×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

ملتقى نادي الموارد البشرية بعنوان "القراءة بين المتعة والفائدة"

الأحد، 05 مارس 2017

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، بدبي، الملتقى الثاني لنادي الموارد البشرية خلال العام 2017 تحت عنوان "القراءة بين المتعة والفائدة"، وذلك تحت رعاية معالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وبحضور سعادة الدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور مدير عام الهيئة، وأكثر من 150 من منتسبي وأعضاء النادي.

وجاء الملتقى بالتزامن مع الشهر الوطني للقراءة، وبالتعاون مع مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، واستضاف رئيسة تحريرها السعد عمر المنهالي، حيث سلطت الضوء على الفرق بين المقروء والمشاهد، وكيفية تحقيق السعادة من خلال القراءة، ومعايير الفائدة وعلامات المتعة عبر عرض مقتطفات من تحقيقات ومواضيع مجلة ناشونال جيوغرافيك.

د. عبدالرحمن العور: "الإمارات تشهد حراكاً على صعيد نشر المعرفة وترسيخ ثقافة القراءة"

وفي كلمته خلال الملتقى أشاد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالحراك الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد المبادرات الهادفة إلى نشر المعرفة وترسيخ ثقافة القراءة محلياً وإقليمياً وعالمياً، مرجعاً الفضل في ذلك إلى حرص ومتابعة القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الذي أطلق مبادرة 2016 عام القراءة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي وجه ليكون شهر مارس من كل عام شهراً وطنياً للقراءة.

وذكر سعادته أن هذه المبادرات الريادية تعكس حجم الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة للقراءة، على اعتبارها زاد الأمم والشعوب وأحد مقومات الرقي والتقدم، متوجها بالشكر إلى أسرة تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك وجميع القائمين عليها على جهودهم المتميزة في نشر المعرفة والمعلومة الهادفة بأسلوب جذاب وشيق.

السعد المنهالي: القراءة كلمة السر وراء بقاء الحضارات وتميزها عن غيرها من الحضارات

من جانبها تحدثت السعد المنهالي رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية عن الدور المحوري الذي تلعبه القراءة في الارتقاء بالأمم والشعوب، والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة على اختلافها في التعلم والقراءة وتنمية المهارات والمعارف، بالإضافة إلى كيفية الاستمتاع بالقراءة.

وأوضحت أن امتلاك المعرفة أفراد المجتمع للثقافة والمعرفة غير كاف لبناء مجتمع المعرفة، بل يحتاجون إلى تبادل ومشاركة تلك المعرفة مع الآخرين، واستثمارها على الوجه الأمثل، مؤكدةً  أن القراءة كلمة السر وراء بقاء الحضارات وتميزها عن غيرها من الحضارات، وأن الإرث الحقيقي للأمم يقاس بحجم العلوم والمعارف التي تنتجها وتفيد بها البشرية والأجيال المقبلة.

وأشارت إلى أن إطلاق مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية في العام 2010 جاء بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في خطوة تعكس حرص سموه وحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مشاركة العالم المعرفة من خلال النسخة العربية للمجلة التي تباع بسعر رمزي وأقل بكثير من النسخة الإنجليزية الأم.

وذكرت أن رؤية المجلة تقوم على إلهام الناس حب الاستكشاف وتنوير عقولهم بالمعارف الجغرافية والعلمية والثقافية؛ من أجل الحفاظ على كوكب الأرض، منوهةً إلى أنها ترمي إلى تحقيق مسعى دولة الإمارات المتعلق بتشجيع مجتمع قائم على المعرفة والعلوم والابتكار على الصعيد المحلي والعربي.

وتناولت السعد المنهالي في عرضها الدور المهم الذي ينبغي لأولياء الأمور ومؤسسات التعليم المختلفة لعبه؛ من أجل غرس مفهوم وثقافة القراءة في نفوس الأبناء وجعلها عادة يومية وممارسة حياتية، مستعرضة بعض الصور المنشورة في مجلة ناشيونال جيوغرافيك حول العالم والقصص الإنسانية المرتبطة فيها.

مذكرة تفاهم  بين الهيئة وناشونال جيوغرافيك ضمن "امتيازات"

وعلى هامش الملتقى وقعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ممثلةً بمديرها العام سعادة الدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور، مذكرة تفاهم مع مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية ومثلها رئيس تحريرها السعد المنهالي، وذلك بهدف نشر المعرفة، وترسيخ القراءة كثقافة وممارسة على مستوى الحكومة الاتحادية. 

ووفقاً للمذكرة ستقدم مجلة ناشونال جيوغرافيك خصومات حصرية على رسوم الاشتراك في المجلة تصل لغاية 50% لكافة موظفي الحكومة الاتحادية، كما ستزود الهيئة وبشكل دوري بموضوعات ومواد قرائية متنوعة خاصة بالمجلة؛ لاستخدامها في مطبوعات الهيئة المختلفة كمجلة صدى الموارد البشرية نصف السنوية المتخصصة، ومجلة الموارد البشرية الشهرية.

وتأتي المذكرة ضمن مبادرة الخصومات الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، والتي أطلقتها الهيئة في العام 2011، بهدف منح موظفي الحكومة الاتحادية وعائلاتهم خصومات خاصة واستثنائية على أسعار السلع والخدمات التي تقدمها مؤسسات القطاع الخاص بموجب مذكرات التفاهم واتفاقيات الشراكة التي توقعها مع الهيئة.

نادي الموارد البشرية

ويعد نادي الموارد البشرية الذي انطلق في العام 2010، من أبرز المبادرات الاستراتيجية للهيئة، حيث يشكل منصة تفاعلية، وقناة تواصل فكري ومعرفي، تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

ويوفر النادي لمنتسبيه الذين تجاوز عددهم حاجز الـ 12 ألف منتسب فرصة مثالية للتعرف إلى أفضل الممارسات والاطلاع على قصص نجاح العديد من الأفراد والمؤسسات، والتواصل مع المختصين والمهتمين كل ضمن اختصاصه.

المزيد من الأخبار

للأعلى