×

كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تحسين نتائج البحث؟

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

تريد الوصول مباشرة؟

فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

للاشتراك بالإصدارات الدورية

وزراء خدمة مدنية وموارد بشرية عرب يشيدون بالنموذج الإمارتي في إدارة رأس المال البشري الحكومي

الأحد، 26 نوفمبر 2017

أشاد وزراء خدمة مدنية وموارد بشرية والإدارة العامة من عدة دول عربية بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة، لجهة تفرد نموذجها في إدارة رأس المال البشري، وتنميته وتطويره، وتوظيف أحدث أنظمة وسياسات وحلول الموارد البشرية المبتكرة والمطبقة في هذا المجال لخدمته.

جاء ذلك خلال زيارة خاصة لدولة الإمارات العربية المتحدة، اطلعوا خلالها على تجربة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وأبرز مشروعاتها ومبادراتها المبتكرة، في سبيل تنمية وتطوير رأس المال البشري الحكومي، ومواكبة أنظمة وتشريعات الموارد البشرية الحكومية للمستجدات والمتغيرات واستشراف المستقبل، المعدة وفق أفضل الرؤى والممارسات العالمية.

وضم الوفد الزائر كلاً من  (معالي سليمان بن عبد الله الحمدان، وزير الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، ومعالي الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية، ومعالي محمد بن عبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بتحديث الإدارة وبالوظيفة العمومية في المملكة المغربية).

كما ضم (معالي الدكتور الصادق الهادي المهدي، وزير تنمية الموارد البشرية في جمهورية السودان ومعالي موسى أبوزيد، رئيس ديوان الموظفين العام في دولة فلسطين، ومعالى الدكتور مشبب بن عايض القحطاني مدير عام معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية، وسعادة الدكتور  ناصر القحطانى، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية).

وكان في استقبال ضيوف الدولة أصحاب المعالي وزراء الخدمة المدنية والموارد البشرية والإصلاح الإداري من الدول العربية سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد  البشرية الحكومية، وسعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية، وسعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وسعادة ابراهيم فكري المدير التنفيذ لقطاع الخدمات المساندة، وكليثم الشامسي، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد في دبي رحب سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بالضيوف في بلدهم الثاني، مؤكداً أن دولة الإمارات مستعدة لمشاركة خبراتها وتجاربها الناجحة في مجالات إدارة رأس المال البشري الحكومي مع الدول الشقيقة، للاستفادة منها، وتوظيفها في خدمة حكوماتها.

وأكد سعادته أن دولة الإمارات بفضل الله ثم توجيهات القيادة الرشيدة خطت خطوات كبيرة لجهة الاهتمام بالإنسان، وتنمية وتطوير المواهب والكفاءات، وفي بناء منظومة من نماذج العمل الحكومي في الإدارة وتطوير خطط تواكب التوجهات المستقبلية.

وأوضح أن الحكومة الاتحادية تعمل منذ سنوات على تحديث أنظمة وتشريعات وسياسات الموارد البشرية، مستفيدة بذلك من أفضل الممارسات العالمية، ولمواكبة التطور المتسارع في كافة مناحي الحياة، وبما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021، وأجندتها الوطنية، ورؤية قيادتها الرشيدة فيما يتعلق بتحقيق التنافسية والريادة العالمية، وبما يواكب اسشراف المسقبل في المجالات ذات الصلة.

من جانبها استعرضت كليثم الشامسي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة أبرز إنجازات الخطة الاستراتيجية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات خلال  3 دورات استراتيجية من الأعوام 2011 إلى 2017، من مشروعات وبرامج وأنظمة ومبادرات وسياسات وأدلة، ومتابعة مؤشرات الموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية، وبحوث ودراسات.

المزيد من الأخبار

للأعلى