1
×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

خدمات طلب الدعم الفني

 

خدمة تقدمها الهيئة لدعم الجهات الاتحادية بالرد على استفساراتهم وملاحظاتهم الخاصة بإجراءات الموارد البشرية الإلكترونية واستلام طلبات الدعم الفني الخاصة بأنظمة بياناتي وتشمل الأنظمة التالية بالإضافة إلى أية أنظمة أخرى تضاف للمنصة لاحقاً:

  • 1. نظام إجراءات الموارد البشرية
  • 2. نظام الخدمة الذاتية للموارد البشرية
  • 3. نظام الموافقات الإلكترونية اعتماد – ويب
  • 4. نظام الموافقات الإلكترونية اعتماد – بياناتي
  • 5. نظام الموافقات الإلكترونية اعتماد – للجهات المحلية أو الخاصة (غير مشغلة لنظام بياناتي)
  • 6. التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
  • 7. نظام إدارة الأداء
  • 8. نظام إدارة المستخدمين
  • 9. نظام تخطيط القوى العاملة
  • 10. نظام الحضور والانصراف
  • 11. نظام التقارير الذكية
  • 12. نظام التدريب الإلكتروني
  • 13. نظام التوظيف الإلكتروني
  • 14. نظام التصاريح والتراخيص
  • 15. الربط مع الهيئات الاتحادية عبر ناقل الخدمات المؤسسية
  • 16. نظام التقارير الإحصائية

إدارات الموارد البشرية في الجهات الاتحادية

فرعية

مجانية

للتسجيل بالخدمة:

  • يجب أن يكون المستخدم موظفاً في الحكومة الاتحادية.
  • يجب أن يكون المستخدم مسجلاً في نظام "بياناتي".
  • يجب تفعيل اسم المستخدم من قبل إدارة الموارد البشرية في الجهة.

لاستخدام النظام من قبل المتعامل:

  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تحديد نوع الخدمة المطلوبة من قائمة خدمات منصة "بياناتي".
  • شرح موضوع طلب الدعم.
  • إرسال طلب دعم يتضمن وصف الاستفسار وأية مرفقات (إن وجدت).

الإجراءات بعد التسجيل:

  • يختار المتعامل نموذج طلب دعم ويشرح موضوع طلب الدعم متضمناً الاستفسار والمرفقات (إن وجدت).
  • يتم مراجعة الطلب من قبل خط الدعم الأول.
  • في حال كان الطلب واضحاً فيتم حل الطلب ومن النظام يصل إشعار أو بريد إلكتروني للمتعامل.
  • في حال كان الطلب غير واضح أو غير مكتمل يتم إرجاعه للمتعامل وطلب المعلومات الإضافية أو الناقصة.
  • في حال عدم تمكن الخط الأول من حل المشكلة يتم تحويله إلى خط الدعم الثاني.
  • يدرس خط الدعم الثاني الطلب ويعمل على حله إن أمكن وإغلاق الطلب.
  • أما إن كان الطلب يتعلق بخاصية جديدة فيتم تحويلها إلى قسم التطوير ليقوم بالتخطيط لتطوير النظام أو تطوير الخاصية الإضافية.
  • بإمكان المتعامل معرفة حالة طلب الدعم من خلال النظام أي وقت يشاء.
  • عند إغلاق الطلب يصل المتعامل بريداً إلكترونياً بالإضافة إلى التنبيهات الذكية في حال كان طلب الدعم عن طريق التطبيق الذكي.

** يحكم الإجراءات السابقة المدة الزمنية للتنفيذ طبقاً لوثيقة مستوى الخدمة الموقعة مع المتعامل

المتطلبات لاستخدام الخدمة عبر نظام إسعاد المتعاملين CHS:

  1. حصول المتعامل (موظف جهة اتحادية مفعلة لنظام بياناتي) على اسم وكلمة مرور في نظام إسعاد المتعاملين CHS.
  2. التدريب اللازم لاستخدام نظام إسعاد المتعاملين CHS.
  3. دليل المستخدم (متوفر في الموقع الإلكتروني ونظام إسعاد المتعاملين CHS).

المتطلبات لاستخدام الخدمة من خلال التطبيق الذكي للهيئة:

  1. تعبئة نموذج الخدمة في التطبيق الذكي.
  2. يتم تحويله تلقائيا إلى طلب في نظام إسعاد المتعاملين CHS.

المتطلبات لاستخدام الخدمة من خلال مركز الاتصال:

  1. الاتصال في مركز الاتصال حيث تظهر معلومات المتصل (الموظف الحكومي) لمسؤول الدعم.
  2. يتم إدخال طلب الدعم للمتصل تلقائيا في نظام إسعاد المتعاملين CHS.

تصنيف الخدمة

إجرائية

خدمة ذات أولوية

لا

إلزامية الحصول على الخدمة

اختيارية

معدّل الوقت اللازم للحصول على الخدمة

الدعم الفني للحالات ( الحرجة 7 ساعات عمل / العاليه 14 ساعة عمل / المتوسطه 21 ساعة عمل / العاديه 35 ساعة عمل) 

 

اللغات المتوفرة بها الخدمة

اللغة العربية / اللغة الإنجليزية

عدد مستخدمي / متصفحي الخدمة

متصفحي الخدمة : 10561

مستخدمي الخدمة الفعليين : 38569

قنوات طلب الحصول على الخدمة

مركز الاتصال : 600525524
ساعات الاستفسار الهاتفي : من الساعة 7.30ص – 2.30م
نظام إسعاد المتعاملين CHS 
التطبيق الذكي للهيئة
الخدمة متاحة : 7 أيام في الأسبوع على مدى 24 ساعة
 

تقييم الخدمة

للأعلى