نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الإتحادية
إدارة الأداء هو ترجمة عملية لكافة مراحل التخطيط في الجهة الحكومية، ولا يعتبر هدفاً بحد ذاته، وإنما وسيلة لتحقيق غاية “نتائج”.
وهو عملية يجري بوساطتها تقييم أداء الموظف بالمقارنة مع الأهداف والمؤشرات الرئيسة للأداء، والتي يتم وضعها بالشراكة بين الموظف ورئيسه المباشر عن الفترة التي يتم خلالها التقييم، بحيث تكون محددة في بداية فترة التقييم، وتخضع لتحديث مستمر خلال فترة الأداء.
ويأتي النظام الذي أعدته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية انسجاماً مع المفاهيم الإدارية الحديثة التي تسعى الحكومة إلى تطبيقها، وتنفيذاً لما نصت عليه تشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.
وقد صدر النظام لأول مرة في العام 2012، وبعد عامين أتمتت “الهيئة” النظام وحولته إلى إلكتروني عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية “بياناتي”.
يطبق نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية على كافة الموظفين بغض النظر عن نوع ومدة العقد.
الدورة السنوية لنظام إدارة الأداء
قرار مجلس الوزراء رقم ( 35 ) لسنة 2020 بشأن اعتماد نظام إدارة الأداء في الحكومة الاتحادية
رقم: 1
قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2017م بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2012م بإعتماد نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية
رقم: 2
نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية
رقم: 3
الدليل الاسترشادي لإجراءات نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية
رقم: 4
الإطار العام للكفاءات السلوكية لموظفي الحكومة الاتحادية
رقم: 5
الإطار العام للكفاءات التخصصية في الحكومة الاتحادية
رقم: 6
إرشادات نظام إدارة الأداء المرحلة الأولى
رقم: 7
أسئلة واجابات تتعلق بنظام إدارة الأداء
رقم: 8
أبرز ملامح نظام إدارة الأداء المحدث في الحكومة الاتحادية
رقم: 9
أرسل لنا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك