×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" توثق المعرفة وتنشرها من خلال 10 مبادرات وأنشطة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، خلال العام الماضي، 10 مبادرات وأنشطة داخلية وخارجية ترمي من خلالها إلى توثيق المعارف على اختلاف أشكالها ونشرها بين موظفيها وموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، وترسيخ ثقافة ونهج إدارة المعرفة على مستوى الحكومة الاتحادية.

وفي هذا الصدد أكدت كليثم الشامسي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل رئيس فريق إدارة المعرفة في الهيئة أن الهيئة حققت خلال العام 2017 إنجازات لافتة وملموسة على صعيد توثيق المعرفة ونشرها، وتعزيز مفهوم إدارة المعرفة في الحكومة الاتحادية، حيث أطلقت الدليل الاسترشادي لإدارة المعرفة في الحكومة الاتحادية، الذي تسعى من خلاله إلى التوعية بأهمية ادارة الأصول المعرفية في الوزارات والجهات الاتحادية والتعرف عن كثب على مفهوم إدارة المعرفة وتطبيقاتها، وتسليط الضوء على فوائد إدارة المعرفة وأهميتها في رفع مستويات الإنتاجية والإبداع والابتكار في المؤسسات.

وأشارت إلى أن الدليل يتطرق إلى أنواع المعارف، ومراحل تطويرها، بالإضافة إلى مصادرها الداخلية والخارجية، كما يأتي على الفوائد التي تعود بالنفع على الجهات التي تتبنى مفهوم إدارة المعرفة، كما يعرض الدليل مكونات استراتيجية إدارة المعرفة، لافتةً إلى أن الدليل استعرض عدداً من التحديات التي قد تواجهها الجهات في إدارة المعرفة، والأدوات والأساليب التي من شأنها المساهمة في إنتاج واكتساب المعارف وحفظها ونشرها وكذلك في قياسها وتقييمها.

وتطرقت الشامسي للحديث عن أبرز المبادرات المعرفية للهيئة خلال العام المنصرم ومنها: (توقيع مذكرة تفاهم مع مجلة ناشونال جيوغرافيك ضمن برنامج "امتيازات" لتقديم خصم بقيمة 50% لجميع موظفي الحكومة الاتحادية على أسعار الاشتراكات بالمجلة، فضلاً عن توفير نسخ شهرية من المجلة لموظفي الهيئة، وعقد ملتقى خاص لنادي الموارد البشرية تحت عنوان "القراءة بين المتعة والفائدة" حضره العشرات من خبراء ومختصي الموارد البشرية، وزيارة وفد من الهيئة يرافقه الكاتبة الإماراتية الدكتورة فاطمة المزروعي، مقر قرية العائلة إحدى مشاريع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي).

من جانبه تطرق علي أهلي مدير إدارة الموارد البشرية والخدمات في الهيئة عن افتتاح  مكتبتها الجديدة في العام 2017، والتي تضم مجموعة متنوعة من الكتب والمجلات في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والثقافية والأدبية، وذلك بالتزامن مع مبادرة مارس الشهر الوطني للقراءة، وانطلاقاً من حرصها على دعم المبادرة، وإيماناً منها بأهمية القراءة في تنمية قدرات الموظفين وتعزيز إنتاجيتهم، ورفع مستويات الرضا الوظيفي لديهم، كونها توسع مداركهم، وتلهمهم أفكاراً جديدة، وتفتح أمامهم آفاقاً أرحب للابتكار في بيئة العمل، والإبداع في تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين.

المزيد من الأخبار

للأعلى