×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" تستعرض جهودها في مواجهة جائحة كوفيد - 19

الأربعاء، 07 يوليو 2021

شاركت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في المؤتمر الافتراضي الذي عقدته، مؤخرا، المنظمة العربية للتنمية الإدارية تحت عنوان "دور الإدارة العامة العربية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا"، والذي شارك فيه معالي وزراء ورؤساء دواوين وأجهزة الخدمة المدنية العربية، وتم خلاله استعراض تجارب وخبرات وزارات وأجهزة الخدمة المدنية والمؤسسات الحكومية في التعامل مع جائحة كوفيد – 19.

ومثل الهيئة السيد حمد بوعميم مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية، والذي أكد أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت خطوات استباقية لتقويض تداعيات جائحة كوفيد – 19 على مختلف القطاعات الحيوية والاقتصادية، والتخفيف من وطأة تأثيرها على مختلف مناحي الحياة.

وذكر أن دولة الإمارات استشعرت بأهمية الاستثمار في التكنولوجيا، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة الخدمات الحكومية، وإتاحتها للمتعاملين عبر مختلف القنوات الإلكترونية والذكية؛ للتسهيل عليهم، ورفع مستويات السعادة لديهم.

وبين حمد بوعميم أن الهيئة كانت شريكاً رئيساً في دعم جهود الدولة لتفشي جائحة كوفيد – 19، حيث اتخذت سلسلة إجراءات احترازية، كان لها أكبر الأثر في حماية موظفي الحكومة الاتحادية، وضمان استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات على مستوى الوزارات والجهات الاتحادية، ضمن بيئة عمل آمنة وسليمة.

وتطرق خلال كلمته للحديث عن أبرز الجهود والإجراءات التي اتخذتها الهيئة للتصدي لأزمة كورونا واحتواء تأثيراتها على منظومة العمل الحكومية ومنها: (إعداد دليل العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية والإرشادات الإجرائية في الظروف الطارئة، بالتعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وتوفير كافة خدماتها لموظفي الحكومة الاتحادية وجمهور المتعاملين إلكترونياً عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، والتطبيق الذكي للهيئة FAHR، ونظام إسعاد المتعاملين، وتدشين خدمة تسجيل الحضور والانصراف لموظفي الحكومة الاتحادية إلكترونياً أثناء العمل عن بعد، وذلك من خلال تطبيقها الذكي، وإطلاق خدمة الجلسات الافتراضية عبر بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، ما يمكن موظفي الحكومة الاتحادية من حضور الورش والدورات التدريبية التي تعقدها عبر بوابة "المورد")

وتحدث بوعميم عن نتائج الدراسة التي أعدتها الهيئة، خلال العام 2020، حول تطبيق منظومة العمل عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة على مستوى الحكومة الاتحادية، والتي شملت 53 وزارة وجهة اتحادية، وشارك فيها 6327 موظفاً، مشيراً إلى أن الدراسة خلصت إلى نتائج مهمة، تساعد الجهات الاتحادية بشكل عام، و"الهيئة" خصوصاً في رسم السياسات، والاستعداد بشكل أفضل للمستقبل، وتنظيم مسألة العمل عن بعد؛ لتحقيق أفضل النتائج المرجوة، والحفاظ على صحة وسلامة الموظفين، وضمان الإنتاجية العالية.

 وقال: "أظهرت نتائج الدراسة أن 91% من موظفي الحكومة الاتحادية راضون عن عملية تطبيق منظومة العمل عن بعد في ظل الظروف الراهنة، كما أكد 96% منهم أن جهات عملهم طبقت نظام العمل عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، في حين أفاد 92% من المستطلعة آراؤهم أنه يتم توثيق مهامهم ومتابعة إنجازاتهم بشكل أسبوعي أو يومي، خلال فترة العمل عن بعد".

 وأضاف: "كما تشير نتائج الدراسة إلى أن 85% من المشاركين يرون أن جهات عملهم وفرت المتطلبات التكنولوجية اللازمة لأداء العمل عن بعد، و61% منهم لم يواجهوا أية صعوبات عند تطبيق العمل عن بعد، كما أن 92% من الموظفين يتم توثيق مهامهم ومتابعة إنجازاتهم بشكل أسبوعي ويومي، (50% من المشاركين يتم توثيق مهامهم عن طريق تقارير دورية يتم مشاركتها مع المسؤولين في الجهة، في حين أن 37% من الموظفين المشاركين يتم توثيق مهامهم من خلال أنظمة إلكترونية).

المزيد من الأخبار

للأعلى