×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

5 ملايين إجراء خدمة ذاتية نفذها موظفو الحكومة الاتحادية عبر نظام "بياناتي"

الأربعاء، 03 مارس 2021

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن موظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية نفذوا أكثر من خمسة ملايين معاملة وإجراء موارد بشرية ذاتي عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" منذ إطلاقه رسمياً في العام 2012 وحتى نهاية العام 2020.

وفي التفاصيل أوضحت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في "الهيئة"، أن موظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية نفذوا أكثر من  خمسة ملايين  معاملة خدمة ذاتية وإجراء موارد بشرية عبر نظام "بياناتي"، وذلك منذ إطلاق النظام رسمياً وحتى نهاية العام المنصرم، لافتةً إلى أن العام 2020 شهد ارتفاعاً قياسياً في أعداد المعاملات التي نفذها موظفو الحكومة الاتحادية عبر نظام "بياناتي" بسبب الظروف التي فرضها تفشي جائحة كوفيد -19 على مستوى العالم، وتطبيق نظام العمل عن بعد في الوزارات والجهات الاتحادية لقرابة 3 أشهر، الأمر الذي عزز استخدامهم لخدمات الهيئة الإلكترونية والذكية، حيث نفذوا خلال العام الماضي وحده قرابة 800 ألف معاملة خدمة ذاتية.

45 وزارة وجهة اتحادية مشغلة لــ "بياناتي"

وبينت شيماء العوضي أن كافة الوزارات والجهات الاتحادية وعددها 64 وزارة وجهة باتت تنضوي تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، حيث أن النظام مفعل في 45 وزارة وجهة، في حين انتهت "الهيئة" من ربط أنظمة 19 جهة مع نظام "بياناتي"، وذلك من خلال مشروع ناقل الخدمات المؤسسية ESB.

وذكرت أن نظام "بياناتي" الذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع وزارة المالية يشكل نقطة تحول مفصلية في مسيرة عمل الحكومة الاتحادية، حيث يضم تحت مظلته العديد من أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية الحيوية مثل: (نظام إدارة الأداء الإلكتروني، ونظام التدريب والتطوير الإلكتروني، ونظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية، ونظام التوظيف الإلكتروني في الحكومة الاتحادية، ونظامي الحضور والانصراف، والأجور والرواتب، بالإضافة إلى نظام التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في الحكومة الاتحادية، ونظام المكافآت والحوافز الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية).

وبينت أن "بياناتي" ساهم في أتمتة جميع إجراءات الموارد البشرية والأجور والرواتب في الوزارات والجهات الاتحادية منذ تعيين الموظف وحتى تقاعده، كما أسس لقاعدة بيانات موحدة للحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، تعكس واقعها، وتدعم متخذي القرار وتساعد في عمليات التخطيط، مشيرةً إلى أن النظام يقدم العديد من الخدمات لموظفي الحكومة الاتحادية، إذ يضمن صرف رواتبهم من خلال نظام موحد، ويمكنهم من إتمام كافة إجراءات الموارد البشرية، من خلال بوابة الخدمة الذاتية المخصصة لكل موظف، فضلاً عن أنه يسرع أخذ الموافقات الإلكترونية على بعض إجراءات الموارد البشرية.

303 آلاف معاملة خدمة ذاتية عبر تطبيق FAHR الذكي

من جانبه ذكر عمران الشامسي رئيس قسم تطوير وصيانة أنظمة الموارد البشرية الحكومية في "الهيئة" أن موظفي الحكومة الاتحادية حملوا تطبيق الهيئة الذكي FAHR أكثر من 70 ألف مرة، ونفذوا من خلاله قرابة 303 آلاف معاملة خدمة ذاتية، منذ إطلاقه في العام 2014، وحتى نهاية العام 2020، موضحاً أن التطبيق شهد العام الماضي كثافةً غير مسبوقة في أعداد المعاملات التي نفذها موظفو الحكومة الاتحادية من خلاله، والتي تجاوزت حاجز الـ 120 ألف معاملة.

وبين أن تطبيق FAHR أتاح لموظفي الحكومة الاتحادية إتمام جميع إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم، لا سيما الحيوية منها بشكل ذاتي، من خلال أجهزتهم المحمولة، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارات الموارد البشرية في مؤسساتهم.

وقال: "من بين إجراءات الموارد البشرية الذاتية التي يتم تقديمها عبر تطبيق الهيئة الذكي على سبيل المثال لا الحصر: (الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف، وطلب إجازة، وطلب شهادة راتب، وشهادة خبرة، وإصدار رسائل لمن يهمه الأمر، وطلب استشارة قانونية حول قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وإتمام كافة مراحل نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، وإنشاء خطط التطوير الفردية الخاصة بهم).

وذكر أن التطبيق يقدم حزمة من الخدمات الذاتية لموظفي الحكومة الاتحادية ومنها: (عرض وتحديث الوثائق الشخصية، واستعراض الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، وتسهيل عملية التقديم عليها للباحثين عن عمل، والاطلاع على الوظائف التي تم التقديم عليها، وطلب خدمة الدعم الفني؛ لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية في تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة، والبحث عن موظفين في الحكومة الاتحادية والتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني، وترشيح الموظفين ضمن نظام المكافآت والحوافز الاتحادي، والاطلاع على بطاقة الوصف الوظيفي، وإمكانية طلب بطاقة عمل "business card").

ويضم تطبيق الهيئة الذكي FAHR 29 خدمة مقدمة لموظفي الحكومة الاتحادية ومتعاملي "الهيئة" من كافة القطاعات، ويتيح خدمات مميزة لأكثر من 100 ألف موظف يعملون في الحكومة الاتحادية، ومن أهم هذه الخدمات تلك المرتبطة بنظام "بياناتي"، فضلاً عن أنه يوفر لوحة مؤشرات ذكية لموظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية.

المزيد من الأخبار

للأعلى