×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

"الهيئة" توفر آلية إلكترونية لموظفي الحكومة الاتحادية لخدمات الأوصاف والمهام الوظيفية

الإثنين، 09 نوفمبر 2020

دشنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، خدمة جديدة لموظفي ومسؤولي الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، تتمثل في عرض وتصدير بطاقة الأوصاف الوظيفية الخاصة بالجهة الاتحادية، والمعتمدة من قبل اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية من خلال نظام "بياناتي"، بالإضافة إلى توفير خاصية الكترونية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية فيما يتعلق بخدمات الاوصاف والمهام الوظيفية الخاصة بهم من خلال نظام الخدمة الذاتية في نظام "بياناتي".

وفي هذا الصدد أوضحت إيمان مالك رئيس قسم تخطيط الموارد البشرية الحكومية في الهيئة أن خدمة عرض وتصدير بطاقة الأوصاف الوظيفية المعتمدة في نظام "بياناتي" متاحة لكافة موظفي الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة للنظام، لافتةً إلى أن الخدمة الجديدة تمكن مسؤولي الموارد البشرية من الحصول على الأوصاف الوظيفية للمسميات الوظيفية المعتمدة لدى الجهة الاتحادية، وكذلك تتيح للموظفين في الجهات الاتحادية الاطلاع على الوصف الوظيفي الخاص بهم دون الحاجة للرجوع إلى إدارات الموارد البشرية في جهات عملهم.

وبينت أن الهيئة عقدت، مؤخراً، ورشتي عمل افتراضيتين للتعريف بالخدمة الجديدة، تابعهما العشرات من مسؤولي الموارد البشرية والموظفين في الوزارات والجهات الاتحادية المستفيدة.

وذكرت أن النظام الإلكتروني لاعتماد الأوصاف الوظيفية وفق المعايير المعتمدة لنظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية، الذي أطلقته الهيئة في العام 2016، يفيد أكثر من 40 ألف موظف اتحادي يعملون في 37 وزارة وجهة اتحادية مشغلة لنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، ويسهم في دعم انسيابية إجراءات العمل ويضمن جودة ودقة التوصيف، ويسرع عملية تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية وبناء المسارات الوظيفية الخاصة بها.

وأشارت إلى أن الهيئة تمكنت على مدار 4 أعوام من العمل الدؤوب من إدراج قرابة 4500 وصف وظيفي ضمن نظام "بياناتي"، تندرج تحت أكثر من 60 مسار وظيفي معتمد، و20 عائلة وظيفية رئيسية على مستوى الحكومة الاتحادية.

ولفتت إيمان مالك إلى أن النظام الإلكتروني لتقييم وتوصيف الوظائف يقدم خدمات ذات جودة عالية من حيث الحفاظ على تخصصية ومهنية بعض الوظائف، إلى جانب تصنيفها ووضعها ضمن عوائل وظيفية واضحة ومحددة، ويتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن المسميات المعتمدة في الحكومة الاتحادية وتحديد ما يتناسب مع متطلبات كل جهة وفقاً للوظائف والمهام المرتبطة بتلك الوظيفة.

ويهدف نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية إلى ربط نتائج ومخرجات التقييم بجدول الدرجات والرواتب المعتمد، من أجل تحديد نطاق الدرجات لمختلف الوظائف بحسب التخصصات المتنوعة، وبلورة مسميات وظيفية مناسبة تعبر عن المهام والمسؤوليات والصلاحيات الوظيفية، ما يؤدي إلى توحيد المسميات الوظيفية في الجهات الاتحادية المطبقة للنظام.

المزيد من الأخبار

للأعلى