الهيئة تنقل المعرفة لـــ5 جهات حكومية

22 مايو 2024

نقلت “الهيئة” خلاصة تجاربها الناجحة، ومعارفها وخبراتها في مجال تنمية وتمكين رأس المال البشري، لخمس جهات حكومية محلية واتحادية، وذلك خلال شهر إبريل فقط. ومن هذه الجهات وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، حيث اطلعت على أفضل ممارسات الهيئة في مجال إدارة الأداء المؤسسي ومتابعته.

الهيئة تنقل المعرفة لـــ5 جهات حكومية

كما أطلعت فريقاً من وزارة الصحة ووقاية المجتمع على نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية “بياناتي”، وبعض الأنظمة والخدمات المرتبطة به، وفريقاً آخر من دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على تشريعات وسياسات الموارد البشرية الاتحادية، وبعض الممارسات المطبقة على مستوى الهيئة لتنمية وتطوير رأس المال البشري.

ونقلت الهيئة المعرفة أيضاً لوفد من دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، بشأن أنماط التوظيف، ومرونة أنواع العمل في الحكومة الاتحادية، وكذلك لفريق مؤسسة دبي للإعلام، حول على أفضل الممارسات المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، في مجال التخطيط للتعاقب الوظيفي.

وفي هذا الإطار أشارت ميثاء كلثوم مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة إلى أن الهيئة، نقلت المعرفة لعشرات المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة من داخل الدولة وخارجها، خلال السنوات الماضية، وتلقت طلبات عدة من مؤسسات ترغب في عقد مقارنات معيارية مع الهيئة؛ للتعرف على تجربتها في مجال تمكين الموارد البشرية، وتطوير منظومة العمل المؤسسي على مستوى الحكومة الاتحادية.
وأكدت حرص الهيئة على تبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب العالمية الناجحة في مجال الموارد البشرية، مع المؤسسات الحكومية والخاصة، بما يسهم في تطوير أدوات منظومة العمل في الحكومة الاتحادية، ورفع مستويات إنتاجية الوزارات والجهات الاتحادية، وتعزيز جاذبية بيئة العمل فيها، وهو الأمر الذي لطالما أكدت عليه القيادة الرشيدة للدولة.

ودعت ميثاء كلثوم الجهات والمؤسسات الراغبة بالاطلاع على أفضل ممارسات الهيئة وخبراتها، إلى الاستفادة من خدمة المقارنة المعيارية” التي تقدمها الهيئة مجاناً، وذلك عبر تقديم طلب الخدمة من خلال نظام إسعاد المتعاملين، المتاح على موقع الهيئة الإلكتروني www.fahr.gov.ae، والذي يشكل بوابة إلكترونية تفاعلية تضم كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة لجمهور المتعاملين.

هل وصلت إلى المعلومات المطلوبة بسهولة؟

أرسل لنا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

اقترح
دردش معنا
قيم تجربتك
البحث