×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

إصدار العدد الثامن من مجلة صدى الموارد البشرية

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية العدد الثامن من مجلة صدى الموارد البشرية المتخصصة، التي تصدرها بشكل نصف سنوي، باللغتين العربية والإنجليزية، بالشراكة مع 21 مؤسسة عالمية رائدة في مجال الموارد البشرية مثل: (جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية SHRM، والمعهد البريطاني العالي للموارد البشرية CIPD، ومجموعة بوسطن الاستشارية BCG، وجامعة موناش الأسترالية Monash، ومنظمة "جالوب" Gallup، وجمعية الإدارة العامة الدولية للموارد البشرية IPMA، وباحثين ومختصين في مجال إدارة وتطوير رأس المال البشري في مختلف أنحاء العالم).

وفي هذا الصدد أوضحت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أن المجلة تتضمن خلاصة خبرات وتجارب بعض المؤسسات العالمية في مجالات إدارة وتنمية رأس المال البشري، وتتناول مجموعة قضايا وموضوعات موارد بشرية مهمة، وتبتكر حلولاً عملية للتحديات التي تواجه تنمية وتطوير رأس المال البشري في كافة المؤسسات على اختلافها.

وقالت: لقد حققت مجلة صدى الموارد البشرية نجاحاً لافتاً خلال 4 سنوات، حيث بلغ عدد شركائها الدوليين 21 شريكاً من (جامعات، ومراكز بحث عالمية، وشركات استشارية، وجمعيات ومؤسسات موارد بشرية من  جميع أنحاء العالم، وناشرين، وكتاب مستقلين)، وامتدت مساحة التعاون والشراكة لتشمل دولاً عديدة منها: الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، واستراليا ، والهند ، وأوربا الغربية.

وذكرت سعادتها أن العدد الثامن من مجلة "صدى الموارد البشرية" يسلط الضوء على مجموعة قضايا وموضوعات ذات علاقة، منها: (أتمتة العمليات الروبوتية وتأثيراتها المباشرة على سوق العمل، واستراتيجيات التوظيف، ومستقبل العديد من الوظائف في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، وأهمية تبني عمليات الأتمتة على المستويين المؤسسي والشخصي، على اعتبارها مكملة لجهود الإنسان الذي يتوجب عليه المواكبة وتطوير ذاته).

ولفتت إلى أن أحد ملفات العدد يتمحور حول أهمية المورد البشري في التحولات العالمية المتسارعة التي تشهدها المؤسسات، وضرورة تكيف المؤسسات السريع مع تبعات العولمة التي باتت في أوج قوتها الآن، والمخاطر الكامنة خلف التحولات، والتي لها علاقة بالموظفين، وكيفية تفاديها من خلال أساليب ممنهجة وصولاً إلى عمليات تحول ناجحة.

وأشارت سعادة عائشة السويدي إلى أن هذا العدد من المجلة يلقي الضوء على المهارات الشخصية وأهمية التدريب المستمر في المؤسسات، باعتباره أحد أهم أشكال الاستثمار في المورد البشري، وتحسين السمعة المؤسسية، والجذب والاستقطاب والحفاظ على الموظفين. وكيفية مساعدة الموظفين على تعلم المهارات الشخصية والمهنية، ومزايا جيل الألفية ذات العلاقة بالتعلم والبحث، ودور القائد الناجح في تقديم الدعم والتدريب اللازم لموظفيه وتقديرهم.

وتمحور الموضوع الأخير في العدد الثامن حول دور إدارات الموارد البشرية، التي تعد القلب النابض للمؤسسات، في تحقيق السعادة للموظفين الذين يعتبرون متعاملين داخليين، وأهمية الدعم الذي تقدمه لهم، حتى يرتبطوا بالمؤسسة بشكل أكبر، ويندمجوا في بيئة العمل، وبالتالي تتحسن مستويات سعادتهم وإنتاجيتهم، حيث أظهرت الدراسات أن 78% من الموظفين تزيد إنتاجيتهم عندما يتم الاعتراف بجهودهم وتقديرهم.

وتوجهت بالشكر والتقدير لشركاء وكتاب مجلة "صدى الموارد البشرية، وإلى شركة "كوجان بيج" Kogan Page التي قدمت خصماً 20% لقراء مجلة صدى الموارد البشرية وموظفي الحكومة الاتحادية على أسعار الكتب الورقية والإلكترونية التخصصية لديها.

 

المزيد من الأخبار

للأعلى