تخطي قائمة التنقل
التنبيهات

الأهداف والاختصاصات

أهداف الهيئة

تهدف الهيئة إلى إدارة رأس المال البشري في القطاع الحكومي الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، استناداً إلى المفاهيم الحديثة وأفضل الممارسات والمعايير العالمية المطبقة في مجال إدارة الموارد البشرية.

اختصاصات الهيئة

تتولى الهيئة الصلاحيات والمسؤوليات العامة المتعلقة بإدارة الموارد البشرية, وللهيئة في سبيل تحقيق أغراضها أن تقوم على الأخص بما يلي:

  • دراسة واقتراح السياسات والتشريعات المتعلقة بالموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية.
  • إدارة نظام أداء الموظفين ونظام التدريب والتطوير في الحكومة الاتحادية.
  • النظر في الاعتراضات على قرارات لجان التظلمات وفق القانون واللائحة.
  • دعم القطاع الحكومي على التنفيذ السليم للتشريعات المتعلقة بالموارد البشرية.
  • التأكد من التزام الوزارات والجهات الاتحادية بقانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية والنظم والتشريعات المكملة.
  • التنسيق مع القطاع الحكومي حول ما يترتب على إعادة الهيكلة من آثار مالية وإدارية.
  • تدعيم مفاهيم الثقافة المؤسسية والتي ترتكز على تحفيز المهارات وتشجيع الاقتراحات والأفكار المتميزة.
  • متابعة تنفيذ مبادئ وثيقة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة.
  • تطوير سياسات التدريب بما يكفل المحافظة على الموارد البشرية المدربة والمؤهلة خاصة المواطنة.
  • تطوير نظام متكامل للموارد البشرية الرقمية بما يكفل توفير البيانات المتكاملة عن الموارد البشرية في القطاع الحكومي وبما يساهم في دعم اتخاذ القرار.
  • بناء شراكات مع الهيئات والمؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بالموارد البشرية بهدف الاطلاع على تجاربها وتطبيق أفضل الممارسات الخاصة بها.
  • تفعيل نظام تخطيط القوى العاملة في الحكومة الاتحادية.
  • اقتراح الإجازات والعطلات الرسمية وقفاً لأحكام القانون وقرارات مجلس الوزراء.
  • أي اختصاصات أخرى توكل إليها من قبل مجلس الوزراء الموقر.
هل وصلت إلى المعلومات المطلوبة بسهولة؟

أرسل لنا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

اقترح
دردش معنا
قيم تجربتك
البحث

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على موقعنا. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على جمع البيانات كما هو موضح في سياسة الخصوصية.

قبول