×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

تطبيق FAHR الذكي قناة جديدة لترشيح موظفي الحكومة الاتحادية للمكافآت والحوافز

الأحد، 03 مارس 2019

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها أتاحت، مؤخراً، خدمة ترشيح موظفي الوزارات والجهات الاتحادية ضمن نظام المكافآت والحوافز الإلكتروني الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، عبر تطبيقها الذكي FAHR.

وفي هذا الصدد أوضحت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة، أنه من خلال تطبيق FAHR سيتمكن الرؤساء المباشرين من ترشيح موظفيهم المتميزين إلكترونياً لنظام المكافآت والحوافز الاتحادي، وترشيح الزملاء حيث بات بإمكان أي موظف ترشيح زميله، بالإضافة إلى خاصية الترشيح الذاتي التي تتيح للموظف ترشيح نفسه ضمن النظام الإلكتروني للمكافآت والحوافز، مع إرفاق الأدلة التي تثبت إنجازه للمهام والمسؤوليات، التي يرى أنها تستحق التكريم والتقدير.

وحول جديد التطبيق أكدت أن الهيئة أضافت في الإصدار المحدث من تطبيق FAHR الذكي، الذي أطلقته مطلع العام الجاري، خاصية الدخول إلى التطبيق من خلال بصمتي الوجه والإصبع للمستخدم، بالإضافة إلى التحسينات المضافة للتنبيهات التي تم تصنيفها إلى تنبيهات تتطلب إجراء من قبل الشخص وأخرى للعلم فقط.

وذكرت سعادتها أن تطبيق FAHR يضم العديد من الخدمات ما بين رئيسية وفرعية، تفيد موظفي الحكومة الاتحادية، وتساعدهم في إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، كما أنه يتيح لمزودي خدمات التدريب في الدولة الانضمام لمبادرة "معارف" لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، ولشركات ومؤسسات القطاع الخاص الانضمام لبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة "امتيازات". 

وأشارت إلى أن التطبيق يقدم حزمة من الخدمات لكافة متعاملي الهيئة والجمهور الخارجي ومنها: (إتاحة الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، وتسهيل عملية البحث عنها، والاطلاع على الوظائف التي تم التقديم عليها، وطلب استشارات قانونية، وتقديم الاعتراضات، والاطلاع على الأسئلة الأكثر شيوعاً، والاستفسار عن سياسات وتشريعات وقوانين الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وطلب خدمة الدعم الفني؛ لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية في تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة، والتسجيل كمزود خدمات في برنامج "امتيازات"، وتقديم طلب الانضمام لمبادرة "معارف"، والتواصل مع الهيئة، والاطلاع على فعالياتها المستقبلية).

وبينت سعادة ليلى السويدي أن تطبيق FAHR يتيح لمستخدميه من موظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية: (إمكانية التسجيل للمشاركة في دورات وبرامج تدريبية من خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني، وتوفير لوحتي مؤشرات للموظف وللمسؤول المباشر، ومعرفة رصيد الإجازات، وتنبيه يحدد عدد أيام الإجازة السنوية المتبقية للموظف، والأيام غير القابلة للترحيل حسب قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وطلب الإجازة وتتبع اعتمادها، بالإضافة إلى خدمة طلب رسائل رسمية كخطاب لمن يهمه الأمر).

ولفتت إلى أن الإصدار المحدث من التطبيق يمكن موظفي الوزارات والجهات الاتحادية من: (الاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، وتحديث بيانات الموظف الشخصية، وخدمة الاستشارات القانونية، والتقدم بطلب إلى لجنة الاعتراضات الاتحادية، والاستفادة من العروض المقدمة حصرياً لموظفي الحكومة الاتحادية ضمن برنامج "امتيازات").

 

استكمال كافة مراحل نظام إدارة الأداء

من جهتها أشارت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة إلى أن التطبيق يتيح إمكانية استكمال التقييم ضمن نظام إدارة الأداء من قبل الموظف، أو من قبل رئيسه المباشر، وإمكانية رؤية تفاصيل وثائق الأداء السابقة للموظف، ومنح الموظفين إمكانية حذف وتعديل أهدافهم الشخصية ومشاركتها مع الرئيس المباشر، بالإضافة إلى رؤية التقييم النهائي السابق، وإرسال بطاقة الشكر والتقدير الإلكترونية "ما قصرت" إلى موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، مع إضافة خاصية تكوين مجموعة من الأشخاص في قائمة وإرسال البطاقة لهم دفعة واحدة.

وأوضحت أن التطبيق يوفر لوحة مؤشرات ذكية لموظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية، ومن المؤشرات التي يتيحها التطبيق لعموم الموظفين: (إجمالي رصيد الإجازات، وعدد الشهادات التي تم طلبها وإصدارها، والإجازات المعتمدة، وعدد المكافآت والحوافز، ودرجة التقييم السنوي، وعدد بطاقات "ما قصرت" المرسلة والمستلمة، وعدد الغيابات غير المعتمدة، والوثائق المنتهية صلاحيتها، وعدد سنوات الخدمة، ونسبة استخدام التطبيق الذكي مقارنة بنظام الخدمة الذاتية عبر نظام "بياناتي").

أما بالنسبة للوحة مؤشرات المسؤول المباشر فتتضمن: (عدد الموظفين المتغيبين، والمتأخرين، وعدد طلبات الإجازات المعلقة، وأوقات حضور وانصراف الموظفين، والموظفين المبتكرين، وعدد الطلبات المقدمة للتدريب، ونسبة استكمال مراحل التقييم السنوي، وعدد الموظفين الذين انتهوا من إعداد خطة التطوير الفردية، ومتوسط ساعات تدريب الموظفين، وعدد الموظفين في فترة الاختبار، وعدد الموظفين الحاصلين على مكافآت ضمن نظام المكافآت والحوافز في الحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى نسبة الموظفين المكتملة بياناتهم في نظام "بياناتي").

المزيد من الأخبار

للأعلى