1
×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

إضافة وتحديث 11 خدمة على تطبيق "الهيئة" الذكي FAHR

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، سلسلة تحديثات جديدة على تطبيقها الذكي "FAHR"، والذي أطلقته في العام 2014، ويضم 27 خدمة مقدمة لموظفي الحكومة الاتحادية ومتعاملي "الهيئة" من كافة القطاعات.

وفي هذا الصدد أكدت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن الهيئة أطلقت مؤخراً مجموعة تحديثات وإضافات مهمة على تطبيقها الذكي "FAHR"، لجهة السرعة وإضافة خدمات جديدة، وتحسين أخرى موجودة، بهدف إثراء تجربة مستخدمي التطبيق، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات بشكل سلس وفي وقت أقل.

وقالت: إن الهيئة تحدث تطبيقها الذكي بشكل مستمر، وكان من أبرز التحديثات التي تمت في الآونة الأخيرة ربط التطبيق بنظام إسعاد المتعاملين "CHS"، الذي أطلقته الهيئة مؤخراً، ويعد منصة تفاعلية لأبرز خدماتها المقدمة لمتعامليها من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، والقطاع الخاص والجمهور .

وذكرت أن الهيئة تمكنت من رفع سرعة الاستجابة في جميع صفحات التطبيق، وإتاحة خدمات جديدة يمكن طلبها عبره، ومنها: (إمكانية طلب بطاقة عمل "business card "، وعرض وتحديث بيانات خلاصة القيد المدرجة في الخدمة الذاتية)، كما بات بإمكان المدير المباشر  الاطلاع على ترشيحات موظفيه لنظام المكافآت والحوافز واعتمادها مباشرة عبر التطبيق.

 وأشارت إلى إدراج سلسلة فيديوهات تعريفية بآخر تحديثات وخدمات التطبيق، وتحديث صفحة نظام إدارة الأداء لتسهيل عملية الاستخدام، وكذلك نموذج إنشاء الخطة التدريبية.

وكانت الهيئة قد أطلقت إصداراً محدثاً من تطبيقها الذكي مطلع العام الجاري؛ ليواكب المتغيرات والتطورات المتسارعة التي يشهدها نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، حيث يقدم خدمات مميزة لأكثر من 100 ألف موظف يعملون في 64 وزارة وجهة اتحادية، ومن أهم هذه الخدمات تلك المرتبطة بنظام "بياناتي"، ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة "امتيازات"، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية.

ويقدم التطبيق الذكي حزمة من الخدمات لكافة متعاملي الهيئة ومنها: (إتاحة الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، وتسهيل عملية البحث عنها، والاطلاع على الوظائف التي تم التقديم عليها، وطلب استشارات قانونية، وتقديم الاعتراضات، والاستفسار عن سياسات وتشريعات وقوانين الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وطلب خدمة الدعم الفني؛ لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية في تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة، والتسجيل كمزود خدمات في برنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة "امتيازات"، وتقديم طلب الانضمام لمبادرة "معارف"، والتواصل مع الهيئة، والاطلاع على فعالياتها المستقبلية).

كما يمكن موظفي الوزارات والجهات الاتحادية من: (الاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، وتحديث بيانات الموظف الشخصية، وخدمة الاستشارات القانونية، والتقدم بطلب إلى لجنة الاعتراضات الاتحادية، والاستفادة من العروض المقدمة حصرياً لموظفي الحكومة الاتحادية ضمن برنامج "امتيازات").

ويتيح إمكانية استكمال التقييم ضمن نظام إدارة الأداء من قبل الموظف، أو من قبل رئيسه المباشر، وإمكانية رؤية تفاصيل وثائق الأداء السابقة للموظف، ومنح الموظفين إمكانية حذف وتعديل أهدافهم الشخصية ومشاركتها مع الرئيس المباشر، بالإضافة إلى رؤية التقييم النهائي السابق، وإرسال بطاقة الشكر والتقدير الإلكترونية "ما قصرت" إلى موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، مع إضافة خاصية تكوين مجموعة من الأشخاص في قائمة وإرسال البطاقة لهم دفعة واحدة.

ويوفر التطبيق لوحة مؤشرات ذكية لموظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية، ومن المؤشرات التي يتيحها التطبيق لعموم الموظفين: (إجمالي رصيد الإجازات، وعدد الشهادات التي تم طلبها وإصدارها، والإجازات المعتمدة، وعدد المكافآت والحوافز، ودرجة التقييم السنوي، وعدد بطاقات "ما قصرت" المرسلة والمستلمة، وعدد سنوات الخدمة، ونسبة استخدام التطبيق الذكي مقارنة بنظام الخدمة الذاتية عبر نظام "بياناتي").

المزيد من الأخبار

للأعلى