×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

77 ألف موظف اتحادي استفادوا من بوابة "المورد" و33 ألفاً حصلوا شهادات مشاركة

الخميس، 11 يونيو 2020

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد" شهدت خلال الفترة الماضية تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية، حيث بلغ عدد زوارها قرابة الـ 77 ألفاً و500 موظف، منذ إطلاقها أواخر العام الماضي حتى بداية يونيو، والتي تعد المنصة الأكبر للتدريب والتعلم الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبلغ عدد الشهادات الإلكترونية الصادرة عن منصة المورد قرابة 33 ألف شهادة، كما وصل إجمالي عدد الورش والبرامج التدريبية المتاحة عبر البوابة إلى قرابة 600 برنامج تدريبي تخصصي وعام، في مختلف المجالات، يمكن للوزارات والجهات الاتحادية تنسيب موظفيها للاستفادة منها، كل حسب اختصاصه.

 جاء ذلك في الوقت الذي طرحت فيه "الهيئة" 14 دورة تدريبية مجانية خلال شهر يونيو الجاري، لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية عبر بوابة المورد www.al-mawrid.ae، بالتعاون مع شركة مورغان العالمية وبيكر للتعليم المهني، ومؤسسة برادفيلد للتدريب والتطوير، إذ سيتم منح الموظفين شهادات مشاركة في حال اجتياز الاختبار الذي يعقد للمشاركين في نهاية كل دورة.

وتنوعت الورش ما بين عامة وتخصصية، وباللغتين العربية والإنجليزية، ومنها على سبيل المثال: (إدارة التغيير، والضغط الإداري في العمل، وقوة الإيجابية، والتخطيط المالي الشخصي، وتحديث المعايير المحاسبية، وإدارة الفرق الافتراضية، والقيادة من خلال الذكاء العاطفي، وكتابة التقارير باللغة الإنجليزية، وأسس تحليل البيانات، وكيفية تطوير مهارات العرض والتقديم).

وفي هذا الصدد ذكرت السيدة مريم الزرعوني مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن "المورد" تعد منصة تدريب ذكية متطورة، تخدم موظفي الحكومة الاتحادية، وتنمي مهاراتهم السلوكية والتخصصية، وتقدم لهم برامج ودورات تدريبية إلكترونية عامة وتخصصية، مجانية وأخرى بأسعار تفضيلية، تراعي احتياجاتهم، وتعزز قدراتهم، وتمكنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل، في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضحت أن بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية "المورد"، تشكل بديلاً مهماً لطرق التدريب والتعلم التقليدية القائمة على الحضور الفعلي للورش والدورات التدريبية، والتواصل بين المدرب والمتدربين الباحثين عن المعرفة.

وذكرت مريم الزرعوني أن الهيئة وفي إطار الحفاظ على سلامة موظفي الحكومة الاتحادية، أطلقت خلال شهر مارس الماضي خدمة الجلسات الافتراضية عبر بوابة "المورد"، التي تمكن موظفي الحكومة الاتحادية من حضور الورش والدورات التدريبية التي تعقدها جهاتهم عبر البوابة، من خلال أجهزتهم الإلكترونية بكل سهولة ويسر.

وكانت "الهيئة" قد تعاقدت وتعاونت مع جامعات ومؤسسات تعليمية، وبيوت خبرة وشركات عالمية رائدة في مجال التدريب والتطوير الإلكتروني، لتقديم شهادات تخصصية، ودورات وبرامج تدريبية إلكترونية، ومواد تعليمية لموظفي الحكومة الاتحادية مجاناً وبأسعار تنافسية.

وجاء إطلاق "المورد" تماشياً مع توجهات الحكومة الاتحادية نحو الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مهارات وقدرات موظفي الحكومة الاتحادية، وضمان التعلم المستمر، وتقديم أفضل وأحدث أنواع التدريب لهم، باستثمار التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات.

 وترمي "الهيئة" من مبادرة "المورد" إلى مساعدة موظفي الحكومة الاتحادية على التعلم المستمر، وتطوير معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم، وتمكينهم من مواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل العالمي، التي تتسم بالتغير المتسارع، وذلك من خلال ضمان حصولهم على تدريب إلكتروني موثوق الجودة، في أي وقت، ومن أي مكان في العالم.

المزيد من الأخبار

للأعلى