×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

18 وزارة وجهة اتحادية تطرح 2200 وظيفة عبر نظام التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية منذ إطلاقه

الخميس، 05 يوليو 2018

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن 18 وزارة وجهة اتحادية طرحت قرابة 2200 وظيفة شاغرة لديها عبر نظام التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية، منذ إطلاقه أواخر العام 2015 من خلال نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" وحتى شهر يونيو الجاري.

وتفصيلاً أشارت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة إلى أن 18 وزارة وجهة اتحادية أعلنت عن حوالي 2200 وظيفة شاغرة لديها في مختلف الأقسام والمجالات والتخصصات عبر نظام التوظيف الإلكتروني منذ أن أطلقته الهيئة نهاية العام 2015 وحتى منتصف العام الجاري، لافتةً إلى أن الهيئة أتاحت إمكانية الدخول على النظام والتقديم على الوظائف الشاغرة من خلال موقعها الإلكتروني www.fahr.gov.ae.

وأوضحت سعادتها أن هذه الإحصاءات مؤشر قوي على نجاح مشروع نظام التوظيف الإلكتروني، حيث بات خلال فترة قصيرة أحد المصادر الرئيسية والمهمة التي تعتمد عليها الوزارات والجهات الاتحادية في الإعلان عن الوظائف الشاغرة لديها، وتوظيف واستقطاب أصحاب الكفاءات والخبرات والمهارات.

وذكرت أن الهيئة أطلقت نظام التوظيف الإلكتروني؛ بغية توفير منظومة شبكية متكاملة لدورة التوظيف في الوزارات والجهات الاتحادية من خلال نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، حيث يقوم بأتمتة جميع مراحل عملية التوظيف في تلك الجهات، ويرمي إلى خفض تكاليف هذه العملية ويزيد من كفاءتها وسرعتها.

ولفتت سعادة ليلى السويدي إلى أن نظام التوظيف الإلكتروني يتيح لإدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية إمكانية إدارة عملية التوظيف من خلال متصفح شبكي وصفحات خدمة ذاتية بسيطة، فضلاً عن أنه يوفر الجهد والوقت على موظفي إدارات الموارد البشرية، حيث كان يتم إدخال جميع بيانات المتقدمين للوظائف من قبلهم شخصيا.

من جهتها بينت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن نظام التوظيف الإلكتروني يتيح مجموعة متكاملة من الخصائص لمستخدميه من مديري ومسؤولي التوظيف في الوزارات والجهات الاتحادية، وموظفي هذه الجهات، ووكالات التوظيف، وزوار موقع التوظيف لعل أبرزها: (مقارنة طلبات التوظيف، وإعطاء معدلات التقييم للمتقدمين، والبحث عن مرشحين، وإنشاء وإدارة الشواغر، والإعلان عن الوظائف الشاغرة، ومراجعة وإدارة المرشحين ودعوتهم، والبحث عن عمل، والتسجيل الفوري، وترشيح أشخاص للوظائف، والتقدم للوظائف الشاغرة، والتواصل الفوري مع مسؤولي التوظيف).

وأوضحت أن النظام يتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية إمكانية إنشاء حسابات خاصة بهم على النظام، وذلك من خلال تعبئة بعض خانات البيانات الأساسية كالاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ومن ثم تحميل سيرهم الذاتية، والمؤهلات والخبرات التي يتمتعون بها، منوهةً إلى أن النظام يرسل لهم تنبيهات إلكترونية عبر بريدهم الإلكتروني المسجل في النظام، وذلك في حال وجود وظائف شاغرة تتناسب مع خبراتهم ومؤهلاتهم العلمية والعملية.

المزيد من الأخبار

للأعلى