايد.

وبينت سعادة ليلى السويدي أن الهيئة تلقت منذ إطلاق المبادرة وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري نحو 500 طلبٍ من مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات للانضمام إلى المبادرة، حيث تم اختيار 164 منهم وفق معايير تم تطويرها وتحديثها مؤخرا لتتواءم وتطلعات القيادة الرشيدة لرفع جودة الخدمات التدريبية في الجهات الاتحادية، مشيرةً إلى أن الهيئة تتابع عن كثب أداء مؤسسات التدريب المعتمدة ضمن مبادرة "معارف" وجودة البرامج التدريبية التي تقدمها، وتحرص على استطلاع آراء ومرئيات المشاركين في هذه البرامج من موظفي الحكومة الاتحادية، وتقوم باستبعاد بعض مؤسسات التدريب التي لا تلتزم بالمعايير المحددة من قبل الهيئة.  

من جانبها أشارت لولوة المرزوقي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة إلى أن الورش والدورات التدريبية التي عقدتها الهيئة بالتعاون مع شركائها خلال النصف الأول من العام الجاري تناولت العديد من الموضوعات منها: (الاستراتيجية والجودة، والقيادة والإدارة، والاتصال والتواصل، وإدارة المشاريع، والإدارة العامة وتقنية المعلومات، والمحاسبة والشؤون القانونية، ولغة الإشارة، والتفكير الإبداعي، وبناء الخطط الاستراتيجية والتنفيذية، وربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي، بالإضافة إلى تطبيق معايير الخدمات المتميزة في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية، والتحفيز والتطوير الوظيفي، والإعلام، والمالية والاستثمار، والتطوير المؤسسي، وإدارة الموارد البشرية).

100 برنامج تدريبي عبر بوابة "معارف" الإلكترونية

ولفتت لولوة المرزوقي إلى أن الهيئة طرحت بالتعاون مع شركاء "معارف" 100 برنامج تدريبي لموظفي الحكومة الاتحادية عبر بوابة "معارف" الإلكترونية خلال النصف الأول من عام زايد، مشيرةً إلى أن البوابة التي أطلقت الهيئة نسختها المحدثة في العام 2017 تتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية الاطلاع على البرامج التدريبية المطروحة من قبل مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن مبادرة "معارف"، وورش العمل.

وأوضحت أن البوابة الإلكترونية التي بلغ عدد زوارها منذ إطلاقها أكثر من 37 ألف زائر تتيح لمسؤولي التدريب في الوزارات والجهات الاتحادية خاصية تسجيل موظفي تلك الجهات في الدورات التدريبية التي يعلن عنها باستمرار شركاء "معارف"، مؤكدةً أن البوابة تتيح إمكانية تقييم البرامج التدريبية من خلال ربطها بنظام التدريب والتطوير الإلكتروني الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية.

 

"معارف" في سطور

تعد مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية إحدى مبادرات الهيئة الاستراتيجية، وتقوم فكرتها على حصر أفضل مزودي خدمات التدريب في الإمارات، وفق معايير محددة، وإعداد قائمة بهم، وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية، والوقوف على حاجة الجهات من التدريب وفق خططها السنوية، والتفاوض مع مزودي خدمات التدريب المعتمدين في الحكومة الاتحادية؛ لتقديم هذه البرامج والدورات بأسعار مخفضة، وأخرى مجانية.

ويأتي إطلاق مبادرة "معارف" من منطلق حرص الهيئة على تعزيز قدرات موظفي الحكومة الاتحادية وتمكين المواطنين لتولي أدوار ومناصب قيادية وفنية، وخلق ثقافة مبنية على الأداء الممتاز، والإنتاجية العالية، وتنمية وتطوير رأس المال البشري، بما يحقق استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ورؤية الإمارات 2021.

وتهدف "معارف" إلى خلق شراكة قائمة على المسؤولية المجتمعية والمنفعة المتبادلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وضمان تدريب موثوق الجودة لموظفي الوزرات والجهات الاتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً.

المزيد من الأخبار

للأعلى