تاريخ النشر
:2024-06-06 - تاريخ الاغلاق
:2024-11-11
موجز المشورة:
تماشياً مع برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" وتحقيقاً لرؤية الإمارات 2031 بشأن بناء المنظومة الأكثر ريادة وتفوقاً، وتعزيز الأداء الحكومي، وتقديم أفضل خدمات حكومية في العالم، وتطوير نماذج عمل مرنة، تسعى الهيئة إلى تنفيذ مجموعة من المبادرات والمشاريع، وإعادة النظر في عدد من إجراءات الموارد البشرية، وصولاً إلى المزيد من المرونة في أنظمة وتشريعات الموارد البشرية المطبقة اتحادياً، وخفض عدد خطوات تنفيذ بعض إجراءات الموارد البشرية ومدد تنفيذها بنسبة لا تقل عن 50%، وتصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات غير الضرورية، وذلك من خلال عقد مجلس متعاملين يضم عدداً من موظفي الحكومة الاتحادية.
التحدي/الفرص:
تسعى الهيئة إلى عقد جلسة لمجلس المتعاملين، بهدف إشراك المتعاملين والمستخدمين الفعليين لإجراءات الموارد البشرية والأنظمة الإلكترونية الحكومية في عمليات التطوير المستمر لها، وتحسين تجربة مستخدمي أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية.
الإجراءات:
ستقوم الهيئة بحصر الأفكار التطويرية والملاحظات التحسينية لتطوير خدماتها، بما ينسجم مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات لتصفير البيروقراطية وتبسيط الإجراءات الحكومية.
المخرجات والنتائج:
عدد المشاركين في الجلسة: قرابة 50 مشاركاً من الحكومة الاتحادية والهيئة، إلى جانب فريق من الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، وفريق عمل تصفير البيروقراطية من مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وعدد من مديري ومسؤولي الموارد البشرية والموظفين من مختلف الوزارات والجهات الاتحادية.
القرار المتخذ:
• تم تقليل بعض الإجراءات في الواجهة الجديدة لنظام «بياناتي»، وخفض عدد النقرات بنسبة 58%، وعدد الخطوات بنسبة 67%، ومتوسط الوقت المستغرق لإتمام الإجراءات بنسبة 55%، كما قلل تطبيق الهيئة الذكي عدد النقرات بنسبة 50%، والخطوات بنسبة 32%، والوقت المستغرق بنسبة 36%.
• تم اقتراح مبادرات استراتيجية تدعم برنامج تصفير البيروقراطية.
• إعداد رسائل تثقيفية وتوعوية بالبرنامج تنشر على مستوى الحكومة الاتحادية لرفع مستوى الوعي بالبرنامج لدى الموظفين والجمهور.
الخطوات القادمة:
• الاستمرار في التوعية بالبرنامج والعمل على التحديثات التطويرية لدعم البرنامج.
المرفقات:
• قراء خبر الجلسة والاطلاع على التغطية الإعلامية، اضغط هنا
المخرجات
والنتائج:
عدد
المشاركين في الجلسة: قرابة 50 مشاركاً من الحكومة الاتحادية والهيئة، إلى جانب فريق
من الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، وفريق عمل تصفير البيروقراطية من مكتب
رئاسة مجلس الوزراء، وعدد من مديري ومسؤولي الموارد البشرية والموظفين من مختلف
الوزارات والجهات الاتحادية.
القرار
المتخذ:
·
تم تقليل بعض
الإجراءات في الواجهة
الجديدة لنظام «بياناتي»، وخفض عدد النقرات بنسبة 58%، وعدد الخطوات بنسبة 67%،
ومتوسط الوقت المستغرق لإتمام الإجراءات بنسبة 55%، كما قلل تطبيق الهيئة الذكي
عدد النقرات بنسبة 50%، والخطوات بنسبة 32%، والوقت المستغرق بنسبة 36%.
·
تم اقتراح
مبادرات استراتيجية تدعم برنامج تصفير البيروقراطية.
·
إعداد رسائل
تثقيفية وتوعوية بالبرنامج تنشر على مستوى الحكومة الاتحادية لرفع مستوى الوعي
بالبرنامج لدى الموظفين والجمهور.
الخطوات
القادمة:
·
الاستمرار
في التوعية بالبرنامج والعمل على التحديثات التطويرية لدعم البرنامج.
المرفقات:
· لقراء خبر الجلسة والاطلاع على التغطية الإعلامية، اضغط هنا
تحميل ملف النتائج