تاريخ النشر :2024-11-18 - :2025-01-31
المشورة الإلكترونية
تاريخ النشر :2024-11-07 - :2025-01-31
تاريخ النشر :2024-10-25 - :2025-01-31
موضوع المشورة:
في إطار مساعي الهيئة الدائمة لتطوير منظومة العمل المؤسسي على مستوى الحكومة الاتحادية، ورفع مستوى الوعي والمعرفة الخاصة بقضايا الموارد البشرية بين موظفي الحكومة الاتحادية، تجدها دائمة السعي لتطوير وتحديث مبادرات وأدوات نشر المعرفة الخاصة بها. أطلقت الهيئة استبيان تسعى الهيئة من خلاله الوقوف على آراء الجمهور حول مبادرات وقنوات نشر المعرفة الخاصة بالهيئة، لرفع مستوى المشاركة، وتعزيز سعادة المتعاملين وتطوير خطة تحسينية من خلال الأخذ بمقترحات وملاحظات الجمهور.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة للوقوف على آراء الجمهور حول مبادرات وقنوات نشر المعرفة الخاصة بالهيئة، عبر استبيان من شأنه رفع مستوى المشاركة، وتعزيز سعادة المتعاملين.
اتخاذ القرار:
ستقوم الهيئة بالوقوف على آرائكم ومقترحاتكم التطويرية وتضمينها في خطة 2025 التطويرية.
اضغط هنا للمشاركة في الاستبيان.
تاريخ النشر :2022-12-29 - تاريخ الاغلاق :2023-02-28
الموضوع:
تعد الهيئة الاتحادية للموارد
البشرية الحكومية سنوياً خطة بمبادرات الهيئة المجتمعية بالتعاون مع المؤسسات
الخيرية في الدولة بغرض الترويج ضمن الإطار الزمني المحدد.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة وخاصة فريق الاتصال الحكومي
من خلال جلسة العصف الذهني إلى المراجعة الدورية للخطة السابقة والاستبيانات
الخاصة التي تم إطلاقها ومناقشتها مع الفريق لاقتراح أفكار جديدة لإعداد الخطة.
اتخاذ القرار:
سيعد فريق الاتصال الحكومي الخطة بعد الوقوف على مرئيات ومقترحات الموظفين لإجراءات التحديثات اللازمة لما فيه تجويد للخطة لتغطي جميع المبادرات والمشاريع الخيرية.00
:مخرجات الجلسة
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الشركاء، التي من شأنها المساعدة في تطوير خطة المبادرات لعام 2023، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمبادرة المجتمعية.
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي خطة متكاملة تغطي متطلبات الشركاء، من حيث التسويق والترويج ومؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
مخرجات الجلسة:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الشركاء، التي من شأنها المساعدة في تطوير خطة المبادرات لعام 2023، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمبادرة المجتمعية.
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي خطة متكاملة تغطي متطلبات الشركاء، من حيث التسويق والترويج ومؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-03-01 - تاريخ الاغلاق :2023-04-14
الموضوع:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خدمة المساعد الافتراضي لمتعاملي الهيئة "حمد"، الذي من شأنه التسهيل على المتعاملين الوصول إلى خدماتها الإلكترونية والحصول على الإجابات حول بعض الاستفسارات على مدار الساعة 24/7، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.fahr.gov.ae). ليعد بذلك "حمد" أحد أوجهه التحول نحو الذكاء الاصطناعي.
:هدف المشورة
تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات موظفي الهيئة ومقترحاتهم التطويرية حول خدمة "حمد"، وقياس مستوى رضاهم عنه من خلال جلسة عصف ذهني تساعد في تجويد الخدمة شكلاً ومضموناَ.
اتخاذ القرار:
ستقف الهيئة على مرئيات ومقترحات الموظفين، لإجراء التحديثات اللازمة لما فيه تجويد النظام وإثرائه بالمعلومات والإجابات الدقيقة، بما يلبي احتياجاتهم
نتائج المشورة:
عقد فريق الاتصال الحكومي جلسة عصف ذهني مع المعنيين لمناقشة متطلبات تحديث وتطوير خدمة المساعد الافتراضي لمتعاملي الهيئة "حمد" والتحديات التي تواجهه المتعاملين عند استخدام الخدمة. تم تحديد متطلبات وملاحظات الإدارات التي من شأنها تساعد في تطوير الخدمة وإجراء التحديثات اللازمة عليه؛ لما فيه تجويد النظام وتبسيطه، بما يتناسب مع احتياجات المتعاملين، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالنظام.
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي مع الإدارات المعنية قائمة بالملاحظات التي تغطي جميع متطلبات الإدارات من حيث التحديثات، ووضع آلية للتحديث وخطة مؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
.
نتائج المشورة:
عقد فريق الاتصال الحكومي جلسة عصف ذهني مع المعنيين لمناقشة متطلبات تحديث وتطوير خدمة المساعد الافتراضي لمتعاملي الهيئة "حمد" والتحديات التي تواجهه المتعاملين عند استخدام الخدمة. تم تحديد متطلبات وملاحظات الإدارات التي من شأنها تساعد في تطوير الخدمة وإجراء التحديثات اللازمة عليه؛ لما فيه تجويد النظام وتبسيطه، بما يتناسب مع احتياجات المتعاملين، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالنظام.
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي مع الإدارات المعنية قائمة بالملاحظات التي تغطي جميع متطلبات الإدارات من حيث التحديثات، ووضع آلية للتحديث وخطة مؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-02-24 - تاريخ الاغلاق :2023-04-03
الموضوع:
تعمل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على تطوير أنظمتها الإلكترونية بشكل مستمر، حيث يعتبر نظام إدارة الأداء الإلكتروني أحد الأنظمة الإلكترونية المنضوية تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، ويمكن لموظفي الحكومة الاتحادية من خلاله إتمام كافة مراحل نظام إدارة الأداء المطبق على مستوى الحكومة الاتحادية.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات
متعامليها حول النظام ومستوى الرضا عنه من خلال إطلاق استبيان خاص.
اتخاذ القرار:
ستقف الهيئة على مرئيات ومقترحات المتعاملين، لإجراء التحديثات اللازمة على النظام؛ لما فيه تجويد النظام وتبسيطه، بما يتناسب واحتياجاتهم.
:المخرجات والإجراءات
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى رضا الجمهور حول تطوير نظام إدارة الأداء الإلكتروني في الحكومة الاتحادية ، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين التطويرية، التي من شأنها المساعدة في تطوير النظام وإجراء التحديثات اللازمة عليه؛ لما فيه تجويد النظام وتبسيطه، بما يتناسب واحتياجاتهم، وذلك من حرص الهيئة على التحديث المستمر لتشريعات وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية. تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 20 مقترح، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية.
أبرز المقترحات:
تم وضع المسودة الأولى لتطبيق الخطة بناءً على ملاحظات المشاركين وأخذها بعين الاعتبار لتطوير النظام.
:المخرجات والإجراءات
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى رضا الجمهور حول تطوير نظام إدارة الأداء الإلكتروني في الحكومة الاتحادية ، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين التطويرية، التي من شأنها المساعدة في تطوير النظام وإجراء التحديثات اللازمة عليه؛ لما فيه تجويد النظام وتبسيطه، بما يتناسب واحتياجاتهم، وذلك من حرص الهيئة على التحديث المستمر لتشريعات وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية. تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 20 مقترح، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية.
أبرز المقترحات:
تم وضع المسودة الأولى لتطبيق الخطة بناءً على ملاحظات المشاركين وأخذها بعين الاعتبار لتطوير النظام.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2022-12-26 - تاريخ الاغلاق :2023-01-20
الموضوع:
مخرجات جلسة العصف الذهني:
عقدت
الهيئة جلسة عصف ذهني لتسويق التقرير السنوي الخاص بإنجازات الهيئة لعام 2022، بإشراك عدد من موظفي الهيئة. تم خلال الجلسة الافتراضية طرح بعض الأفكار
والاقتراحات التسويقية.
مخرجات جلسة العصف الذهني:
عقدت الهيئة جلسة عصف ذهني لتسويق التقرير السنوي الخاص بإنجازات الهيئة لعام 2022، بإشراك عدد من موظفي الهيئة. تم خلال الجلسة الافتراضية طرح بعض الأفكار والاقتراحات التسويقية.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-11-20 - تاريخ الاغلاق :2024-01-08
موضوع المشورة:
في
إطار حرص الهيئة على التطوير المستمر لأنظمتها وخدماتها المقدمة لجمهور متعامليها،
وضمن مشروع التحديث على منظومة "بياناتي"
والانتقال إلى الواجهة الجديدة الخاصة بإجراءات الخدمة الذاتية، ستقوم الهيئة
بإطلاق استبيان لقياس رضا الجمهور عن نظام "بياناتي".
الهدف من المشورة:
تهدف
الهيئة إلى الوقوف على ملاحظات ومقترحات المتعاملين التطويرية للواجهة، والتي يتم
إطلاقها على مراحل مختلفة، لتشمل جميع أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية، مع
نهاية العام 2024؛ بغية تحسين هذه التجربة وتيسيرها، من حيث الاستخدام والمزايا
والخدمات.
اتخاذ القرار:
تحرص الهيئة على الأخذ بآراء المتعاملين، وإشراكهم في تطوير خدماتها؛ في إطار مساعيها نحو التحسين المستمر للأنظمة، ورفع مستويات الرضا والسعادة، عن الاستخدامية، واستدامة العلاقة مع المتعاملين والشركاء.
مخرجات الاستبيان:
وفي إطار حرص الهيئة على التطوير المستمر لأنظمتها وخدماتها المقدمة لجمهور متعامليها، وضمن مشروع التحديث على منظومة "بياناتي" والانتقال الى الواجهة الجديدة لإجراءات الخدمة الذاتية، أطلقت الهيئة استبيان تسعى من خلاله الوقوف على آراء الجمهور حول الواجهة الجديدة، لغايات التطوير والتحديث قبل الإطلاق.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير النظام، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية.
النتائج واتخاذ القرار:
- تم إعداد الخطة التسويقية والتوعوية.
- تم تطوير الشاشات على نظام بياناتي.
مخرجات الاستبيان:
وفي إطار حرص الهيئة على التطوير المستمر لأنظمتها وخدماتها المقدمة لجمهور متعامليها، وضمن مشروع التحديث على منظومة "بياناتي" والانتقال الى الواجهة الجديدة لإجراءات الخدمة الذاتية، أطلقت الهيئة استبيان تسعى من خلاله الوقوف على آراء الجمهور حول الواجهة الجديدة، لغايات التطوير والتحديث قبل الإطلاق.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير النظام، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية.
النتائج واتخاذ
القرار:
- تم إعداد
الخطة التسويقية والتوعوية.
- تم تطوير
الشاشات على نظام بياناتي.
تاريخ النشر :2024-01-08 - تاريخ الاغلاق :2024-02-29
موضوع المشورة:
ستقوم
الهيئة بتحديث تطبيقها الذكي FAHR،
لتقديم خدمات أفضل وأسهل لمتعامليها، ومن أجل ذلك تسعى للتعرف على مدى رضا مستخدمي
تطبيق الهيئة الذكي، بشأن سهولة الوصول إلى المعلومات والخدمات الإلكترونية المقدمة عبره،
بالإضافة إلى الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم فيما يخص تحسين تجربتهم.
الهدف من المشورة:
تهدف
الهيئة إلى معرفة آراء وانطباعات المستخدمين وتقييم تجربتهم العملية عن التطبيق؛
بغية تحسين هذه التجربة وتيسيرها، من حيث الاستخدام والمزايا والخدمات، وذلك عن
طريق إشراك الجمهور في عملية التطوير والتحسين في الخدمات.
اتخاذ القرار:
تسعى الهيئة للوقوف على آراء المتعاملين حول تطبيقها الذكي، وإشراكهم في
تطوير خدماتها؛ لرفع مستوى السعادة واستدامة العلاقة معهم.
تاريخ النشر :2024-01-15 - تاريخ الاغلاق :2024-03-04
موضوع المشورة:
وفرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خدماتها إلكترونياً، عبر نظام إسعاد المتعاملين، وبما يحقق معايير الجودة والتميز، وعملت على توعية الجمهور بخدماتها عن طريق الترويج لها عبر أدواتها الإعلامية المختلفة، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المتعاملين، وذلك من حرصها على تبسيط الإجراءات والتسهيل على المتعاملين، وتحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة لديهم.
الهدف
من المشورة:
التعرف آراء
الجمهور وقياس نسبة رضاهم عن مستوى التوعية بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها
الهيئة عن طريق الاستبيان، وتحليل البيانات لاستخدامها ضمن عملية التحسين والتطوير
المستمرين للخطة التسويقية، بما يُساعد الهيئة على تلبية توقعات الجمهور، ويضمن
وصوله إلى المعلومات والخدمات التي تهمه بأسهل وأسرع الطرق.
القرارات المتوقعة نتيجة
لهذه المشورة:
ستقوم الهيئة على رصد أبرز المقترحات ودراستها، ووضع الإجراءات التصحيحية، وتنفيذ الحملات التوعوية للترويج لخدمات الهيئة الإلكترونية، بما يضمن تجويدها، ووصولها إلى كافة الفئات المستهدفة وتلبية تطلعاتها.
نتائج الاستبيان مع الإجراءات التصحيحية:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى رضا الجمهور عن مستوى التوعية بالخدمات الإلكترونية للهيئة، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير الخدمات وقنوات تقديمها، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالخدمات المقدمة. كما تم الوقوف على النتائج، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية وتطوير المنصات بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير القنوات، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بقنوات ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.
نتائج الاستبيان مع الإجراءات التصحيحية:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى رضا الجمهور عن مستوى التوعية بالخدمات الإلكترونية للهيئة، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير الخدمات وقنوات تقديمها، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالخدمات المقدمة. كما تم الوقوف على النتائج، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية وتطوير المنصات بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير القنوات، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بقنوات ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.
تاريخ النشر :2024-01-31 - تاريخ الاغلاق :2024-03-29
:الموضوع
تماشياً مع
التقنيات الحديثة، تعتزم الهيئة فتح قناة (واتساب) لمتعامليها لتساعدهم في الحصول
على إجابة فورية حول استفساراتهم، ومشوراتهم القانونية، وتقديم الدعم الفني لهم
تتيح هذه
القناة لجمهور المتعاملين التواصل مع الهيئة بطريقة سهلة على مدار الساعة، وتقدم
معلومات وافية لهم حول خدمات الهيئة، وتعرفهم بالإجراءات الرئيسية، وقنوات التقديم
والوثائق المطلوبة لإنجاز الخدمة وغيرها.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة للوقوف على آراء المتعاملين حول استحداث وتطوير قنوات التواصل،
عبر إرسال استبيان قصير من شأنه رفع مستوى المشاركة، وتعزيز سعادة المتعاملين
واستدامة العلاقة معهم.
:اتخاذ القرار
تنويع القنوات الهيئة الخاصة بتقديم الخدمات، والتواصل مع المتعاملين للوقوف على احتياجاتهم وتفضيلاتهم، والرد على استفساراتهم، وكذلك استطلاع آرائهم حول تلك القنوات التي تناسبهم، لما فيه اختصار الوقت والجهد في الوصول إلى الخدمة
نتائج الاستبيان مع الإجراءات التصحيحية:
تماشياً مع التقنيات الحديثة، تزعم الهيئة على فتح قناة جديدة (الواتساب) لمتعامليها لتساعدهم في الحصول على إجابة فورية حول استفساراتهم والدعم الفني والمشورات القانونية. وتتيح هذه القناة للمتعاملين من الجمهور التواصل مع الهيئة بطريقة سهلة على مدار الساعة، وتقدم معلومات وافية حول خدمات الهيئة من خلال تعريف المتعامل بالإجراءات الرئيسية وقنوات التقديم والوثائق المطلوبة لإنجاز الخدمة وغيرها. بعد تحليل نتائج الاستبيان، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير قنوات التواصل لرفع مستوى سعادة المتعاملين واستدامة العلاقة معهم.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور في فتح قناة (الواتساب)، وجاري العمل على الإطلاق.
نتائج الاستبيان مع الإجراءات التصحيحية:
تماشياً مع التقنيات الحديثة، تزعم الهيئة على فتح قناة جديدة (الواتساب) لمتعامليها لتساعدهم في الحصول على إجابة فورية حول استفساراتهم والدعم الفني والمشورات القانونية. وتتيح هذه القناة للمتعاملين من الجمهور التواصل مع الهيئة بطريقة سهلة على مدار الساعة، وتقدم معلومات وافية حول خدمات الهيئة من خلال تعريف المتعامل بالإجراءات الرئيسية وقنوات التقديم والوثائق المطلوبة لإنجاز الخدمة وغيرها. بعد تحليل نتائج الاستبيان، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير قنوات التواصل لرفع مستوى سعادة المتعاملين واستدامة العلاقة معهم.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور في فتح قناة (الواتساب)، وجاري العمل على الإطلاق.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2024-02-23 - تاريخ الاغلاق :2024-03-15
موضوع
المشورة:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية،
الوثيقة المحدثة للسلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة في الحكومة الاتحادية
التي تهدف إلى تنمية الثقافة المؤسسية للموظف، ودعم القيم المهنية، وتنمية روح
المسؤولية لديه، بما ينعكس إيجاباً على إنتاجيته، ويعزز أداء المؤسسة التي ينتمي
إليها.
وعليه، تعتزم الهيئة عقد جلسة عصف ذهني مع مجموعة من شباب
الهيئة "حلقة شبابية"؛ للأخذ
بمرئياتهم حول سبل تسويق الوثيقة بشكل إبداعي على مستوى الحكومة الاتحادية.
الهدف من
المشورة:
تهدف الهيئة من الجلسة إلى الوقوف على آراء الشباب بشأن تسويق الوثيقة بطرق
إبداعية، بالاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي.
اتخاذ القرار:
ستقوم الهيئة بإعداد خطة تسويقية متكاملة، بعد الأخذ بمرئيات ومقترحات المشاركين في الحلقة الشبابية، لضمان الوصول إلى أكبر شريحة من موظفي الحكومة الاتحادية.
:النتائج
قامت الهيئة بتطوير خطة تسويقية لإطلاق الحملة
:النتائج
قامت الهيئة بتطوير خطة تسويقية لإطلاق الحمل
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2024-06-06 - تاريخ الاغلاق :2024-11-11
المخرجات
والنتائج:
عدد
المشاركين في الجلسة: قرابة 50 مشاركاً من الحكومة الاتحادية والهيئة، إلى جانب فريق
من الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، وفريق عمل تصفير البيروقراطية من مكتب
رئاسة مجلس الوزراء، وعدد من مديري ومسؤولي الموارد البشرية والموظفين من مختلف
الوزارات والجهات الاتحادية.
القرار
المتخذ:
·
تم تقليل بعض
الإجراءات في الواجهة
الجديدة لنظام «بياناتي»، وخفض عدد النقرات بنسبة 58%، وعدد الخطوات بنسبة 67%،
ومتوسط الوقت المستغرق لإتمام الإجراءات بنسبة 55%، كما قلل تطبيق الهيئة الذكي
عدد النقرات بنسبة 50%، والخطوات بنسبة 32%، والوقت المستغرق بنسبة 36%.
·
تم اقتراح
مبادرات استراتيجية تدعم برنامج تصفير البيروقراطية.
·
إعداد رسائل
تثقيفية وتوعوية بالبرنامج تنشر على مستوى الحكومة الاتحادية لرفع مستوى الوعي
بالبرنامج لدى الموظفين والجمهور.
الخطوات
القادمة:
·
الاستمرار
في التوعية بالبرنامج والعمل على التحديثات التطويرية لدعم البرنامج.
المرفقات:
· لقراء خبر الجلسة والاطلاع على التغطية الإعلامية، اضغط هنا
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2024-09-01 - تاريخ الاغلاق :2024-11-11
القرار المتخذ:
· تم تحديث الدليل الاسترشادي
الخاص بتطبيق نمط العمل الجزئي وإطلاقه على مستوى الحكومة الاتحادية.
· تم تعريف الجهات الاتحادية
بالدليل الجديد، وتسليط الضوء على حيثياته، وآليات الاستفادة من هذا النمط وانعكاس
ذلك وإيجابياته على منظومة العمل الحكومي من خلال ورش عمل افتراضية.
· تم إعداد حملة تسويقية شاملة
للتعريف بالدليل.
الخطوات القادمة:
- شرح الدليل لإدارات الموارد البشرية في الجهات الاتحادية من خلال ورش افتراضية بهدف ضمان التطبيق السليم والاستفادة منه على الوجه الأمثل.
المرفقات:
- اضغط هنا لقراءة الخبر.
- للاطلاع على الدليل الاسترشادي الخاص بتطبيق نمط العمل الجزئي وإطلاقه على مستوى الحكومة الاتحادية، اضغط هنا
تاريخ النشر :2023-11-01 - تاريخ الاغلاق :2023-12-22
الموضوع:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، منصة التوظيف الذكي في الحكومة الاتحادية " استقطاب"، التي تعد منصة توظيف ذكية متطورة، معززة بخصائص الذكاء الاصطناعي، تعمل على مطابقة الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، مع السير الذاتية للباحثين عن عمل والمحملة في النظام.
هدف
المشورة:
تسعى الهيئة إلى تحفيز موظفي الحكومة الاتحادية على الإقبال والمشاركة بفعالية ضمن منصة "استقطاب" لتحقيق الفائدة القصوى من الشواغر المتاحة، واستقطاب أفضل الكفاءات والمواهب للحكومة الاتحادية.
اتخاذ
القرار:
ستقيس الهيئة مستوى التفاعل وتقف على مرئيات ومقترحات المظفين وذلك من خلال جلسة عصف ذهني لتعزز نقاط القوة، ووضع الإجراءات التصحيحية لأي ثغرات، بما يرفع من مستوى رضاهم وسعادتهم عن المشروع.
مخرجات الجلسة:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية منصة "استقطاب" هو نظام توظيف معزز بخصائص الذكاء الاصطناعي، يدعم مطابقة الوظائف الشاغرة مع الباحثين عن العمل لاختيار المرشحين الأنسب لهذه الوظائف، من خلال التعلم من قواعد البيانات لملايين السجلات وخوارزميات التعلم الآلي. عقد فريق مبادرة " استقطاب" جلسة عصف ذهني مع المعنيين من الشركاء لإعداد خطة تطويرية للمنصة لعام 2024. تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات مستخدمي المنصة من موظفي الحكومة الاتحادية ومقترحاتهم التطويرية حول المنصة ،وقياس مستوى رضاهم عن المبادرة لتطوير المبادرة وتحسين المنصة شكلاً ومضموناَ وزيادة نسبة المشاركة فيها.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الشركاء، التي من شأنها المساعدة في تطوير المنصة، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمبادرة.
ملاحظة: المقترحات غير قابلة للنشر.
مخرجات الجلسة:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية منصة "استقطاب" هو نظام توظيف معزز بخصائص الذكاء الاصطناعي، يدعم مطابقة الوظائف الشاغرة مع الباحثين عن العمل لاختيار المرشحين الأنسب لهذه الوظائف، من خلال التعلم من قواعد البيانات لملايين السجلات وخوارزميات التعلم الآلي. عقد فريق مبادرة " استقطاب" جلسة عصف ذهني مع المعنيين من الشركاء لإعداد خطة تطويرية للمنصة لعام 2024. تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات مستخدمي المنصة من موظفي الحكومة الاتحادية ومقترحاتهم التطويرية حول المنصة ،وقياس مستوى رضاهم عن المبادرة لتطوير المبادرة وتحسين المنصة شكلاً ومضموناَ وزيادة نسبة المشاركة فيها.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الشركاء، التي من شأنها المساعدة في تطوير المنصة، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمبادرة.
ملاحظة: المقترحات غير قابلة للنشر.
تاريخ النشر :2023-10-01 - تاريخ الاغلاق :2023-12-22
موضوع المشورة:
في إطار حرص واهتمام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على تحقيق التميز والريادة في أداء قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، تدعو الجمهور الكريم للمشاركة بالآراء التطويرية لمنصات التواصل الاجتماعي من خلال الاستبيان.
القرارات المتوقعة نتيجة
لهذه المشورة:
إجراء تحسينات وإطلاق مبادرات نوعية بهدف تعزيز الإقبال على حسابات الهيئة للتواصل الاجتماعي، ورفع مستويات الرضا عنها.
مخرجات الجلسة:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مدى رضا الجمهور عن وسائل التواصل الاجتماعي في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية 2023، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير منصات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمنصات. كما تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 25 ملاحظة، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير القنوات، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بقنوات ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.
ملاحظة: المقترحات غير قابلة للنشر.
مخرجات الجلسة:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مدى رضا الجمهور عن وسائل التواصل الاجتماعي في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية 2023، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير منصات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمنصات. كما تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 25 ملاحظة، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير القنوات، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بقنوات ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.
ملاحظة: المقترحات غير قابلة للنشر.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-09-01 - تاريخ الاغلاق :2023-11-30
الموضوع:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية منصة "جاهز" أحد المشاريع التحولية الكبرى لحكومة دولة الإمارات؛ بهدف تعزيز جاهزية المواهب الحكومة الاتحادية، ودعمها بمهارات المستقبل. وتقدم مبادرة "جاهز" من خلال منصتها الرقمية رحلة متخصصة لتنمية أربع مجموعات من المهارات الأكثر ارتباطاً بالتوجهات المستقبلية للعمل الحكومي.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات مستخدمي المنصة من موظفي الحكومة الاتحادية ومقترحاتهم التطويرية حول منصة "جاهز"، وقياس مستوى رضاهم عن المبادرة من خلال ورش عمل وجلسات عصف ذهني تساعد في تطوير المبادرة وتحسين المنصة شكلاً ومضموناَ.
اتخاذ القرار:
ستقف الهيئة على مرئيات ومقترحات المتعاملين، لإجراء التحديثات اللازمة لما فيه تطوير مبادرة "جاهز" وإثراء منصتها بالمحتوى العلمي، بما يلبي احتياجاتهم.
مخرجات الجلسة:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية منصة "جاهز" أحد المشاريع التحولية الكبرى لحكومة دولة الإمارات؛ بهدف تعزيز جاهزية المواهب الحكومة الاتحادية، ودعمها بمهارات المستقبل. وتقدم مبادرة "جاهز" من خلال منصتها الرقمية رحلة متخصصة لتنمية أربع مجموعات من المهارات الأكثر ارتباطاً بالتوجهات المستقبلية للعمل الحكومي. عقد فريق مبادرة "جاهز" جلسة عصف ذهني مع المعنيين من الشركاء لإعداد خطة تطويرية للمنصة لعام 2024. تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات مستخدمي المنصة من موظفي الحكومة الاتحادية ومقترحاتهم التطويرية حول منصة "جاهز"، وقياس مستوى رضاهم عن المبادرة لتطوير المبادرة وتحسين المنصة شكلاً ومضموناَ.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الشركاء، التي من شأنها المساعدة في تطوير المنصة، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمبادرة.
ملاحظة: المقترحات غير قابلة للنشر.
مخرجات الجلسة:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية منصة "جاهز" أحد المشاريع التحولية الكبرى لحكومة دولة الإمارات؛ بهدف تعزيز جاهزية المواهب الحكومة الاتحادية، ودعمها بمهارات المستقبل. وتقدم مبادرة "جاهز" من خلال منصتها الرقمية رحلة متخصصة لتنمية أربع مجموعات من المهارات الأكثر ارتباطاً بالتوجهات المستقبلية للعمل الحكومي. عقد فريق مبادرة "جاهز" جلسة عصف ذهني مع المعنيين من الشركاء لإعداد خطة تطويرية للمنصة لعام 2024. تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات مستخدمي المنصة من موظفي الحكومة الاتحادية ومقترحاتهم التطويرية حول منصة "جاهز"، وقياس مستوى رضاهم عن المبادرة لتطوير المبادرة وتحسين المنصة شكلاً ومضموناَ.
الإجراءات:
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الشركاء، التي من شأنها المساعدة في تطوير المنصة، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمبادرة.
ملاحظة: المقترحات غير قابلة للنشر.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-09-01 - تاريخ الاغلاق :2023-11-30
الموضوع:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مشروع حياة لتقديم المساندة والدعم النفسي والمعنوي لموظفي الحكومة الاتحادية؛ بهدف تعزيز صحتهم النفسية على أيدي نخبة من المختصين والاستشاريين ورفع الكفاءة والإنتاجية من خلال الحد من تحديات العمل والحياة، وما قد يترتب عليها من ضغوطات وتحديات نفسية واجتماعية.
هدف
المشورة:
تسعى الهيئة إلى تطوير البرنامج لمساعدة أكبر عدد من موظفي الحكومة الاتحادية على تجاوز الازمات النفسية والضغوطات الناجمة عن تحديات العمل والحياة.
اتخاذ
القرار:
ستقيس الهيئة مستوى التفاعل مع المشروع لتقف على مرئيات ومقترحات الموظفين، لتعزز نقاط القوة، ومعالجة نقاط الضعف، وحتى تضع الإجراءات التصحيحية لأي ثغرات، بما يرفع من مستوى رضاهم وسعادتهم عن المشروع.
نتائج الاستبيان مع الإجراءات التصحيحية:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى الرضا عن برنامج المساندة والدعم النفسي والمعنوي لموظفي الحكومة الاتحادية (حياة)، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين من الحكومة الاتحادية، التي من شأنها المساعدة في تطوير البرنامج ووضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمبادرة وكيفية طرق الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج للموظفين.
تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 20 مقترح، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية.
حيث تجدون في هذا العرض بعض المقترحات مع الإجراءات التصحيحية.
نتائج الاستبيان مع الإجراءات التصحيحية:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى الرضا عن برنامج المساندة والدعم النفسي والمعنوي لموظفي الحكومة الاتحادية (حياة)، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين من الحكومة الاتحادية، التي من شأنها المساعدة في تطوير البرنامج ووضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالمبادرة وكيفية طرق الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج للموظفين.
تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 20 مقترح، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية.
حيث تجدون في هذا العرض بعض المقترحات مع الإجراءات التصحيحية.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-09-20 - تاريخ الاغلاق :2023-10-18
الموضوع:
هدف المشورة
تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات متعامليها حول النظام من خلال عقد سلسلة ورش عمل ولقاءات، وخلق بيئة تجريبية للنظام
اتخاذ القرار:
المخرجات:
عقدت الهيئة مع الإدارات المعنية جلسة عصف ذهني لتطوير وتحديث نظام إسعاد المتعاملين ، بإشراك عدد من موظفي الهيئة.
تم خلال الجلسة عرض النظام على الموظفين وتم النقاش حول بعض الملاحظات والتغيرات المطلوب عملها لتحديث النظام.
تم حصر آراء أغلبية الموظفين وبعد مناقشتها من قبل المعنيين، تم إسقاط التعديلات على النظام.
المخرجات:
عقدت الهيئة مع الإدارات المعنية جلسة عصف ذهني لتطوير وتحديث نظام إسعاد المتعاملين ، بإشراك عدد من موظفي الهيئة.
تم خلال الجلسة الافتراضية عرض النظام على الموظفين وتم النقاش حول بعض الملاحظات والتغيرات المطلوب عملها لتحديث النظام.
تم حصر آراء أغلبية الموظفين وبعد مناقشتها من قبل المعنيين، تم إسقاط التعديلات على النظام.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-07-02 - تاريخ الاغلاق :2023-09-29
الموضوع:
انطلاقاً من مساعي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
الحكومية الرامية إلى تطوير مبادرة بنك المهارات الحكومية وزيادة نسبة التوعية
بها، وحرصها على إشراك موظفيها في اتخاذ القرار الخاص بتطويرها شكلاً
ومضموناً، سيتم إرسال استبيان لاستقبال آراء ومرئيات الموظفين التطويرية، حول الرسائل التسويقية
ومضمون محتوى الموقع.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة من الاستبيان إلى
إشراك موظفيها في عملية تحديث الرسائل التسويقية لمبادرة بنك المهارات الحكومية
-شكلاً ومضموناً- لما فيه التسهيل على المتعاملين، وزيادة حجم الاستفادة من
المبادة.
اتخاذ القرار:
ستقف الهيئة على مقترحات ومرئيات الموظفين التطويرية، التي من شأنها المساعدة في تطوير المبادرة من حيث التصميم والمحتوى؛ حتى تصل إلى مستوى طموحات وتطلعات المتعاملين.
المخرجات:
عقدت الهيئة جلسة عصف ذهني لتطوير الرسائل التسويقية الخاصة بمبادرة بنك المهارات الحكومية وتسعى من خلالها إلى إشراك موظفيها في عملية تحديث الرسائل التسويقية لمبادرة بنك المهارات الحكومية -شكلاً ومضموناً- لما فيه التسهيل على المتعاملين، وزيادة حجم الاستفادة من المبادة.
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات أصحاب الاختصاص التطويرية من الإدارات، التي من شأنها المساعدة في تطوير المبادرة من حيث التصميم والمحتوى؛ حتى تصل إلى مستوى طموحات وتطلعات المتعاملين. وأيضاً العمل على إعداد خطة تسويقية متكاملة للترويج عن المبادرة.
المخرجات:
عقدت الهيئة جلسة عصف ذهني لتطوير الرسائل التسويقية الخاصة بمبادرة بنك المهارات الحكومية وتسعى من خلالها إلى إشراك موظفيها في عملية تحديث الرسائل التسويقية لمبادرة بنك المهارات الحكومية -شكلاً ومضموناً- لما فيه التسهيل على المتعاملين، وزيادة حجم الاستفادة من المبادة.
تم الأخذ بمقترحات ومرئيات أصحاب الاختصاص التطويرية من الإدارات، التي من شأنها المساعدة في تطوير المبادرة من حيث التصميم والمحتوى؛ حتى تصل إلى مستوى طموحات وتطلعات المتعاملين. وأيضاً العمل على إعداد خطة تسويقية متكاملة للترويج عن المبادرة.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-04-27 - تاريخ الاغلاق :2023-07-31
الموضوع:
هدف المشورة:
تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات الموظفين من موظفي الحكومة الاتحادية ومقترحاتهم التطويرية حول المبادرة، وقياس مستوى رضاهم من خلال ورش عمل وجلسات عصف ذهني تساعد في تطوير وتحديث المبادرة.
اتخاذ القرار:
ستقف الهيئة على مرئيات ومقترحات الموظفين، لإجراء التحديثات اللازمة بما يلبي احتياجاتهم.
النتائج:
عقد فريق الاتصال الحكومي جلسة عصف ذهني مع المعنيين لإعداد خطة تطويرية لمبادرة إجازة التفرغ للعمل الحر لموظفي الحكومة الاتحادية المواطنين.
تم مناقشة الملاحظات والأفكار مع الفريق المعني وتم طرح ما يقارب 10 أفكار مجدية تساهم في تطوير المبادرة، ومن ثم إعداد خطة تغطي جميع النواحي مثل (المواد الإعلامية - آلية وقنوات النشر - ورش عمل وغيرها).
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي خطة متكاملة تغطي متطلبات المبادرة، من حيث التسويق والترويج ومؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
النتائج:
عقد فريق الاتصال الحكومي جلسة عصف ذهني مع المعنيين لإعداد خطة تطويرية لمبادرة إجازة التفرغ للعمل الحر لموظفي الحكومة الاتحادية المواطنين.
تم مناقشة الملاحظات والأفكار مع الفريق المعني وتم طرح ما يقارب 10 أفكار مجدية تساهم في تطوير المبادرة، ومن ثم إعداد خطة تغطي جميع النواحي مثل (المواد الإعلامية - آلية وقنوات النشر - ورش عمل وغيرها).
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي خطة متكاملة تغطي متطلبات المبادرة، من حيث التسويق والترويج ومؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-04-24 - تاريخ الاغلاق :2023-06-30
الموضوع:
ستقف الهيئة على مقترحات ومرئيات المتعاملين المشاركين في الاستبيان، التي من شأنها المساعدة في تطوير المقالات من حيث التصميم والمحتوى؛ حتى تصل إلى مستوى طموحات وتطلعات المتعاملين.
نتائج المشورة:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مدى رضا الجمهور عن مقالات صدى الموارد البشرية، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير المقالات -شكلاً ومضموناً- لما فيه التسهيل على المتعاملين، وجعلها أكثر جاذبية وسهولة في القراءة وإجراء التحديثات اللازمة عليها، وأيضاً في وضع آلية للتسويق. كما تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 30 ملاحظة، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
حيث تجدون في هذا العرض بعض الإجراءات التصحيحية للاستبيان.
نتائج المشورة:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مدى رضا الجمهور عن مقالات صدى الموارد البشرية، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير المقالات -شكلاً ومضموناً- لما فيه التسهيل على المتعاملين، وجعلها أكثر جاذبية وسهولة في القراءة وإجراء التحديثات اللازمة عليها، وأيضاً في وضع آلية للتسويق. كما تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 30 ملاحظة، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
حيث تجدون في هذا العرض بعض الإجراءات التصحيحية للاستبيان.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2023-04-24 - تاريخ الاغلاق :2023-06-30
الموضوع:
انطلاقاً من مساعي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
الحكومية الرامية إلى تطوير موادها المنشورة وخاص مجلة الموارد البشرية الشهرية،
وحرصها على إشراك موظفيها في اتخاذ القرار الخاص بتطويرها شكلاً ومضموناً، سيتم
إرسال استبيان للوقوف على
آراء ومرئيات الموظفين التطويرية، ومن ثم إسقاطها على المجلة؛ لرفع مستوى
المقروئية، وجعلها أكثر جاذبية.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة من الاستبيان إلى إشراك موظفيها في عملية
تحديث المجلة -شكلاً ومضموناً- لما فيه التسهيل على المتعاملين، وجعلها أكثر
جاذبية وسهولة في القراءة.
اتخاذ القرار:
ستقف الهيئة على مقترحات ومرئيات الموظفين التطويرية،
التي من شأنها المساعدة في تطوير المجلة من حيث التصميم والمحتوى؛ حتى تصل إلى
مستوى طموحات وتطلعات المتعاملين.
نتائج المشورة:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مدى رضا الجمهور عن مجلة الموارد البشرية، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير المجلة -شكلاً ومضموناً- لما فيه التسهيل على المتعاملين، وجعلها أكثر جاذبية وسهولة في القراءة وإجراء التحديثات اللازمة عليها، وأيضاً في وضع آلية لتسويق المجلة. كما تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 25 ملاحظة، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
حيث تجدون في هذا العرض بعض الإجراءات التصحيحية للاستبيان.
نتائج المشورة:
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مدى رضا الجمهور عن مجلة الموارد البشرية، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات الجمهور، التي من شأنها المساعدة في تطوير المجلة -شكلاً ومضموناً- لما فيه التسهيل على المتعاملين، وجعلها أكثر جاذبية وسهولة في القراءة وإجراء التحديثات اللازمة عليها، وأيضاً في وضع آلية لتسويق المجلة. كما تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 25 ملاحظة، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
حيث تجدون في هذا العرض بعض الإجراءات التصحيحية للاستبيان.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2022-12-29 - تاريخ الاغلاق :2023-02-28
الموضوع:
تعد الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية سنوياً خطة إعلامية تشمل جميع خدماتها ومشاريعها بغرض الترويج ضمن الإطار الزمني المحدد.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة وخاصة فريق الاتصال الحكومي
من خلال جلسة العصف الذهني إلى المراجعة الدورية للخطة السابقة واقتراح متطلبات
ومدخلات جديدة لإعداد خطة إعلامية متكاملة العناصر، من حيث قنوات الترويج، والأطر
الزمنية، والمسؤوليات.
اتخاذ القرار:
يعد فريق الاتصال الحكومي الخطة الإعلامية بعد الوقوف على مرئيات ومقترحات الإدارات المعنية لإجراءات التحديثات اللازمة لما فيه تجويد للخطة لتغطي جميع مشاريع الهيئة الاستراتيجية.
مخرجات الجلسة:
تم استلام متطلبات الإدارات من حيث قنوات الترويج، التصاميم والموارد المالية، لتسويق المشاريع والمبادرات، ومناقشتها مع المعنيين، ومن ثم إعداد الخطة المقترحة لعام 2023.
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي خطة إعلامية متكاملة تغطي متطلبات الإدارات، من حيث التسويق والترويج ومؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
مخرجات الجلسة:
تم استلام متطلبات الإدارات من حيث قنوات الترويج، التصاميم والموارد المالية، لتسويق المشاريع والمبادرات، ومناقشتها مع المعنيين، ومن ثم إعداد الخطة المقترحة لعام 2023.
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي خطة إعلامية متكاملة تغطي متطلبات الإدارات، من حيث التسويق والترويج ومؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2022-12-26 - تاريخ الاغلاق :2023-01-31
الموضوع:
انطلاقاً من مساعي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الرامية إلى تطوير موقعها الإلكتروني، وحرصها على إشراك موظفيها في اتخاذ القرار الخاص بتطويره شكلاً ومضموناً، ستعقد الهيئة جلسة عصف ذهني لاستقبال آراء ومرئيات الموظفين التطويرية، ومن ثم إسقاطها على الموقع؛ لما فيه توفير خدمات أفضل وأسهل للمتعاملين.
ستقف الهيئة على مقترحات ومرئيات الموظفين التطويرية، التي من شأنها المساعدة في تطوير الموقع وتجويده؛ حتى تصل إلى مستوى طموحات وتطلعات المتعاملين.
مخرجات جلسة العصف الذهني:
عقدت الهيئة جلسة عصف ذهني لتطوير موقع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بإشراك عدد من موظفي الهيئة. تم خلال الجلسة الافتراضية طرح بعض الأفكار والاقتراحات التطويرية.
مخرجات جلسة العصف الذهني:
عقدت الهيئة جلسة عصف ذهني لتطوير موقع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بإشراك عدد من موظفي الهيئة. تم خلال الجلسة الافتراضية طرح بعض الأفكار والاقتراحات التطويرية.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2022-11-01 - تاريخ الاغلاق :2022-12-31
موضوع المشورة:
تعمل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على تطوير أنظمتها وسياساتها بشكل مستمر، تدعو الهيئة الجمهور الكريم للمشاركة بآرائه حول نظم وسياسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.
هدف المشورة:
تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات متعامليها من خلال إطلاق استبيان لرفع كفاءة موظفي الحكومة الاتحادية، وتعزيز جاذبية بيئة العمل.
اتخاذ القرار:
ستقف الهيئة على مرئيات ومقترحات المتعاملين، لإجراء التحديثات اللازمة، بما يتناسب واحتياجاتهم.
:النتيجة
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى رضا الجهات الحكومية عن نظم وسياسات الموارد البشرية، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير الأنظمة وإجراء التحديثات اللازمة عليها؛ من حيث التجويد وتبسيط المحتوى، وذلك من حرص الهيئة على التحديث المستمر لتشريعات وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية. تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 20 مقترح، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية.
أبرز المقترحات:
- عقد ورش عمل خاصة مع موظفين الوزارات والجهات الإتحادية للأخذ بمقترحاتهم
- تطوير نموذج التقارير الذكية
تم وضع المسودة الأولى لتطبيق الخطة بناءً على ملاحظات المشاركين وأخذها بعين الاعتبار لتطوير الأنظمة.
:النتيجة
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى رضا الجهات الحكومية عن نظم وسياسات الموارد البشرية، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير الأنظمة وإجراء التحديثات اللازمة عليها؛ من حيث التجويد وتبسيط المحتوى، وذلك من حرص الهيئة على التحديث المستمر لتشريعات وأنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية. تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 20 مقترح، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية.
أبرز المقترحات:
- عقد ورش عمل خاصة مع موظفين الوزارات والجهات الإتحادية للأخذ بمقترحاتهم
- تطوير نموذج التقارير الذكية
تم وضع المسودة الأولى لتطبيق الخطة بناءً على ملاحظات المشاركين وأخذها بعين الاعتبار لتطوير الأنظمة.
تحميل ملف النتائجتاريخ النشر :2022-09-30 - تاريخ الاغلاق :2022-12-30
موضوع المشورة:
وفرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خدماتها إلكترونياً، عبر نظام إسعاد المتعاملين، وبما يحقق معايير الجودة والتميز، وعملت على توعية الجمهور بخدماتها عن طريق الترويج لها عبر أدواتها الإعلامية المختلفة، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المتعاملين، وذلك من حرصها على تبسيط الإجراءات والتسهيل على المتعاملين، وتحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة لديهم.
الهدف
من المشورة:
التعرف آراء
الجمهور وقياس نسبة رضاهم عن مستوى التوعية بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها
الهيئة عن طريق الاستبيان، وتحليل البيانات لاستخدامها ضمن عملية التحسين والتطوير
المستمرين للخطة التسويقية، بما يُساعد الهيئة على تلبية توقعات الجمهور، ويضمن
وصوله إلى المعلومات والخدمات التي تهمه بأسهل وأسرع الطرق.
القرارات المتوقعة نتيجة
لهذه المشورة:
ستقوم الهيئة على رصد أبرز المقترحات ودراستها، ووضع الإجراءات التصحيحية، وتنفيذ الحملات التوعوية للترويج لخدمات الهيئة الإلكترونية، بما يضمن تجويدها، ووصولها إلى كافة الفئات المستهدفة وتلبية تطلعاتها.
:النتائج
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى رضا الجمهور عن مستوى التوعية بالخدمات الإلكترونية للهيئة 2022، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير الخدمات وقنوات تقديمها، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالخدمات المقدمة. كما تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 20 مقترح وملاحظة، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية وتطوير المنصات بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
حيث تجدون في هذا العرض بعض الإجراءات التصحيحية للاستبيان.
:النتائج
بعد تحليل نتائج الاستبيان الذي يقيس مستوى رضا الجمهور عن مستوى التوعية بالخدمات الإلكترونية للهيئة 2022، تم الأخذ بمقترحات ومرئيات المشاركين، التي من شأنها المساعدة في تطوير الخدمات وقنوات تقديمها، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالخدمات المقدمة. كما تم الوقوف على النتائج واستلام ما يقارب 20 مقترح وملاحظة، وتم أخذها بعين الاعتبار، ومن ثم البناء عليها في وضع الإجراءات التصحيحية وتطوير المنصات بما تتناسب مع احتياجات وتطلعات المتعاملين.
حيث تجدون في هذا العرض بعض الإجراءات التصحيحية للاستبيان.
تحميل ملف النتائج