×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تنظم معرضاً لإبداعات موظفي الحكومة الاتحادية وطلبة الجامعات

الخميس، 27 فبراير 2020

نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، معرض بوابة الإبداعات والابتكارات، ومجموعة فعاليات تدريبية وتثقيفية لموظفيها، وذلك ضمن أجندتها الحافلة في شهر الإمارات للابتكار، حيث عقدت سلسلة من الدورات التدريبية حول عدد من الموضوعات ومنها: (صناعة وقيادة الابتكار، والتفكير التصميمي، ودمج الطبيعة مع التدريب)، كما نظمت زيارات ميدانية لعدد من موظفيها للاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع عدة جهات بالدولة.

وفي هذا السياق أوضح خالد المازمي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل أن أجندة الهيئة لشهر الإمارات للابتكار حافلة بالفعاليات والأنشطة التفاعلية، التي تعزز روح الابتكار لدى الموظفين، وتنمي لديهم القدرة على الإبداع والتخيل، لافتاً إلى أن الهيئة أطلقت مطلع الشهر الجاري استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي، والتي تضمنت 7 مبادرات مبتكرة في مجال إدارة وتنمية الموارد البشرية الحكومية، وترتكز على تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة.

وبين أن الهيئة ستعقد خلال الأسبوع الرابع والأخير من شهر الإمارات للابتكار ورشة تدريب إلكترونية لموظفي إسعاد المتعاملين في الوزارات والجهات الاتحادية، عبر بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، كما نظمت جلسة بث مباشر لنادي الموارد البشرية عبر الإنترنت بتقنية webinar تحت عنوان "استخدام بيانات القوى العاملة لتعزيز عملية صنع القرار".

 

وذكر المازمي أن الهيئة دشنت في مقرها بدبي، مؤخراً، معرض بوابة الإبداعات، الذي شكل منصة مثالية لعرض عدد من المشاريع المبتكرة لطلبة الجامعات ومؤسسات رائدة في الدولة، حيث كانت شركة DELL العالمية حاضرة بقوة في المعرض من خلال عرض بعض الابتكارات الرائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تهدف إلى تدريب الموظفين، وتنمية مهاراتهم وخبراتهم عبر استخدام تقنيات وأجهزة محاكاة الواقع الافتراضي.

 

وكان لجامعة الإمارات العربية المتحدة مشاركة لافتة في المعرض، حيث استعرض 3 من طلابها هم: مريم اليليلي، وحسام محمد، ومحمد النعيمي، تطبيق "بيك آند تشيك" الذكي، الذي ابتكروه بهدف مساعدة أفراد المجتمع عموماً، ومرضى الحالات المزمنة كالسكر والضغط والسمنة على وجه الخصوص، في تنظيم حياتهم بطريقة صحية، من خلال تمكينهم من اختيار الأغذية الصحية المناسبة لهم، وتحذيرهم من الأطعمة والمشروبات الضارة بصحتهم.

 

وأوضح الطلبة أن التطبيق يقوم بتحليل محتويات الأطعمة من العناصر الغذائية والسكريات والأملاح وغيرها، ويعرضها على المستخدم، ومن ثم تقديم النصح فيما يتعلق بالكميات الموصى بتناولها، أو تقديم البديل عنها فيما لو كانت ضارة بصحته، كما يساعد النساء ذوي الحالات الخاصة كالحوامل والمرضعات على التعرف على النسب المتوفرة في أطعمتهن من العناصر الغذائية ومساعدتهن على اختيار ما يناسبهن ويناسب الجنين، وذلك عبر قراءة التطبيق للكود الملصق على الأطعمة من خلال كاميرا الهاتف، أو من خلال تصوير وجبات الطعام، والبحث عنها فوائدها ومضارها تلقائياً في محركات البحث.

من جانبها استعرضت الطالبة حمدة الحبسي من جامعة الإمارات العربية المتحدة، تطبيقاً ذكياً، يهدف لتنظيم عملية الحصول على المواقف في حرم الجامعة المخصص للطالبات بمدينة العين، وتسهيل حصول الطالبات على المواقف، لا سيما في ظل وجود أزمة مواقف في الحرم الجامعي.

المزيد من الأخبار

للأعلى