×
ابحث هنا

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

الاشتراك بالمجلة

" الهيئة" تطلق النسخة المطورة من تطبيقها الذكي في معرض جيتكس

الأحد، 08 أكتوبر 2017

تشارك الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في معرض جيتكس للتقنية 2017، الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري، لإطلاق النسخة المطورة من تطبيقها الذكي FAHR، وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى، ولعرض أبرز خدماتها الذكية المقدمة عبر التطبيق، وبخاصة المرتبطة منها بنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وأنظمة وسياسات وتشريعات الموارد البشرية الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية. وأكدت الهيئة أنها ستطلق خلال المعرض حزمة جديدة من الخدمات الذكية عبر تطبيقها الذكي، الذي يخدم جمهور المتعاملين وموظفي 57 وزارة وجهة اتحادية، ويساعدهم في إتمام إجراءات الموارد البشرية بشكل ذاتي، حيث يقدم 27 خدمة ما بين رئيسية وفرعية، تشكل نقلة نوعية وتحولاً ذكياً في عمل الموارد البشرية الحكومية.

وفي هذا الصدد قالت شيماء العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة: من خدمات الموارد البشرية الاتحادية التي يتيحها التطبيق الذكي للهيئة FAHR، تلك المرتبطة بنظام "بياناتي"،  ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية "معارف"، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية.

وأوضحت أن 12 خدمة عامة من أصل 27 يقدمها التطبيق الذكي FAHR تفيد كافة المتعاملين والجمهور الخارجي، إلى جانب موظفي الحكومة الاتحادية، والـ 15 خدمة الأخرى مرتبطة بنظام "بياناتي" وتخص موظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية في 57 وزارة وجهة اتحادية.

 

ومن أهم خدمات الفئة الأولى: (الاستشارات القانونية حيث يمكن للمستخدم الاستفسار عن قوانين وتشريعات الموارد البشرية الاتحادية، أو التقدم بطلب اعتراض إلى لجنة الاعتراضات الاتحادية، والاستفادة من برنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية "امتيازات"، وشبكة موظفي الحكومة الاتحادية، الاطلاع على آخر أخبار الهيئة وأجندة فعالياتها المستقبلية، ومعرفة المزيد عن الهيئة ومبادراتها الاستراتيجية).

أما خدمات "بياناتي" فتشمل: (إنجاز كافة مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني والخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، والتسجيل للمشاركة في دورات تدريبية من خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني، والاستعلام عن وظيفة معينة في الحكومة الاتحادية، من خلال نظام التوظيف الإلكتروني، والتقدم بطلب وظيفة، وتوفير لوحة مؤشرات الموظف، وتوفير لوحة مؤشرات المسؤول المباشر التي تمكنه من متابعة كافة إنجازات موظفيه، واعتماد الطلبات المقدمة إليه من قبلهم إلكترونياً).
كما يتيح التطبيق الذكي إمكانية التواصل المباشر مع قيادة الهيئة، وخاصية ترشيح الموظفين لنظام المكافآت والحوافز في الحكومة الاتحادية، ومعرفة رصيد الإجازات، وطلب الإجازة، وتتبع اعتمادها، وطلب رسالة رسمية مثل خطاب لمن يهمه الأمر، والاطلاع على بيانات الراتب الشهري، واستخراج شهادة راتب، والاستعلام عن المراكز الطبية الخاصة بتأمين الموظف، تحديث بيانات الموظف الشخصية).

وذكرت شيماء العوضي أن مشاركة الهيئة في هذه الدورة من معرض جيتكس، تأتي من منطلق حرصها على التعريف بخدماتها الذكية، والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا الرقمية، والتعرف على الخدمات والتطبيقات الحكومية الذكية، مؤكدة أن الهيئة تعمل باستمرار على تحويل جميع خدماتها إلى ذكية، وأتمتة أنظمة وإجراءات وتشريعات وخدمات الموارد البشرية التي تقدمها إلى الوزارات والجهات الاتحادية، بما يعزز معايير التنافسية والابتكار والريادة والكفاءة الحكومية التي تتمتع بها دولة الإمارات في جميع المجالات، ويحقق تطلعات وتوجهات قيادتها الرشيدة.

وأشارت إلى أن تطبيق الهيئة الذكي شهد تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية، حيث تم تحميله أكثر من 36 ألف مرة منذ إطلاقه في أكتوبر 2014 وحتى أغسطس الماضي، كما بلغ عدد معاملات وإجراءات الموارد البشرية المنفذة عبره قرابة 70 ألف إجراء، 18 ألفاً منها خلال العام الجاري وحده، لافتةً إلى أن موظفي الوزارات والجهات الاتحادية قدموا أكثر من 13 ألف طلب إجازة وإذن خروج عبر التطبيق الذكي.

المزيد من الأخبار

للأعلى