×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

33 ألف موظف اتحادي يتعرفون على الإجراءات الاحترازية والصحية في مقار العمل

الأربعاء، 17 يونيو 2020

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، 4 ورش عمل افتراضية على مستوى الحكومة الاتحادية تزامناً مع قرار العودة التدريجية لموظفي الحكومة الاتحادية إلى مقار العمل، عبر تقنية البث المباشر؛ لتعريف وتدريب موظفي الحكومة الاتحادية على الدليل الاسترشادي بشأن بيئة العمل المكتبية والعمل من مقار المؤسسات في ظل الظــروف الطارئـــــة، الذي عممته الهيئة، بهدف دعم وتمكين الوزارات والجهات الاتحادية من العودة التدريجية الآمنة لمقار العمل، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية والتباعد الاجتماعي بين الموظفين.

وفي هذا الصدد أوضحت سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن أكثر من 33 ألف موظف في الحكومة الاتحادية تابعوا الورش التي عقدت بتقنية البث المباشر عبر الإنترنت، وتعرفوا على أبرز إجراءات الصحة والسلامة في مقار العمل، والواردة في الدليل الاسترشادي بشأن بيئة العمل المكتبية والعمل من مقار المؤسسات في ظل الظــروف الطارئـــــة.

وذكرت أن الهيئة تنظر إلى هذا الدليل على أنه مرجع مهم للمؤسسات عموماً وللوزارات والجهات الاتحادية على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق باتباع إرشادات وتعليمات ومعايير الصحة والسلامة المهنية، للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين من أي عارض، لافتةً إلى أنه جاء تمهيداً لعودة موظفي الحكومة الاتحادية تدريجياً إلى مكاتبهم، ومقار عملهم، في حال انحسار أزمة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، على اعتباره آلية واضحة، ودليلاً استرشادياً يساعد الوزارات والجهات الاتحادية المعنية، في توفير أعلى معايير واشتراطات الصحة والسلامة المهنية لموظفيها، ومتعامليها على حد سواء.

وبينت أن الدليل يقدم لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية سلسلة إرشادات وتعليمات صحية واضحة، من شأن الالتزام بها أن يحميهم وأفراد أسرهم ويجنبهم الإصابة بأي ضرر أو سوء.

ودعت سعادة عائشة السويدي موظفي الحكومة الاتحادية والوزارات والجهات الاتحادية بشكل عام إلى الاستفادة القصوى من الدليل، وتطبيق الإرشادات الواردة فيه على الوجه الأمثل، مؤكدة أنه متاح على موقع الهيئة الإلكتروني باللغتين العربية والانجليزية، ويمكن تحميله والرجوع إليه في أي وقت (www.fahr.gov.ae).

وأشارت سعادة عائشة السويدي إلى أن الدليل استند إلى أفضل الممارسات العالمية المتبعة في حالات الأزمات الصحية، ومراعاة اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل، حسب مجموعة من أبرز المنظمات والمؤسسات العالمية المعنية بالموارد البشرية، والصحة والسلامة المهنية، وادارة الكوارث والأزمات والأوبئة.

ويعد الدليل استمراراً للجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، منذ بداية الأزمة، بشأن حوكمة العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية، وضمان استمرارية الأعمال، وتقديم الخدمات، فما أن تقرر أخذ التدابير الوقائية اللازمة، لدرء الخطر عن الموظفين، حتى أصدرت بالتعاون مع الجهات المختصة، قرارات من مجلس الوزراء ومجموعة تعاميم، وأدلة العمل عن بعد، والإرشادات الإجرائية الخاصة بها.

ومن شأن الدليل الجديد أن يساعد في توفير الإرشادات اللازمة لضمان صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين في أماكن العمل وخلال الوصول إليها، وكذلك نقل أفضل ممارسات الصحة العامة إلى الحياة الشخصية، وتوفير بيئات وأماكن عمل تراعي أفضل وأعلى معايير الصحة والسلامة المهنية، والتأكد من توفير الدعم النفسي والمعنوي للموظفين وتهيئتهم للعمل، وضمان سلامة الأعمال واستمراريتها في الحكومة الاتحادية.

المزيد من الأخبار

للأعلى