×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

52 ألف موظف اتحادي استفادوا من دورات بوابة "المورد" للتعلم الإلكتروني خلال إبريل

الخميس، 07 مايو 2020

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن أكثر من 52 ألف موظف في الوزارات والجهات الاتحادية زاروا بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد" خلال شهر إبريل الجاري، واستفادوا من البرامج التدريبية التخصصية والعامة المتاحة فيها.

إبريل الجاري، واستفادوا من البرامج التدريبية التخصصية والعامة المتاحة فيها.

وفي هذا الصدد أوضحت سعادة ليلى عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد" www.al-mawrid.ae شهدت خلال شهر إبريل تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية، حيث تجاوز عدد زوارها 52 ألف موظف، تفاعلوا مع البرامج التدريبية المتاحة عبر البوابة وعددها 252 برنامجاً تدريبياً مجانياً وبأسعار تفضيلية، كما حصل أكثر من 16 ألف موظف على شهادات إتمام ومشاركة في برامج تدريبية متاحة منذ بداية العام الجاري.

وأكدت أن "المورد" باتت خلال فترة قصيرة المنصة الأولى للتدريب الإلكتروني والتعلم الذكي على مستوى الحكومة الاتحادية، والمرجع الرئيس للوزارات والجهات الاتحادية الراغبة في تطوير قدرات مواردها البشرية، وتنميتها، وتعزيز كفاءتها، وذلك من خلال تنسيبها وإشراكها في البرامج التدريبية والمواد التعليمية المتجددة التي تقدمها منصة "المورد" للموظفين سواء كانت في المجالات التخصصية أو العامة.

ولفتت سعادة ليلى السويدي إلى أن الهيئة طرحت عبر بوابة "المورد" خلال شهر إبريل 5 برامج تدريبية مجانية هي: (التصيد الإلكتروني، والكتابة العملية باللغة الإنجليزية، وإدارة الوقت، والقراءة، والبرامج التأهيلية للعمل عن بعد)، كما أتاحت الهيئة عبر منصة "المورد" فيديو تعليمي حول تطبيقها الذكي FAHR، والخدمات التي يقدمها لموظفي الحكومة الاتحادية، وطرق الحصول عليها.

وقالت: في ظل توجه الحكومة الاتحادية للعمل عن بعد، والبحث عن طرق وأساليب فعالة لاستمرارية الأعمال في حالات الطوارئ، تشكل بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، بديلاً مهماً لطرق التدريب والتعلم التقليدية القائمة على الحضور الفعلي للورش والدورات التدريبية، والتواصل بين المدرب والمتدربين الباحثين عن المعرفة.

من جانبها بينت مريم الزرعوني مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن "المورد" تعد منصة تدريب ذكية متطورة، تخدم موظفي الحكومة الاتحادية، وتنمي مهاراتهم السلوكية والتخصصية، وتقدم لهم برامج ودورات تدريبية إلكترونية عامة وتخصصية مبتكرة، مجانية وأخرى بأسعار تفضيلية، تراعي احتياجاتهم، وتعزز قدراتهم، وتمكنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل.

وقالت: "في إطار جهوده الهيئة الرامية للحفاظ على سلامة موظفي الحكومة الاتحادية، وتطبيقاً لما جاء في دليل العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية والإرشادات الإجرائية في الظروف الطارئة، فقد أطلقت، مؤخراً، خدمة الجلسات الافتراضية عبر بوابة "المورد"، ما سيمكن موظفي الحكومة الاتحادية من حضور الورش والدورات التدريبية التي تعقدها عبر البوابة، من خلال أجهزتهم الإلكترونية بكل سهولة ويسر".

وذكرت مريم الزرعوني أن "الهيئة" تعاقدت وتعاونت مع جامعات ومؤسسات تعليمية، وبيوت خبرة وشركات عالمية رائدة في مجال التدريب والتطوير الإلكتروني، لتقديم شهادات تخصصية، ودورات وبرامج تدريبية إلكترونية، ومواد تعليمية لموظفي الحكومة الاتحادية مجاناً وبأسعار تنافسية.

وجاء إطلاق "المورد" تماشياً مع توجهات الحكومة الاتحادية نحو الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مهارات وقدرات موظفي الحكومة الاتحادية، وضمان التعلم المستمر، وتقديم أفضل وأحدث أنواع التدريب لهم، باستثمار التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات.

المزيد من الأخبار

للأعلى