×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

"الهيئة" تعتمد نموذجاً لتقديم خدماتها ضمن باقات للجهات الحكومية

الثلاثاء، 27 فبراير 2018

أشاد سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالمستوى الذي وصلت إليه الهيئة، والإنجازات التي حققتها خلال فترة قصيرة، لجهة تنمية وتطوير رأس المال البشري على مستوى الحكومة الاتحادية، وإرساء منظومة متكاملة من سياسات وتشريعات وأنظمة موارد بشرية وممارسات رائدة عالمياً.

ونوه سعادته بجهود موظفي الهيئة خلال السنوات الماضية بشكل عام، وفي العام الماضي بخاصة، حيث العمل الدؤوب بجد واجتهاد، وبروح الفريق الواحد، لتحقيق أهداف الهيئة، واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 2017 – 2021.

وأكد سعادة الدكتور عبد الرحمن العور في كلمته خلال الملتقى السنوي لقيادات الهيئة، الذي عقد، مؤخراً، في دبي، أن الهيئة كل لا يتجزأ، وتتكامل أدوار موظفيها ضمن فريق عمل واحد، يحمل نفس الطموحات، ويسعى لتحقيق ذات الأهداف، مهما اختلفت مسميات القطاعات والإدارات.

واتفق مع فريق عمل الهيئة على عدة مبادئ رئيسية وخطوط عريضة، لسير عمل الهيئة في المرحلة المقبلة، إذ سيتم تشكيل فرق تطوير باقات خدمات الهيئة بهدف خدمة متعامليها على الوجه الأمثل، وتطوير أسلوب عمل مختلف قائم على مبدأ الشراكة مع المتعاملين فيما يتعلق بالخدمات، ورسم السياسات والبرامج والمشاريع، وبالتالي تحقيق الأهداف الأشمل والأعم التي أوجدت الهيئة من أجلها، وهي: (خدمة الحكومة وموظفيها، وإسعاد مجتمع دولة الإمارات، وتحقيق رؤيتها 2021 وأجندتها الوطنية، وتمكين الجهات الاتحادية لتحقيق هذه الغاية).

وشدد على أهمية التركيز على المهارات المتقدمة، وأن تقدم الهيئة خدمات سبع  نجوم، تحقق ريادة الدولة وتنافسيتها عالمياً، على أن تتميز بالمرونة والكفاءة والإنتاجية، لتكون بمثابة مستودع أفكار للحكومة فيما يتعلق بإدارة وتنمية رأس المال البشري.

من جانبها استعرضت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أبرز مبادرات القطاع خلال العام 2018 ومنها: (تطوير نظام المخالفات والتظلمات، وتحديث بطاقة الأداء المتوازن، ومتابعة منظومة ممكنات الموارد البشرية مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وتحديث مصفوفة أنظمة وسياسات الموارد البشرية، وإعداد استراتيجية التعلم في الحكومة الاتحادية، وإعداد مجموعة دراسات متعلقة بمؤشرات الموارد البشرية مثل: الدوران الوظيفي والإنتاجية، وأثر الإجازات المرضية والترقيات).

وذكرت سعادتها أن الهيئة تعتزم تطوير منصة خبراء المجال المختصين وفق دليل تعزيز الخبرات الحكومية، وإطلاق مشروع تقييم مستوى نضج الموارد البشرية في الحكومات المحلية، وإعداد دراسة حول أثر التطورات التكنولوجية على الوظائف العامة، وعلى المهارات المتقدمة المطلوبة من المؤسسات التعليمية، وإطلاق العددين الثامن والتاسع من مجلة صدى الموارد البشرية التخصصية نصف السنوية، وإعداد النسخة الثانية من الإطار العام للكفاءات السلوكية، والتحضير للاجتماعات السنوية لحكومة الامارات 2018.

من جهتها تحدثت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة خلال الملتقى عن أبرز مبادرات القطاع خلال العام 2018 ومنها: (تطوير نظام التعلم الالكتروني لأنظمة الموارد البشرية "بوابة التعلم الإلكتروني"، وتحديث نظام التخطيط الاستراتيجي الإلكتروني للقوى العاملة، وتحديث نظام التوظيف الإلكتروني، وتنفيذ الربط مع دوائر الموارد البشرية في الحكومات المحلية عبر ناقل الخدمات المؤسسي ESB ، وتوفير منصة إلكترونية للتقارير الذكية لمؤشرات الموارد البشرية الحكومية في الدولة.

وأشارت سعادتها إلى أن الهيئة ستطلق مشروع الربط الإلكتروني بين نظام التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة والأنظمة المالية للميزانية "الهايبريون"، وستتابع تنفيذ البرامج التدريبية ضمن مبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، مبينة أن الهيئة  ستعقد النسخة الثامنة من مؤتمر الموارد البشرية الدولي، ومجموعة من ملتقيات نادي الموارد البشرية على مستوى الدولة.

بدوره تطرق سعادة إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة للحديث عن أبرز خطط الهيئة على صعيد قطاع الخدمات المساندة ومنها: (تنفيذ برامج تدريبية حول مفاهيم الابتكار، وعقدر برامج تدريبية متخصصة لموظفي الهيئة حول استشراف المستقبل، وتطوير دليل تفويض الصلاحيات في الهيئة، وتنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات والأنشطة ضمن برنامج الرفاه الوظيفي).

من جانبها استعرضت كليثم الشامسي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في 

المزيد من الأخبار

للأعلى