×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تطلق أجندتها لشهر الابتكار متضمنة 17 فعالية

الإثنين، 03 فبراير 2020

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، يوم أمس الأحد، أجندتها لشهر الابتكار تحت شعار "الإمارات تبتكر في عام الاستعداد للخمسين"، كما أطلقت نظام الأفكار الجديد الخاص بالهيئة "فكرة"، وكذلك استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي، وذلك خلال ورشة خاصة عقدتها لموظفيها في أبوظبي ودبي.

وفي هذا الصدد أكد خالد المازمي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تولي المبدعين والمبتكرين أهمية خاصة، وتُؤَمن لهم ولمؤسسات الدولة كافة مقومات وعناصر النجاح؛ إيماناً منها بأن الابتكار والإبداع هما سر تميز الأمم والشعوب، ومصدر الريادة العالمية والتنافسية للدولة.

وشدد على أهمية مبادرة شهر الإمارات للابتكار التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مبيناً أن دولة الإمارات نجحت من خلال هذه المبادرة في ترسيخ الابتكار كثقافة مؤسسية وممارسة يومية بين كافة فئات المجتمع وشرائحه، لافتاً إلى أن مبادرة شهر الإمارات للابتكار تجسد حجم الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات للموهوبين والمبدعين، وأصحاب الأفكار المبتكرة غير التقليدية.

 

وأوضح أن أجندة الهيئة في شهر الإمارات للابتكار تتضمن إطلاق وتنفيذ 17 مبادرة وفعالية للموظفين، حيث كان أبرزها: (إطلاق نظام الأفكار الجديد في الهيئة "فكرة"، الذي يتم من خلاله تقديم المقترحات التطويرية المبتكرة، ومتابعة تنفيذها، وكذلك إطلاق استراتيجية الهيئة للذكاء الاصطناعي، والتعريف بتوجهاتها المستقبلية في هذا المجال، حيث تطمح لأن تكون إحدى الجهات الرائدة في توظيف واستثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي عملياً على مستوى الدولة).

 

 ومن فعاليات شهر الابتكار التي جاءت في خطة الهيئة: (عقد جلسة تدريب إلكترونية لمسؤولي التدريب في الوزارات والجهات الاتحادية، ودورة مشابهة لموظفي إسعاد المتعاملين، عبر بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد")، كما ستنظم "الهيئة" جلسة بث مباشر لنادي الموارد البشرية عبر الإنترنت بتقنية webinar، وستعقد سلسلة من الدورات التدريبية لموظفي الهيئة حول عدد من الموضوعات ومنها: (صناعة وقيادة الابتكار، والتفكير التصميمي، ودمج الطبيعة مع التدريب)، كما ستنظم زيارات ميدانية لعدد من موظفيها للاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع مختلف قطاعات العمل بالدولة.

وبين المازمي أن أجندة فعاليات الهيئة خلال شهر الابتكار تتضمن أيضاً تدشين معرض بوابة الإبداعات في مقر الهيئة بدبي، حيث سيكون مخصصاً لعرض مواهب وإبداعات موظفي الحكومة الاتحادية، والمشاريع المبتكرة التي ينفذها طلبة الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة.

 

إطلاق نظام فكرة

 

من جانبها استعرضت ميثاء كلثوم رئيس قسم التميز المؤسسي في "الهيئة" نظام الأفكار الجديد في الهيئة "فكرةiThink "، والذي يعد منصة إلكترونية تستقبل من خلالها الهيئة الملاحظات والأفكار والمقترحات المبتكرة.

 

وذكرت أن النظام يمر بجملة من المراحل هي: (توليد الأفكار، ومن ثم تصنيفها، وتقييمها، وتطوير الأفكار الواردة وأخيراً تنفيذها وقياس العائد من الاستثمار على تطبيق هذه الأفكار)؛ مبينةً أن نظام "فكرة" يتيح لمقدمي الأفكار والمقترحات مجموعة من الخصائص والمزايا ومنها: (سرعة معالجة الأفكار، وإمكانية اشتراك مجموعة من الأشخاص في تطوير الأفكار، فضلاً عن وجود نظام إشعارات وتنبيهات متطور لإبلاغ المستخدمين بأي مستجدات تطرأ على حالة الاقتراحات التي قاموا بتقديمها، كما أن النظام يوفر تقارير وبيانات فورية حول الأفكار المبتكرة).

 

المزيد من الأخبار

للأعلى