×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارت الدورية

745 ألف إجراء موارد بشرية عبر نظام "بياناتي" في 2017

الإثنين، 05 مارس 2018

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن أكثر من 60 جهة اتحادية تنضوي تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" مع نهاية العام 2017.

وفي هذا السياق أوضحت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن عدد معاملات وإجراءات الموارد البشرية التي نفذتها الوزارات والجهات الاتحادية خلال العام الماضي عبر نظام الخدمة الذاتية –أحد أهم أنظمة "بياناتي"- بلغ قرابة 745 ألف إجراء، 608 آلاف إجراء منها لتقديم الإجازات على اختلافها، و69 ألف رسالة لمن يهمه الأمر، و17 ألف تحديث للبيانات الشخصية، و9800 بطاقة ما قصرت تم إرسالها، و8919 خطة تطوير فردية تم رفعها على النظام.

جميع إجراءات الموارد البشرية في نظام 

وأشارت ليلى السويدي إلى أن نظام "بياناتي" الذي أطلقته الهيئة رسمياً على مستوى الحكومة الاتحادية في العام 2012 بالتعاون مع وزارة المالية يساعد في أتمتة جميع إجراءات الموارد البشرية والأجور والرواتب في الوزارات والجهات الاتحادية منذ تعيين الموظف وحتى تقاعده، ويرتقي بأداء الموارد البشرية، استناداً إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية، ويؤسس لقاعدة بيانات موحدة للحكومة الاتحادية، تعكس واقعها، وتدعم متخذي القرار وتساعد في عمليات التخطيط.

خدمات "بياناتي"

وبينت أن نظام "بياناتي" يقدم العديد من الخدمات لموظفي الحكومة الاتحادية، إذ يضمن صرف رواتبهم من خلال نظام موحد، ويمكنهم من إتمام كافة إجراءات الموارد البشرية، من خلال بوابة الخدمة الذاتية المخصصة لكل موظف، فضلاً عن أنه يسرع أخذ الموافقات الإلكترونية على بعض إجراءات الموارد البشرية.

وذكرت أن مرحلة الخدمة الذاتية تعتبر واحدة من أهم مراحل النظام، إذ تمكن موظفي الحكومة الاتحادية من إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تسهيل خدمات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، ويساعد إدارات الموارد البشرية في التركيز على برامج ومبادرات استراتيجية.

إنجازات نوعية لـ "بياناتي" في 2017

وأكدت سعادة ليلى السويدي أن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي" نجح في إحداث تغيير جذري لمنظومة العمل المؤسسي التي كانت سائدة في الحكومة الاتحادية، حيث جاء بثقافة عمل جديدة شعارها "موارد بشرية بلا أوراق"، وأصبح خلال فترة قصيرة المنصة الذكية لإجراءات وأنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المهمة في الحكومة الاتحادية.

من جانبها لفتت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة إلى أن الهيئة أطلقت خلال العام 2017 العديد من المشروعات الاستراتيجية والحيوية ضمن منظومة "بياناتي" ومنها: (مشروع التوقيع الإلكتروني للوزراء والمسؤولين في الحكومة الاتحادية، الذي يسهم في تسريع الإجراءات وتبسيطها، وضمان دقة الوثائق وسريتها، والمحافظة على البيئة، وإطلاق المرحلة الأولى من مشروع الربط الأحادي الإلكتروني بين نظامي "بياناتي" و"هايبيريون" بالتعاون مع وزارة المالية، الذي يهدف إلى تطوير التخطيط المالي والتوقعات النقدية، وأتمتة الموازنة الاتحادية، ومشروع مجموعات الأعمال المتعددة MBG الذي يتيح للوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام "بياناتي"، والنظام المالي الاتحادي، المرونة في تطبيق لوائح وقوانين وتشريعات الموارد البشرية والأنظمة المالية للكوادر الخاصة بها).

ونوهت إلى أن مشروع مجموعات الأعمال المتعددة يتيح للوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام "بياناتي"، والتي لها لوائح وقوانين وإجراءات موارد بشرية وجداول رواتب وأجور خاصة بها، إمكانية تطبيق هذه اللوائح والقوانين والإجراءات على الكوادر الخاصة بها، ويسهم المشروع في تحسين أمن المعلومات وتوفير بيئة أكثر خصوصية للجهات، من خلال إطلاع مستخدمي نظام "بياناتي" على البيانات المحددة للجهة.

وذكرت شيماء العوضي أن الهيئة فعلت نظام ناقل الخدمات المؤسسية ESB، الذي يتيح إمكانية ربط جميع أنواع أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية في الوزارات والجهات الاتحادية بنظام "بياناتي"، دون الحاجة لإجراء أي عمليات تطوير من قبل تلك الجهات، ويهدف إلى تمكين الهيئة من بناء آلية ربط معيارية وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وإدارة الربط مع الجهات المختلفة بغرض تبادل البيانات، وتمكين الفريق التقني في الهيئة من متابعة ومراقبة عمليات تبادل البيانات مع الجهات المختلفة، وتزويد صناع القرار في الحكومة الاتحادية بتقارير ذكية آنية حول وضع الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية.

المزيد من الأخبار

للأعلى