×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

تطبيق FAHR يوفر 31 مؤشراً إحصائياً آنياً لموظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

أوضحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن النسخة المطورة من تطبيقها الذكي FAHR، التي أطلقتها خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2017، توفر 31 مؤشراً مؤشراً إحصائياً مهماً، للموظفين والمسؤولين في الحكومة الاتحادية، يمكن قراءتها بشكل آني في أي زمان ومكان.

وفي هذا الصدد أوضحت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن النسخة المحدثة من تطبيق الهيئة الذكي شهدت إضافة خدمات جديدة من شأنها تمكين موظفي ومسؤولي الوزارات والجهات الاتحادية من إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم وبموظفيهم بأسلوب ذكي، يوفر عليهم الوقت والجهد، ومن هذه الخدمات: (توفير لوحة مؤشرات آنية للموظفين وأخرى للمسؤولين، مع إمكانية إتمام كافة مراحل نظام إدارة الأداء الخاص لموظفي الحكومة الاتحادية عبر التطبيق).

وبينت أن تطبيق FAHR  الذكي يمكن المسؤول المباشر من إتمام الإجراءات المعلقة في نظام الخدمة الذاتية ضمن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، يوفر لوحة مؤشرات، تتضمن 20 مؤشراً، تمكنه من متابعة أداء موظفيه، والتزامهم بالحضور والانصراف، ومن هذه المؤشرات: (عدد الموظفين المتغيبين، والمتأخرين، وعدد طلبات الإجازات المعلقة، وأوقات حضور وانصراف الموظفين، وعدد الطلبات المقدمة للتدريب، ونسبة استكمال مراحل التقييم السنوي، وعدد الموظفين الذين انتهوا من إعداد خطة التطوير الفردية، وعدد الموظفين في فترة الاختبار، وعدد الموظفين الحاصلين على مكافآت ضمن نظام المكافآت والحوافز في الحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى نسبة الموظفين المكتملة بياناتهم في نظام "بياناتي").

وذكرت أن التطبيق يوفر أيضاً لوحة مؤشرات ذكية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، تتضمن 11 مؤشراً مهماً، وأهمها: (إجمالي رصيد الإجازات، وعدد الشهادات التي تم طلبها وإصدارها، والإجازات المعتمدة ، والغيابات غير المعتمدة، وعدد سنوات الخدمة، ونسبة استخدام التطبيق الذكي مقارنة بنظام الخدمة الذاتية عبر نظام "بياناتي").

 

27 خدمة موارد بشرية

وبينت شيماء العوضي أن التطبيق الذكي للهيئة، يفيد موظفي 57 وزارة وجهة اتحادية، حيث يقدم 27 خدمة مبتكرة، لعل أبرزها تلك المرتبطة بنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية.

وأوضحت أن 12 خدمة عامة من خدمات التطبيق الذكي FAHR تفيد كافة المتعاملين والجمهور الخارجي، إلى جانب موظفي الحكومة الاتحادية، والـ 15 خدمة الأخرى مرتبطة بنظام "بياناتي" وتخص موظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية في الوزارات والجهات الاتحادية.

ولفتت إلى أن من أهم خدمات الفئة الأولى: (الاستشارات القانونية حيث يمكن للمستخدم الاستفسار عن قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية الاتحادية، أو التقدم بطلب اعتراض إلى لجنة الاعتراضات الاتحادية، والاستفادة من العروض التي يقدمها برنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية، والاطلاع على آخر أخبار الهيئة وأجندة فعالياتها المستقبلية، ومعرفة المزيد عن الهيئة ومبادراتها الاستراتيجية).

وحول خدمات "بياناتي" المتاحة عبر تطبيق FAHR الذكي، أشارت إلى أنها تشمل: (إنجاز كافة مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني والخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، والتسجيل للمشاركة في دورات تدريبية من خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني، والاستعلام عن وظيفة معينة في الحكومة الاتحادية، من خلال نظام التوظيف الإلكتروني، والتقدم بطلب وظيفة، وتوفير لوحة مؤشرات الموظف، وتوفير لوحة مؤشرات المسؤول المباشر التي تمكنه من متابعة كافة إنجازات موظفيه، واعتماد الطلبات المقدمة إليه من قبلهم إلكترونياً).

المزيد من الأخبار

للأعلى