تخطي قائمة التنقل

الهيئة تطلع 4 جهات محلية وإقليمية على ممارساتها المتميزة

01 أكتوبر 2024

انطلاقاً من حرصها على تبادل المعرفة بشأن أفضل الممارسات والحلول المطبقة في مجال الموارد البشرية، نقلت “الهيئة” تجاربها المتميزة، في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري وتمكينه، إلى أربع جهات حكومية، (محلية وإقليمية) خلال شهر سبتمبر.

الهيئة تطلع 4 جهات محلية وإقليمية على ممارساتها المتميزة

ومن هذه الجهات التي اطلعت على تجارب الهيئة الرائدة، (جهاز الخدمة المدنية في مملكة البحرين، حيث تعرف فريقه على أفضل الممارسات المتميزة، في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري، والمطبقة على مستوى حكومة الإمارات، مع التركيز على نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية “بياناتي”، ونظام التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة).

واستقبلت الهيئة كذلك وفداً من دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة، وأطلعته على مشروع بنك الأهداف الذكية، الذي يغذي نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، كما نقلت المعرفة افتراضياً إلى فريق من دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، حول نظام “بياناتي”، ونظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، وإلى فريق آخر من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة،  حول أفضل ممارسات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، فيما يخص تقييم وتوصيف الوظائف، والتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، وإدارة المعرفة…

وتحرص الهيئة على تبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب العالمية الناجحة في مجال الموارد البشرية، مع المؤسسات الحكومية والخاصة، بما يسهم في تطوير أدوات منظومة العمل في الحكومة الاتحادية، ورفع مستويات إنتاجية الوزارات والجهات الاتحادية، وتعزيز جاذبية بيئة العمل فيها، وهو الأمر الذي لطالما أكدت عليه القيادة الرشيدة للدولة.

وتحث الجهات والمؤسسات الراغبة بالاطلاع على أفضل ممارساتها وخبراتها، إلى الاستفادة من خدمة المقارنة المعيارية”، عبر تقديم طلب الخدمة من خلال نظام إسعاد المتعاملين، المتاح على موقع الهيئة الإلكتروني  www.fahr.gov.a، والذي يشكل بوابة إلكترونية تفاعلية تضم كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة لجمهور المتعاملين.

هل وصلت إلى المعلومات المطلوبة بسهولة؟

أرسل لنا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

اقترح
دردش معنا
قيم تجربتك
البحث

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على موقعنا. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على جمع البيانات كما هو موضح في سياسة الخصوصية.

قبول